جهاز بلايستيشن 5 لن يدعم تشغيل جميع العاب بلايستيشن 4 عند الاطلاق و الاجيال السابقة لا تفكر فيها..

اليوم تم الكشف الشبه الكامل عن جهاز بلايستيشن 5 من خلال بث مباشر ساده بعض الملل و الغموض كونه تقني بحت و لكن بعد ساعة من هذه المحاضرة تمكنا من التوصل الى بعض الاستنتاجات التي ستكفينا نحن كلاعبين و ربما ستكون خيبة امل للكثير من عشاق منصة بلايستيشن, البعض منهم و ليس جميعهم.

تحدثنا في تقرير سابق عن مواصفات جهاز بلايستيشن 5 التي جائت حسب بعض التسريبات السابقة و يمكنكم الاطلاع على جميع المواصفات من خلال هذا التقرير الذي اعددناه لكم قبل قليل هنــا, ايضا هناك مقارنة اعددناها لكم بالارقام بين البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس يمكنكم الاطلاع عليها هنــا.

سنتحدث هنا في هذا التقرير عن خاصية التوافق المسبق في البلايستيشن 5 والتي تم تاكيدها من قبل مهندس الجهاز مارك سيرين خلال محاضرته الطويلة و لكن الامر ليس بتلك السهولة التي نعتقدها حيث اكد مارك ان خاصية التوافق مع العاب البلايستيشن 4 كانت من اولويات شركة AMD منذ البداية و تم التركيز عليها خلال عملية تطوير جهاز بلايستيشن 5 و النتيجة كالسحر حيث شهدت العاب البلايستيشن 4 تحسين كبير في جودة الاداء و السرعة و لكن لن تكون جميع العاب البلايستيشن 4 داعمة بشكل كامل كون بعض برمجيات هذه الالعاب لن تتوافق مع نظام الدعم Boost في البلايستيشن 5.

في البداية تم انتقاء 100 من افضل العاب البلايستيشن 4 حيث تم اختيارها من خلال احصائيات المبيعات و مرات التحميل لاكثر الالعاب شعبية و تم ضبطها لتكون متوافقة بشكل كامل مع نظام Boost في البلايستيشن 5 و ستكون هذه الالعاب جاهزة من اليوم الاول لاطلاق الجهاز.

ماذا عن باقي الالعاب؟

لم يتحدث مارك عنها في محاضرته المملة و لكن نتوقع ان يكون هناك فريق مختص سيعمل على معالجة اهم الالعاب بشكل تدريجي حسب شعبيتها للوصول الى اكبر قدر ممكن من مكتبة العاب البلايستيشن 4 التي ستكون متوافقة مع نظام Boost في البلايستيشن 5.

الاحتمال الاخر ان لا تحصل على دعم للتوافقية مع نظام Boost في البلايستيشن 5 و تبقى لتعمل بشكل عادي كما هي على البلايستيشن 4 دون اي تغيرات.

ماذا عن العاب الاجيال الاخرى؟

ايضا لم يتم الحديث عنها و لكن مع وجود صعوبة في جعل العاب البلايستيشن 4 متوافقة مع البلايستيشن 5 فنعتقد ان امرها سيكون معقد و بالتالي يمكن ان نقول لك العبارة التالي “انسى الامر نهائيا و ركز على المستقبل..”

جهاز بلايستيشن 5 مازال في طريقة الينا في موسم اجازات هذا العام و لكن لم نحصل حتى الان على الشكل و السعر و موعد الاطلاق النهائي و ربما سننتظر المزيد من الوقت من اجل ذلك..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button