عمليات التثبيت الطويلة ستنتهي مع البلايستيشن 5..

علمنا سابقا ان البلايستيشن 5 سيقضي على شاشات التحميل بفضل سرعة اداء القرص الصلب SSD المعدل و لكن هناك شيء اخر تم الكشف عنه اليوم سيجعل قرص SSD يلعب دور كبير في احجام الالعاب الرقمية على الجهاز.

من أكثر الأشياء المزعجة بالجيل الحالي هي عمليات التثبي بعد كل تحديث خاصةً على البلايستيشن 4, فهي تأخذ وقت طويل أثناء نقل الملفات وتبثيبتها. أنت تعلم هذه المعاناة بالتأكيد خاصةً لو كنت من لاعبي Call of Duty التي تحصل على تحديثات ضخمة بشكل مستمر، سوني تعلم معاناتك وأخبرتنا اليوم أنّ مع البلايستيشن 5، سينتهي هذا العذاب.

اليوم حصلنا على الكثير من المعلومات التقنية ببث سوني الذي امتد لأكثر من خمسين دقيقة مع مارك سيرني، كبير مُهندسي النظام. من بين هذه المعلومات كانت مواصفات الجهاز الكاملة التي يمكنكم الإطلاع عليها هنا، تم التطرق أيضاً لموضوع الأقراص السريعة (الـSSDs) التي مدحها كل مُطور تحدّث بمقابلة عن الجيل القادم سابقاً. سيستخدم البلايسيشتن 5 محرك أقراص SSD مخصص يتميز بسرعات نقل تصل إلى 5.5 جيجابايت بالثانية والذي يمكنه على سبيل المثال  ملء ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) للنظام (16 غيغابايت) في ثانيتين فقط. فقد قال لنا سيرني أنّه “عمليات التثبيت لن تكون كما نعرفها اليوم”.

أيضاً علمنا أنّ البلايستيشن 5 سيدعم مائة لعبة فقط من البلايستيشن 4 عند الإطلاق ويبدوا أنّه لن يدعم الأجيال السابقة نظراً لعدم ذكرهم لحد الآن من قبل سوني. أيضاً سوني أكدّت لنا اليوم أنّها ما زالت تهدف لإطلاق الجهاز في نهاية العام الحالي ولحد الآن لم يؤثر وباء كورونا عليه.

ما رأيكم أنتم بهذا الخبر؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button