خطوة مهمة لتحسين اداء و سرعة البلايستيشن 4 الخاص بك..

اكمل البلايستيشن 4 الان 7 سنوات منذ اطلاقه عام 2013 و هناك الكثير منا قام بشراء الجهاز منذ مدة طويلة الان و بدأ يشعر خلال الفترة الاخيرة بأن اداء الجهاز بدأ يقل وهناك اكثير من اللحظات التي يشعر ببطئ في سرعة التنقل بين القوائم و الالعاب او حتى تقطيع في الشاشة.

هنا في هذا التقرير الارشادي سنضع لك حلول لهذه المشكلة وقد لا يدرك الكثير بان جهاز البلايستيشن 4 يحتوي على نظام ضبط يمكنه حل هذه المشاكل ورغم ان الوصول الى هذه الاعدادات المخفية امر ليس بالمعقد و لكن تحتاج الى ان يكون الشخص على دراية بما يفعلة حتى لا يرتكب خطأ يفقدة بعض او كل البيانات المخزنة على الجهاز.

شرح المشكلة

مع الاستخدام الطويل لجهاز البلايستيشن 4 و تحميل الالعاب و التطبيقات و حذفها مع الوقت يتركام في الجهاز العديد من الملفات المخفية الغير مفيدة و التي تشغل حيز من المساحة بجانب انها تؤثر بشكل كبير و واضح على اداء الجهاز و سرعته و هذا ما يجعل المستخدم يشعر بان اداء جهاز البلايستيشن 4 مع الوقت اصبح بطئ و يعاني من التأخر في الاستجابة خلال التنقل بين القوائم المختلفة.

حل المشكلة

للقضاء على هذه المشكلة او على الاقل انهاء جزء كبير منها سيتطلب الامر منك الوصول الى القائمة المخفية في الجهاز و من هناك الوصول الى خاصية اعادة انشاء قاعدة البيانات الاساسية او Rebuild Database التي ستعمل على حذف الملفات الغير مفيدة بالاضافة الى اعادة ترتيب ملفات الجهاز لتحسين الاداء و السرعة, و سنقوم بشرح خطوات حل مشكلة بالنقاط التالية.

 Performing a "rebuild" on your PS4 should make it speedier

  1. قم باطفاء جهاز البلايستيشن 4 بشكل كامل (ليس وضع السكون)
  2. قم بتشغيل الجهاز من خلال زر التشغيل مع الابقاء الضغط على الزر لمدة 7 ثواني (سماع صافرة التشغيل مرتين سريعتين)
  3. الان سيدخل الجهاز في وضع التشغيل الامن Safe Mode
  4. قم بربط وحدة التحكم بجهاز البلايستيشن 4 من خلال كيبل الشحن USB
  5. من القائمة التي ستظهر امامك انتقل الى الخانة رقم 5 Rebuild Database او اعادة انشاء قاعدة البيانات اذا كان جهازك بالعربية.
اقرأ المزيد  دليل Resident Evil 3 Remake: مواقع الجواهر الحمراء والخضراء والزرقاء..

الان سيبدأ جهازك بعمل اعادة تنظيم للملفات و قد يستغرق الامر ما بين ثواني الى بضع دقائق حسب حجم القرص الصلب و البيانات المخزنة عليه.

 The "rebuild" can take anything from a few seconds to several hours

هذه الخطوة لا تزيل او تحذف اي ملف من الملفات المخزنة على جهاز البلايستيشن 4 و كل ما في الامر انها تزيل الملفات الضارة الغير مفيدة و تعيد تنظم قاعة البيانات في القرص الصلب من اجل تحسين الاداء و السرعة فقط.

خلال عملية التنقل بين القائمة المخفية انتبه و تأكد انك وصلت الى الاختيار الصحيح قبل الضغط على زر X لضمان عدم عمل مسح لجميع البيانات الموضوعة على القرص الصلب.

بعد انتهاء هذه العملية سيعيد جهاز البلايستيشن 4 تشغيل نفسه ليعود بك الى الواجهة الرئيسية و حينها ستلاحظ الفارق في السرعة و الاداء.

في حال مواجهة اي مشاكل او احتياجك لاي توضيحات اضافية لا تتردد في وضع استفسارك في قسم التعليقات بالاسفل و سنقوم بالرد عليك بشكل مباشر باذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock