زيادة الطلب على العاب الفيديو في الصين بسبب كورونا..

في ضل الانعزال التام الذي يعيشة جزء كبير من سكان جمهورية الصين بعد تفشي فيروس كورونا وجد الكثير من الشباب العاملة نفسها محتجز داخل منازلهم ولا يستطيعون الخروج الا للضرورة القصوى و هذا حال الملاين من الصينين في الفترة الاخيرة لذلك اصبح هناك الكثير من الفراغ في حياتهم.

نحن نعلم ان الصينين بالتحديد يقضون جزء كبير من اوقاتهم في العمل و لكن في ظهل هذه الظروف اصبح هذا الجزء الكبير من الوقت فارغ تماما من اي نشاطات سوى الجلوس في المنزل هذا الامر دفع الكثير الى التوجه الى العاب الفيديو من اجل سد الفراغ الكبير في حياته اليومية و بالتالي انعكس الامر على اسواق العاب الفيديو الرقمية التي تواجه تزايد كبير في طلبات الشراء و تحميل الالعاب سواء على الهواتف الذكية او الاجهزة المنزلية و الحاسب.

كما يقول المثل رب ضارة نافعة, فبرغم من الانحدار الكبير الذي تعرض له الاقتصاد الصيني في الايام القليلة الماضية الا ان سوق العاب الفيديو شهد ارتفاع كبير و ملحوظ هناك بسبب هذا الاقبال الكبير و حسب بعض الاحصائيات فقد تعدى معدل الارتفاع ما يحدث في موسم الاجازات و الاعياد.

ايضا تحدثنا في خبر سابق عن ازدياد عدد مرات تحميل لعبة Plague Inc في الصين والتي تحاكي واقعية انتشار الاوبئة حول العالم و يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر هنــا.

يذكر ان الصين تعاني منذ قرابة الشهر من تفشي فيروس كورونا المتحور الامر الذي دفع الحكومة الى اتخاذ اجراءات احترازية باغلاق المصانع و المنشأت في بعض المدن للحيلولة دون انتشار الفيروس و خروجه عن السيطرة و مازالت البلاد تعاني من كارثة هذا الفيروس الغامض حتى هذه اللحظة الامر الذي قد ينعكس على بعض المنتجات التي تقدمها كبير الشركات التي تتخذ من الصين مقرات لها لتصنيع منتجاتها و هناك تلميحات بان تتأثر سوني و مايكروسوفت بهذه الكارثة و تتأخرا في اطلاق اجهزة الجيل القادم في الاسواق نهاية العام و لكن لا يوجد اي تصريحات رسمية حتى الان.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button