اشاعة: البلايستيشن 5 سيساعد ضعفاء النظر من خلال خاصية جديدة..

لم يتم حتى الان الكشف عن خصائص جهاز البلايستيشن 5 الكاملة و مازلنا ننتظر ان يحدث ذلك في لحظة من اللحظات و لكن حتى ذلك الحين ليس امامنا سوى التسريبات التي تأتي من حين الى اخر و اخرها براءة الاختراع هذه التي تشير الى ان البلايستيشن 5 سيساعد اللاعبين الذين يعانون من ضعف في النظر للحصول على تجربة اللعب الكاملة و بدون اي نقص.

حسب براءة الاختراع التي قامت سوني بتسجيلها مؤخرا لجهاز ملحق يوضع فوق لوحة اللمس التي تتواجد في وحدة تحكم DualShock 5 الخاصة بجهاز البلايستيشن 5 بحيث تتمكن من تحويل الجمل و العبارات التي تظهر في اللعبة الى صوت مقروء من قبل جهاز مخصص.

فكرة عمل هذا الجهاز ستكون مشتركة مع لوحة اللمس التي ستتمكن من نقل الحركة بالضغط على الجهاز و تحويلها الى اوامر مستشعرة الى الجهاز الذي بدوره يستقبل المعلومات و يحولها الى عبارات صوتية حسب ارادة المستخدم.

صورة لبراءة الاختراع

من خلال تفاصيل براءة الاتراع التي يمكن الاطلاع عليها هنا فيبدو ان هذا الجهاز سيكون منفضل و سيعتمد على الية معقدة و تم تطويره بواسطة شركة متخصصة في هذا المجال و لكن في النهاية يبقى مجرد براءة اختراع وفي حال قامت سوني بتوفيرة كملحق منفصل للاعبين الذين يعانون من ضعف في النظر فسيكون مصدر مساعدة قوي لجعل هؤلاء اللاعبين يستمتعون بالعابهم بشكل افضل قدر الامكان.

حتى الان موعد اطلاق البلايستيشن 5 محدد في الربع الاخير من هذا العام رغم ان التوقعات تشير الى احتمالية تأجيل هذا الموعد و لكن حتى هذه اللحظة تلتزم سوني الصمت ربما في انتظار ان لما ستفضي عليه ازمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم و تعطل الصناعات بجميع انواعها.

ما رأيكم في فكرة هذا الاختراع و هل ترى انه سيفتح مجال جديد او ربما فرصة جديدة للاعبين الذين يعانون من صعوبة في النظر بالتمتع اكثر بالعابهم؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button