مراجعةموضوع مميز
مميز

مراجعة و تقييم | Final Fantasy 7 Remake, تعريف جديد للسلسلة..

اخيرا عودة جديد لسلسلة الفانتازيا المميزة في عالم العاب الفيديو Final Fantasy رغم ان العودة ليست جديدة كليا و لكن Final Fantasy 7 Remake سيقدم الجرعة الكافية لعشاق السلسلة اينما كانوا ومهما بلغت اعمارهم, اقصد المخضرمين و اللاعبين الجدد.

Final Fantasy 7 Remake هو اعادة تصور جديدة للعبة التي صدرت لاول مره على البلايستيشن 1 عام 1997 وكان واحدة من الالعاب التي قدمت محتوى كبير جدا خاصة انها صدرت على اكثر من قرص وهذا بحدث ذاته كان شيء نادر في حينها و لكن دعونا نعود الى الريميك الذي سيصدمك في البداية من حجمه الذي سيبلغ قرابة 100 جيجا و لكن قد يستحق كل جيجا منها بان تكون مثبته على جهاز البلايستيشن 4 الخاص بك.

اللعبة كما اسلفت اعادة تصور اي اننا سنرى اختلاف كبير عن النسخة الاصلية خاصة فيما يتعلق باسلوب اللعب الذي اصبح الان مباشر و ليس نظام الادوار الياباني الذي يمهل اللاعب لشن ضربته من ثم يشن الخصم ضربته وكذا حتي يقضي احدم على الاخر, اللعبة يمكن القول انها اصبحت اكشن اربي جي مع خصائص هاك اند سلاش او القتال بالسيوف بالرثم السريع.

قبل ان اتحدث عن اسلوب اللعب الذي لاقى الكثير من التغيرات اريد ان اعطيكم نبذة عن قصة اللعبة التي تتركز حول شخصية كلاود سترايف الذي كان جندي من قوات Shinra قبل ان ينشق و ينضم الى مجموعة توصف بانها خارجة عن القانون يطلق عليها اسم AVALANCHE والتي تصب مقاومتها ضد Shinra حيث يتهمونها بانها تمتص طاقة الكوكب و تسعى الى تدميره.

Final Fantasy VII Remake Japanese TV commercials - Gematsu

قصة اللعبة جذابة و معروفة دون الكثير من التغيرات اذا كنت من الذين قاموا بتجربة اللعبة الاصلية وتحتوي على الكثير من اللحظات التي ستشوقت لمتاعبة اكتشاف خيوطها حتى النهاية رغم بطئ الاحداث في بعض الاحيان خاصة البداية.

اسلوب اللعب تلقى الكثير من التغيرات عن اللعبة الاصلية حيث تخلت اللعبة عن اسلوب الار بي جي الياباني لتتحول الى الاسلوب الغربي اكشن ار بي جي السريع بحيث اصبح اللاعب يقاتل و يتصدى و يتجنب الضربات بشكل مباشر مع الخصوم الذين عادة ما يكون واحد او عدد من الاعداء في نفس الوقت.

FINAL FANTASY VII Remake Full Gameplay Demo Walkthrough No ...

اللعبة تقدم لك العديد من المميزات التي كانت في اللعبة الاصلية فبجانب القتال بالسيوف ذات القدرات المميزة فسيكون لديك ايضا قدرات جانبية خاصة مثل السحر و المهارت الخاصة و كل هذه القدرات يمكن للاعب تطويرها خلال تقدمه في اللعبة بالاعتماد على جمع عملة اللعبة التي يمكن ان يحصل عليها من اتمام المهمات الاساسية والجانبية بجانب الحصول على مكافأت ذاتية يحصل عليها من عالم اللعبة.

الجديد في الامر هو الجمع ما بين استخدام السيف في القاتل و القدرات الخاصة التي وضعت تحت الزر X في وحدة تحكم البلايستيشن 4 حيث يدخلك الى قائمة صغيرة جانبية يمكن من خلالها استخدام القدرات الجانبية سواء للعلاج او القدرات الخاصة او القدرات السحرية و لكن هذا لن يخرجك من اجواء اللعب و لكن سيتم تبطئة الوقت حتى تتمكن من الاختيار و التنفيذ مباشرة.

Final Fantasy VII Remake' Will Include A 'Classic' Gameplay Mode

هذا الامر جعل اللعبة تحافظ على نظامها القديم ولكن مع تقديمه بطريقة عصرية تناسب اسلوب اللعب الجديد بشكل سلس و ممتع.

سيكون هناك مجال كبير لتطوير قدرات الشخصية و الاسلحة بجانب القدرة ايضا على تطوير قدرات الشخصيات الجانبية التي سترافقك في الاستكشاف و المعارك حيث ستكون هناك في بعض الاحيان امكانية للتبديل بين شخصية كلاود و الشخصية المرافقة لتنفيذ قتال ثنائي ممتع و لكن ايضا سيكون هناك فرصة لتنفيذ هجمات مزدوجة وهذا القدرات ستظهر لك في اوقات محددة تعتمد على سرعة وحدة القتال و نوعيته.

Final Fantasy 7 Remake lets you upgrade weapons, add materia slots ...

المعارك في اللعبة مع الرثم السريع واستخدام القدرات الخاصة ستجعل من اجواء المعارك شيء مثير و ستستمع معها بشكل كبير رغم ان اللعبة ستحاول الضغط عليك بزيادة عدد الاعداء في المعركة الواحدة مع تقدمك فيها لذلك انصحك دائما بتنفيذ المهمات الجانبية و الحصول على اموال لشراء اسلحة و موارد دعم تمكنك من زيادة قوتك للتعامل مع الاعداء كلما تقدمت بطريقة اسرع و مملوءة بالطاقة خاصة انك ستبلغ مرحلة يمكنك ان تنفذ فيها ضربات مركبة تستنزف قدرات خصمك بشكل كبير.

هناك كرات Materias التي يمكن اضافتها في خانات محددة لكل سلاح بحيث تمد اللاعب بقدرات خاصة سواء بمضاعفة نقاط XP او زيادة الضرر او بناء درع حماية…الخ, ويمكن الحصول على هذه Materias من خلال شرائها من نقاط البيع التي سيتم تحديدها لك في مدينة ميدجارد التي ستكون مركز اللعبة ومعقل المهمات التي ستقوم بتنفيذها.

Final Fantasy 7 Remake ...

سيكون لكل سلاح قدراته الخاصة في الهجوم و الدفاع و تنفيذ الحركات الخاصة و يمكن تطوير هذه القدرات الخاصة من خلال نقاط XP التي تحصل عليها من القضاء على الاعداء خلال اللعب و يمكنك ايضا تطويرها من خلال نقاط بيع و تطوير الاسلحة في مدينة ميدجارد, ومن خلال تجربتي للعبة فانصح دائما بزيارة هذه النقاط لتطوير و تعديل الاسلحة او ربما شراء اسلحة جديد تكون بكفائة افضل ستحتاجها عند تقدمك في اللعبة بجانب الدروع التي ستساعدة على تحمل الضربات خلال القتال.

رسومات اللعبة كأي ريميك فقد تلقت نقلة كبيرة عن اللعبة الاصلية واصبحت الشخصيات لها المعالم الخاصة وكما يعلم الكثير من محبي السلسلة و تصاميم شخصيات سلسلة Final Fantasy الجميلة دائما وهذا ما سنحصل علية في اللعبة رغم ان مستوى القفزة لم يصل الى مستوى القفزة في الريميكات الاخرى مثل Resident Evil 2 و مؤخرا 3 التي تعد الافضل حتى الان و لكن هذا لن يؤثر كثيرا على تجربة اللعبة التي ستكون ممتعة جدا.

Final Fantasy 7 Remake playable at PAX East, public PS4 demo ...

ما يعيب اللعبة هو نظام التحكم الذي يحتاج الى بعض التعديلات خاصة اثناء القتال حيث واجهت بعض البطئ في الاستجابة خاصة في معارك القادة التي تحتاج منك ان تحول ما بين الهجوم و الدفعاء او انتهاز فرص ضيقة لتنفيذ ضربة حرجة حيث كنت افوت الكثير من هذه اللحظات بسبب التأخر في استجابة اللعبة Respond Lag وهذا امر اغضبني كثير الصراحة.

الموسيقى والاصوات كانت ممتعة في اللعبة وتتناسب مع اجوائها و لكن انصح كل من يريد الحصول على المتعة الكاملة بان يضبط لغة الشخصيات الى اليابانية الاصلية و يفعل نظام الترجمة الانجليزية حتى تستمتع بالاصوات المتناغمة مع حركة الشخصيات.

الاجيابيات

  • نقلة جيدة في مستوى الرسومات خاصة تصميم الشخصيات و عالم اللعبة
  • اسلوب لعب سريع و مملوء باللحظات المثيرة
  • القدرة على الدمج ما بين القتال بالسيوف و استخدام القدرات الخاصة سلس و سريع
  • اللعبة مازالت تحافظ على قصتها بنظام تقديم افضل من السابق
  • وجود نظام تطوير للاسلحة و القدرات

السلبيات

  • مشكلة في الاستجابة Respond Lag
  • لا يوجد تنسيق لشجرة تطوير الشخصيات و القدرات كما في العاب الار بي جي

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 8.5

8.5

جيدة جدا

قدمت لعبة Final Fantasy 7 Remake نقلة كبيرة على مستوى الرسومات و كذلك اسلوب القتال الذي اصبح اكثر متعة من السابق مع الحفاظ على استخدام القدرات الخاصة خلال اللعب بطريقة عصرية وممتعة.

تقييم المستخدمون: 3.27 ( 10 أصوات)

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار