عمدة بوستن يطالب سوني بالتراجع عن قرارها مقاطعة فعاليات PAX East 2020..

اعلنت سوني قبل عدة ايام انها لن تتواجد في حدث PAX East 2020 الذي سيقام في الولاية الامريكية بوستن و جاء السبب بان الشركة تهتم بامان عناصرها العاملة حول العالم و ياتي ذلك بسبب فيروس كورونا الذي يجتاح بعض البلدان في الاونة الاخيرة.

بينما استنكرت شركة Penny Arcade المنظمة لفعاليات PAX East 2020 قرار سوني هذا مؤكدة انه تم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الحاضرين و فرض نظم صحية شديدة, فقد ارسل عمدة بوستن مارتي ووليش رسالة الى شركة سوني يطالبها بالعدول عن قرارها الذي لا يخدم مصلحة الولاية و ربما يلحق بالضرر الغير مباشر بها.

هذا القرار يعزز المخاوف الغير حقيقية التي عمل أجيال من الآسيويين جاهدين على انهائها, و تعمل على اثارة الشك و القلق لدى الكثير من الناس الذين ينون حضور مثل هذه الفعاليات العالمية المهمة، و تجعلنا نتحول الى مجتمع مغلق يفقد الاتصال و التواصل مع العالم من خلال هذه النشاطات و نحن في بوستن نعمل جاهدين على مكافحة كل هذه المخاوف و الشكوك.

رسالة مارتي ربما تكون شديدة اللهجة و قد تظهر بانها تهديد اكثر من تنبه خاصة ان هذه القرار كما يراه العمدة يحمل في طياته نشر الشكوك و المخاوف في واحدة من اكثر ولايات امريكا امنا و امان حسب وصفه و تعمل جاهدة على محاربة مثل هذه السلوكيات سواء من الافراد او الجماعات.

حتى لحظة كتابة هذا الخبر لم يتم اصدار اي بيان رسمي من شركة سوني كرد على رسالة عمدة بوستن و لكن حسب قوانين الشركة فهناك نظام انذار تسير عليه جميع فروع و مكاتب سوني حول العالم لضمان سلامة العاملين فيها و حسب ما حصلنا عليه من معلومات فقد وضع هذا النظام على الدرجة 2 و الذي يحظر تحرك كبار الشخصيات من مراكز عملها الى خارج البلاد و ربما لن تتمكن سوني من تجاوز هذا الانذار بعد قرارها هذا.

سوني اعلنت ايضا عن عدم تواجدها في مؤتمر مطوري الالعاب العالمي GDC 2020 لنفس السبب و قد يكون اتخاذ قرار الرجعة عنه امر صعب خاصة في هذه المرحلة حيث اصبح موعد المعرض قريب جدا بالاضافة الى ان كارثة فيروس كورونا لم تنحدر حتى الان.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button