شاهد الصور الأولى لوحدة تحكم جهاز اكسبوكس سيريس اكس..

مايكروسوفت كشفت اليوم عن معظم بطاقاتها بدايةً من مواصفات اكسبوكس سيريس اكس إلى ميّزاته المختلفة مثل دعمه لتقنية الـ HDR للعناوين الجيل السابق وميّزة الاستمرار السريع التي تسمح لك بلعب عدة ألعاب بذات الوقت وشاشات التحميل السريعة وأكثر. بجانب ذلك، حصلنا على أول صور ليد تحكمه التي تشبه الحالية.

تم إطلاق ستة صور تظهر لنا يد تحكم جهاز اكسبوكس سيريس اكس من مختلف الجوانب، وكشكل، يد التحكم تشبه يد الاكسبوكس ون بشكل كبير إنما تحتوي على بعض التغييرات وأزرار جديدة. قال مصممه الرئيسي ريان ويتيكير بحديثه مع Xbox Newswire حول يد شبه التصميم أنّ الناس اعتادوا على التصميم الحالي، لذلك يجب أن تكون التغييرات لحسينه وليس تقديم يد تحكم جديدة تماماً لبيع المزيد منها. الاختلاف الأكبر هو أنّ الأشخاص ذو الأيادي الصغيرة سيتمكنون من الامساك به بسهولة أكثر من الحالي. بالتأكيد لن يكون أصغر بشكلٍ ملحوظ إنما فريق مايكروسوفت حقق ذلك من خلال “تقريب المصدات وتقليل الأجزاء وتقريبها حول الأزرار ونحت القبضة بعناية”.

ستتذكر يد التحكم الآن العديد من أجهزة البلوتووث للسماح باتصالات أسرع وأصبح الاقتران فيها أكثر بسطاة. يوجد أيضاً مأخذ USB-C للوصل بطريقة سلكية لنقل المعلومات بسرعة لكن تم العمل على وقت الاستجابة السلكي ليصبح أسرع و “ليتطابق مع ذات الإطارات الظاهرة على الشاشة”. بجانب ذلك، تم إعادة تصميم الـD-Pad وأصبحت كمزيج بين يد التحكم الحالية ويد تحكم الـ Xbox Elite وأصبح استخدامها أسلس وأريح للإبهام.

هل أعجبكم بيد تحكم الاكسبوكس سيريس اكس الجديدة؟ شخصياً أراها ذو تصميم راقي وجميل وأفضل من الحالي.

اقرأ أيضا:

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button