دليل Nioh 2: نصائح وإرشادات مهمة لكيّ لا تموت كثيراً..

لعبة Nioh 2 التي تفوقت على جزئها الأول أصبحت متوفرة على البلايستيشن 4 ومُحبي هذا النمط متشوقين لتجربتها والبعض قد تكون له هذه أول مرة يلعبون نيوه او أيّ لعبة بهذا النمط الذي لا يسامح. في هذا الدليل سنتحدث عن عدة نصائح مهمة ستساعدك على تجنّب الموت وشاشات التحميل بعد كل مرة يتم قتلك بها بدون رحمة.

قم باستكشاف محيطك واعثر على طُرق مختصرة

مراحل لعبة Nioh 2 مليئة بُطرق فرعية ومُختصرة لذلك دائماً ما يجب عليك استكشاف محيطك وكل شيء بالمرحلة للعثور عليهم بالإضافة لعتاد جديد وعناصر مفيدة. الطُرق المختصرة هذه ستساعدك على تجنّب الأعداء القوية التي دائماً ما تعيش بكل مرة تحفظ اللعبة بها وبالكثير من الأحيان توفّر عليك عناء المشي للمكان التالي. هذا ليس كل شيء، فأحياناً ستعثر على طُرق تمكنك من مواجهة الأعداء من جهات مختلفة منها من يقدم لك أفضلية مثل القفز عليهم من الأعلى وأحياناً تمكنك من تجنّب القتال كاملاً. لذلك إن كنت تواجه صعوبة بتخطي أحد الاعداء المزعجين او تريد أفضلية عليه، استكشف محيطك واستخدم تصميم المرحلة لصالحك.

 قاتل عدو واحد فقط بذات الوقت

حتى لو ظننت أنّك ذو حنكة وقوة وذكاء كما كان ابن الوليد بالقتال والاستراتيجيات، إيّاك أن تقاتل اكثر من عدو واحد بذات الوقت لأنّ فرصة موتك ستتضاعف. عوضاً عن قتال أكثر من عدو قم باستخدام البيئة المحيطة كما قلنا أعلاه او استخدم العناصر مثل الحجارة التي يسقطها وحوش الـGaki طوال الوقت او استخدم الأسلهم لجذب انتباه عدو واحد بذات الوقت او لقتل الثاني من بعيد في حال كانوا اثنان.

اهرب بعيداً عندما تصعب الأُمور

إن كنت تملك قدرة تحمّل (Ki) وكنت على وشك خسران المعركة والموت، قم بالهروب بعيداً عن الأعداء واترك مسافة بينك وبينهم. قم بشحن قدرة التحمّل الخاصة بك وضع استراتيجية جديدة وربما قم بستخدام عناصر لمساعدتك بالقتال وعد لهم مُجدداً. إن تغلبّوا عليك مرةً أُخرى يمكنك الهروب بعيداً عنهم والعودة لنقطة الحفظ إن لم تكن بعيدة، فالهروب ليس بعار داخل للعبة — كما يقول المثل (الف كلمة جبان ولا الله يرحمه).

Nioh 2
Nioh 2

انتبه على قدرة التحمّل (الـKi)

تعتبر هذه من أهم النصائح ضمن هذا الدليل لأنّ قدرة التحمل او الـKi هي من أهم جوانب أسلوب لعب Nioh 2. هذا الشريط الأخضر (بالوسط) بالقسم العلوي اليساري من الشاشة هو قدرة التحمّل الخاصة بك ولو قمت بالضغط بشكل متكرر على زر الهجوم ستستنزفه إلى أن ينتهي. عندما يحدث ذلك، لن تتمكن من الهروب او المراوغة او فعل أيّ شيء آخر، عندها سيتم قتلك بسهولة. فاللعبة لا تزعجك فقط عندما تنتهي قدرة تحملّك، إنما تعاقبك بطريقة غير رحيمة.

استخدم الـ Ki Pulse لشحن قدرة التحمّل

عندما تستخدم “نبض الكي” او الـ Ki Pulse بالإنكليزية سوف تتمكن من استيراد قدرة التحمّل (الـKi) التي استنزفتها وهذا يعني أنّك ستتمكن من المراوغة والهجوم مجدداً او الركض بعيداً عن الأعداء — وهذا ما سينقذ حياتك كثيراً. استخدام الكي بولس ليس صعب حقاً، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر R1 عندما يظهر ويمتلئ الضوء الأبيض حولك، فالأمر يعتمد على التوقيت فقط. أصعب شيء للصراحة هو أن تتذكر أن تستخدمها وانت منغمس بالقتال لذلك دائماً ما تذكر أنكّ تستطيع استيراد قدرة التحمّل الخاصة بك بعد كل هجوم عن طريق الضغط على R1 بالوقت المناسب.

قم ببيع الأسلحة والدروع الزائدة

لعبة Nioh 2 ستقدم لك الكثير من العناصر المختلفة من بينها الأسلحة والدروع التي ستملئ مخزونك كاملاً. لا تقم برمي أيّ شيء تحصل عليه، فنهب كل شيء وتوجه بطريقك إلى الـShrine (نقطة الحفظ). من هناك اذهب إلى لوحة “Make Offering” وإعطي السلاح او الدرع للكوداما (المخلوقات الخضراء اللطيفة)، عندها ستحصل على عملة تدعى Divine Rice التي يمكنك من خلالها شراء إكسير او مياه مقدسة او عدة عناصر مختلفة مثل الأسهم.

هذه هي أهم النصائح التي نريد أن نقدمها لكم داخل دليل Nioh 2 هذا، يمكنكم الإطلاع على كافة النصائح والإرشادات الأُخرى حول اللعبة من خلال موقعنا عن طريق الضغط هنا. بالوقت الحالي أخبرونا، هل أفادتكم هذه النصائح؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button