مخرج فيلم The Mandalorian استخدم محرك رسومات مشهور لتصوير المشاهد الرقمية..

صناعة الافلام و صناعة العاب الفيديو ابناء لام واحدة, الصناعة الاولى لا تختلف كثيرا عن الثانية كلتاهما تستخدمان التقنيات نفسها تقريبا و التكاليف هي نفسها ايضا, اليوم سنخبركم عن تجربة احد مخرجي الافلام و هو يستخدم محرك رسومات مشهور في تصوير فيلم Star Wars: The Mandalorian.

جون فافري استعان بمحرك الرسومات الشهير Unreal Engine لانتاج المشاهد الرقمية اي غير الواقعية و بحسب كلامه كان المحرك هذا هو اكثر المحركات التي استطاع اظهار النتيجة التي كان ينتظرها المخرج  بحسب ما صرح به لموقع Nofilmschool و اليكم ادناه صورة توضح ما نقصده من عمل المحرك في تصوير مشاهد فيلم The Mandalorian.

محرك Unreal Engine حاليا تم تجهيز نسخة منه محدثة لاجهزة الجيل القادم و كنا قد رأينا الصور المذهلة التي خرج بها النسخة الحديثة منه في اظهار تفاصيل الوجه القريبه جدا جدا من الواقع و اليكم ادناه فيديو يوضح كيف سيبدو اداء المحرك بنسخته المحدثة عند كسر جدار Uncanny Vally و هو الجدار الفاصل ما بين الواقعية و العالم الافتراضي كما تشاهدون في الفيديو.

يذكر ان العديد من مطوري صناعة العاب الفيديو حاليا يتجهزون للجيل القادم اما بإطلاق عناوين جديدة او حتى بتطوير عتادهم و محركات الرسوم الخاصة بهم, مثال على محركات قد تستخدم في الجيل المقبل هو محرك رسومات لعبة The Last Of Us Part 2 و ايضا محرك Decima من كوجيما و الذي استخدم في لعبة Death Stranding و من قبلها في لعبة Horizon Zero Dawn و سنرى قوته الحقيقية في الجزء الثاني الذي يشاع انه تحت التطوير حيث يعد حتى الان من اقوى المحركات الخاصة.

على اية حال ما هو رأيكم باستخدام صناعة الافلام لعتاد صناعة العاب الفيديو, هل يدل هذا على شهرة الصناعة و صداها في الافلام, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى