لعبة GTA6: وثائق سرية تكشف تفاصيل جديدة حول خريطة اللعبة و مصير لعبة Bully 2 (الجزء الثاني)

في الجزء الاول من ملف وثائق سرية تحدثنا عن المعلومات التي حصل عليها بعض المسربين من خلال وثائق داخلية تسربت الى خارج شركة روكستار تكشف عن بعض التفاصيل حول دخول لعبة GTA6 عملية التطوير منذ عام 2012 و ان لعبة Bully 2 كانت في مرحلة ما من التطوير و لكنها ركنت جانبا بعد بدء العمل على لعبة Red Dead Redemption 2 و يمكنكم الاطلاع على التفاصيل كاملة هنـــا.

اليوم في الجزء الثاني من تفاصيل هذه الوثائق السرية سنتطرق الى المعلومات التي تحدثت عن خريطة لعبة GTA6 المقترحة بين اعضاء فريق التطوير في شركة روكستار و كما اسلفنا في التقرير السابق كل معلومات هذه الوثائق هي اقتراحات قيد الدراسة تم كتابتها قبل عام 2011 بخط يد سام هاوسر الذي يشرف هو و اخيه دان هاوسر قبل مغادرته مؤخرا على جميع العاب روكستار خاصة سلسلة GTA ويتولي سام في الوقت الراهن رأسة شركة روكستار.

موقع احداث اللعبة

في البداية ما وجد في الوثائق ماهو الا مقترحات للمواقع التي ستأخذنا اليها اللعبة فمثلا ذكر في الوثائق مدينة ميامي التي يطلق عليها اسم فايس سيتي في سلسلة GTA و يبدو انه من المقترحات الاولية ان الفريق لا يريد ان تدور احداث اللعبة الكاملة فيها و لكن سيكون للاعب بعض المهمات التي سيتم اتمامها هناك خاصة ان هذه الخريطة قد تم استنفاذها بشكل كبير في اجزاء السلسلة السابقة.

ثم يواصل الكاتب وضع الاقتراحات للخريطة حيث يأتي على ذكر لاس فيجاس الشهيرة بالنوادي الليلية و مراكز المقامرة و لكن ما لفت انتباهنا هنا هو ان التصميم اذا تم الموافقة على اختيار المدينة سيكون نموذج من السبيعينيات (1970) و ليس من ايامنا هذه و هذا قد يتماشى مع التسريبات التي ظهرت في وقت سابق بان احداث القصة ستدور في عام 1970 حول احد الشخصيات التي تحاول الدخول الى عالم تجارة المخدرات حيث يعمل مع العصابات كشخص عادي و لكنه يبدأ بشق طريقه نحو القمة بشكل سريع ليصبح واحد من اشهر تجار المخدرات حينها, تفاصيل اكثر تجدها هنا..

اقرأ ايضا:  العاب البلس المجانية المتوقعة لشهر يونيو 2020 القادم..

ايضا ضمن الاماكن المقترحة لعبة GTA6 هي مدينة شيكاجو او ديترويت حيث يحاول الكاتب البحث عن منطقة ثلجية لتكون جزء من تصميم الخريطة و هذا قد شاهدناه في لعبة GTA 5 و يبدو انه سيتكرر في الجزء القادم, و اخيرا مدينة ميكسيكو سيتي الحدودية و التي ستكون مناسبة لفكرة تجارة المخدرات حيث يضع فيها كبار قادة العصابات و تجار المخدرات مكاتبهم و مخازنهم الخاصة.

ما الذي نستنتجه من ذلك؟

في البداية مدينة ميامي او كما تعرف بفويس سيتي في السلسلة قد تكون جزء من خريطة اللعبة و لكن ليست الموقع الاساسي الذي نعتقد انه سيكون اما في لاس فيجاس او مدينة ميكسيكو سيتي بينما ستكون كل من شيكاجو/ديترويت جزء من الخريطة كما هو الحال مع فايس سيتي.

ثانيا قد تدور احداث اللعبة في الزمن القديم و ليس العصر الحديث او الحاضر و هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها الحديث عن حقبة السبعينيات فقد تحدث اكثر من مصدر حول عودة اللعبة الى تلك الفترة ورغم ان هذه المعلومات غير رسمية الا انها تجعلنا نتوقف عندها و ونضع عليها اكثر من علامة تعجب.

في النهاية ما اود ذكره و هو ان روكستار تستخدم اسم GTA Next لتشير الى العنوان التالي في السلسلة خلال عملية وضع الافكار الاولية و لا يتم اضافة الاسم النهائي سواء اكان رقم روماني او اسم ثانوي الا عندما تدخل اللعبة مرحلة التطوير الكاملة, الشيء الاخر هو ان الوثائق تم كتابتها قبل عام 2012 و بالتالي قد تكون جميعها او جزء منها خاص بلعبة GTA 5 رغم انه في تلك الفترة كانت اللعبة في مرحلة التطوير الكاملة استعداد لاطلاقها في 2013 و هذا يجعلنا نعود مرة اخرى الى التفكير في GTA 6 ما لم تكن الوثائق قد كتبت قبل هذا التاريخ بعدة سنوات.

اقرأ ايضا:  إليكم جميع الألعاب القادمة هذا الأسبوع -- لعبة ماينكرافت جديدة وتوسعة مورتال كومبات وأكثر!

ايضا الملاحظة التي تظهر في الاعلى هي ان لعبة GTA Next او لعبة GTA6 ستدخل عملية التطوير الكاملة من خلال 70 شخص سيعملون عليها من 60 مطور + 10 وصفوا بانهم OS وربما يكون اشارة الى الادارين الذين لن يشتركوا في عملية التطوير المباشرة.

الامر الاخر الذي يجب ان لا ننساه هو مصير لعبة Bully 2 التي عمل عليها جزء من فريق التطوير لفترة من الوقت و لكن بسبب تركيز العمل على لعبة Red Dead Redemption 2 تم نقل الفريق للانضمام الى فري تطوير الاخيرة و لكن هذا لا يعني ان لعبة Bully 2 قد انتهت وان هناك نية مسبقة من روكستار لاعادة اللعبة من جديد و بالتالي قد تكون احد اختياراتها بعد اطلاق Red Dead Redemption 2 كما تحدثت بعض التسريبات و بالتالي يبقى الامر مفتوح و مرهون بما ستعلن عنه روكستار في المستقبل.

هنا نختتم و اياكم كل التفاصيل التي جائت في الوثائق السرية التي تسربت الى ايدي بعض النشطاء الاعلامين و شاركونا بعض منها و مازال هناك المزيد لم يكشف عنه و لكن قد يتم ذلك في وقت ما في المستقبل و حينها سنعلن عن الجزء الثالث من هذه الفقرة.

حتى ذلك الحين ابقوا اعينكم على موقع VGA4A لتكون اول من يعلم باخر و احدث اخبار عالم العاب الفيديو..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock