مراجعة وتقييم Wandering Sword: لمسة صينية كلاسيكية ممتعة.. لكنها غير مكتملة

لا تزال ألعاب تبادل الأدوار الكلاسيكية الصينية المستقلة تميل الى المحافظة على أسلوبها، ولا تقدم دومًا أفكارًا جديدة أو مبتكرة تناسب الأذواق العالمية، إلا أنها بدأت بالتحرك والانتعاش خلال السنوات الأخيرة، وحجزت لها مكانًا معتبرًا بين أشهر العناوين المعروفة، ولدينا اليوم محاولة لمثل هذا النوع من الألعاب يتمثل بلعبة Wandering Sword.

لعقود من الزمن، ولسوء الحظ، لم يتمكن جمهور الألعاب في منطقة الشرق الأوسط والعرب عمومًا من الوصول الى مثل هذا النوع من الألعاب الكلاسيكية، ولكن خلال السنوات الأخيرة، أصبح العالم يدرك أهمية وقوة هذا النوع من الألعاب وسوقه المتنامية.

صناعة الترفيه أصبحت تميل بشكل هادئ الى الألعاب التي تدور أحداثها في الأساطير الصينية والخيال التاريخي مثل Wo Long: Fallen Dynasty و Genshin Impact و Xuan-Yuan Sword وغيرها الكثير، لكن لعبة Wandering Sword تمكنت من الاستفادة بنجاح من كليهما.

لعبة Wandering Sword هي من نوع تقمص الأدوار ومن منظور الشخص الثالث، تم تطويرها ونشرها من قبل The Swordman Studio و Xiameng Studio، وقد توفرت أول مرة على متجر ستيم الرقمي في تاريخ في 20 يوليو 2023.

القصة بشكل عام ليست معقدة للغاية، لكنها مثيرة وممتعة. تتميز اللعبة بمجموعة متنوعة من الشخصيات المثيرة للاهتمام والأحداث المثيرة والمشوقة التي ستنال إعجاب محبي التجارب الكلاسيكية. كل ذلك سيتجسد داخل عالم فنون القتال القديمة الصينية wuxia.

تدور أحداث اللعبة في الصين القديمة التي مزقتها الصراعات، حيث يتحكم اللاعب في شخصية تدعى “يووين يي”، وهو شاب ذكي يسعى إلى أن يصبح أعظم محارب في العالم. يواجه العديد من الأحداث المؤسفة التي تغير مسار حياته إلى الأبد. لسوء الحظ، تعطلت العربة تاركًا البطل وأصدقائه عالقين وسط فصيلين من قطاع الطرق المتحاربين.

هذا الوضع المأساوي أدى الى وفاة أصدقاء “يي”، حيث تعرض البطل لهجوم من قبل مجموعة من الأعداء، ولكن ولحسن الحظ، فإن الراكب الغامض الذي كان معهم وهو أقوى المبارزين، استطاع أن يقضى بمفرده على قطاع الطرق قبل أن يأخذه إلى بر الأمان. يتم منح “يي” فرصة أخرى. بدافع الانتقام والامتنان، ينطلق البطل في رحلة لاكتشاف الذات في عالم القتال، ويكتسب اسمًا وشهرة لنفسه في رحلاته.

أول ما يستمتع اللاعبون برؤيته في Wandering Sword هو اتجاهها الفني المذهل الذي يمزج بسلاسة فن البكسل والبيئات ثلاثية الأبعاد. حيث يمتزج الأسلوبان معًا بشكل مثالي ويخلقان مستوى من العمق الغامر بشكل مقبول للغاية.

الإضاءة النابضة بالحياة في اللعبة ستشعر أنها لوحة مشبعة بالألوان، مع تمتع اللعبة بعالم جميل وخلاب بطابع كلاسيكي أصيل يشبه كثيرًا توجه Sea of Stars و Octopath Traveler 2 ونمط رسومات HD-2D الذي بدأ ينتشر مؤخرًا، كل ذلك معًا نتج عنه عالمًا مثاليًا لمحبي هذا التوجه من الألعاب.

من الواضح أن الفريق الذي يقف وراء تطوير اللعبة، قد أولى اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل في نقل أجواء وثقافة الصين القديمة إلى عالم فنون القتال القديمة wuxia. شعرت أن كل منطقة استكشفتها مليئة بالموضوعات الصينية القديمة، مع عدم وجود أي شيء يبدو في غير مكانه.

تتميز اللعبة بشكل عام بأسلوب لعب يعتمد على قتالات تبادل الأدوار الكلاسيكي، حيث يمكن للاعبين استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة والتقنيات للقتال ضد الأعداء. كما تتميز اللعبة بعالم مفتوح لاستكشافه، بالإضافة إلى نظام مهارة عميق.

الإيجابيات

  • تصميم العالم ونظام الرسومات الكلاسيكي مذهل.
  • عالم ومناطق متنوعة مليئة بالمحتوى بالنسبة للعبة كلاسيكية.
  • أسلوب لعب قتال مثير ومميز مع امتلاكها مجموعة متنوعة من الأسلحة والتقنيات للقتال ضد الأعداء.
  • نظام المهارة عميق.
  • قصة اللعبة ليست معقدة للغاية.
  • موسيقى تصويرية جميلة، ومتناسقة من التراث الصيني.
  • 30 ساعة من المغامرة والقتال.

السلبيات

  • تعاني من موازنة القوة وآليات لعب الأدوار المربكة والمعقدة للغاية.
  • تعاني اللعبة من الكثير من المشاكل التقنية في أدائها.
  • يمكن أن يكون القتال صعبًا في بعض الأحيان.
  • محاولة غير موفقة في تقليد بعض الألعاب الأخرى في عدة جوانب، وخاصة في تصاميم الشخصيات.
  • حركة الأعداء والرسومات عند القتال سيئة للغاية وتحتاج الى تحسين كبير.
  • قصور في هيكلية الحوار وبعض النصوص المفقودة.
  • بعض مشاكل التحكم المزعجة.

التقييم النهائي

التقييم النهائي - 7.5

7.5

جيدة وتستحق التجربة

في الوقت التي تظهر على الساحة الكثير من ألعاب تبادل الأدوار، إلا أن Wandering Sword احتوت على قصة منسوجة بشكل جميل مع مجموعة من الشخصيات الرائعة وعناصر القتال والعالم الجميل، لكنها تفتقر الى العديد من الأشياء التي تضعها على قمة هذا النوع من الألعاب الكلاسيكية.

تقييم المستخدمون: 3.47 ( 3 أصوات)

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button