متجر GameStop يعلق على احتمالات تأجيل اطلاق PS5 و Xbox Series X..

كشفت متجر GameStop أنها لا يتوقع أن تؤدي جائحة فيروس كورونا إلى تأخير إصدار PS5 و Xbox Series X وكلاهما من المقرر إطلاقهما في وقت ما من موسم عطلات هذا العام.

هذا التفاصيل تم الكشف عنها اليوم خلال جلسات المستثمرين الخاصة بمتجر GameStop حيث طمأن جورج شيرمان الرئيس التنفيذي لـ GameStop المستثمرين ان الجهازين حتى الان على جدول الاطلاق في موسم اجازات هذا العام ولا توجد اي مؤشرات الى ان كل من سوني و مايكروسوفت تنويان التأخر عن هذا الموعد.

تطمينات جورج غير معروف ما اذا كانت نابعة من مصادر داخلية في شركتي سوني و مايكروسوفت ام انها توقعات او ربما تطمينا من جورج للمستثمرين ليس اكثر و لكن حتى هذه اللحظة وحسب ما جاء ضمن التصريحات الرسمية من الشركتين بان الجهازان قادمان في موعدهما نهاية العام.

هذه التصريحات تأتي بالتزامن مع التقرير الذي نشرته شركة DFC Intelligence التي تتوقع ان يتم طرح الجهازين في موعدهما و لكن بكميات قليلة مع وجود توقع بتأجيل الاطلاق الى العام القادم 2021 و ذلك بسبب تأثير فيروس كورونا على عملية تصنيع هذه الاجهزة و الذي قد يتسبب في تقليل الكميات المجهزة للاطلاق عن الكميات المطلوبة في السوق او ربما تعطيل العملية بالكامل.

حتى الان لم نحصل على اي تعليق مباشر من سوني و مايكروسوفت حول التأثير الحقيقي لفيروس كورونا على عملية تصنيع الاجهزة حيث يتوقع المراقبين ان تدخل كل من الشركتين مرحلة الانتاج المكثفة لاجهزة الجيل الجديد خلال الاسابيع القليلة القادمة حتى يتم الالتزام بالموعد المحدد و بالتالي لم تتضح الصورة حتى الان ما اذا كانتا قادرتين على الدخول في هذه المرحلة ام لا.

قد ننتظر المزيد من الوقت حتى يتم تأكيد اطلاق اجهزة PS5 و Xbox Series X هذا العام و وضع تاريخ محدد او ربما يتم تأجيل الاطلاق الى موعد اخر العام القادم, مازالت سوني و مايكروسوفت متحفظتان على الكثير من التفاصيل حول اجهزتهما منها موعد الاطلاق و السعر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى