بلايستيشن 5تقريرموضوع مميز

كشف سوني عن وحدة DualSense يأتي ضمن خطتها الذكية للترويج لجهاز بلايستيشن 5

كشفت سوني مؤخرا وبدون اي تلميحات سابقة عن وحدة تحكم البلايستيشن 5 التي ستحمل اسم DualSense والتي ستأتي بشكل جديد مختلف مع العديد من الوظائف التفاعلية التي ستغمر اللاعب في اجواء اللعب ولكن هناك سؤال قد يدور في خاطر الكثير, لماذا كشفت سوني عن DualSense بشكل مبكر وعدم الانتظار للكشف عنها مع جهاز البلايستيشن 5 في المستقبل القريب؟

سؤال جيد قد يطرحة الكثير والاجابة قد تكون واضحة ايضا ولكن سنتناولها في هذا التقرير من اكثر من جانب لنرى كيف تمكنت سوني من ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد.

في البداية وحدة DualSense الجديدة ستقدم العديد من الوظائف الجديدة التي تم الكشف عنها في السابق مثل نظام الاهتزاز التفاعلي و ايضا Adaptive Trigger وهذا الوظائف يجب ان تكون مدعومة في الالعاب حتى يشعر بها اللاعب لذلك هذا الامر يفرض على سوني ارسال الوحدة الى المطورين لكي يبدئوا بتجربتها و التعرف على خصائصها للاستفادة منها في العابهم.

سوني بالفعل بدأت بارسال DualSense الى المطورين في الوقت الراهن وهناك العديد منهم قام بمشاركتنا تجربته الاولى اولم بيتي هاينز من شركة بيتيثدا الذي عبر عن اعجابة بها وايضا استيديو Supermassive Games مؤخرا والذي عبر عن حماسهم لخصائصها الجديدة وهذا ما اردت سوني ان تفعله في هدفها الثاني وهو الترويج للجهاز من خلال وحدة التحكم DualSense ومدح المطورين كما يحدث لجهاز البلايستشن 5 الذي وصفه بعض المطورين بانه الافضل بين منصات الجيل القادم.

Digital Foundry Goes Into Detail On DualSense Differences From ...

بسبب ما يتعرض له العالم في الوقت الراهن بعد انتشار فيروس كورونا وحجر معظم سكان العالم داخل منازلهم والغاء الفعاليات والتجمعات, عاد هذا الامر بالضرر على جملات الترويج لاجهزة الجيل القادم التي من المفترض ان تبدأ منذ وقت مبكر هذا العام من خلال المؤتمرات و الفعاليات المختلفة ولكن هذا لن يحدث في ظل هذه الاوضاع الطارئة لذلك تريد سوني ابقاء الجمهور متشوق للجهاز الجديد من خلال الكشف المتدرج عن جهاز البلايستيشن 5 وصولا الى موعد الاطلاق المفترض نهاية العام.

كشف سوني عن وحدة التحكم الجديدة DualSense نجح في لفت الانظار اليها والى جهاز البلايستيشن 5 وتحولت الانترنت بالكامل الى اللون الابيض و الرمادي خلال نشر صور وحدة DualSense والتفاعل مع التغيرات الكبيرة والغير متوقعه التي حدثت لها وهذا بحد ذاته ترويج قوي يترك اثر كبير وطويل الامد.

السبب الاخير هو مرتبط بالسبب الاول فعند ارسال سوني وحدة التحكم الجديدة DualSense الى المطورين فسوف تبدأ التسريبات بالظهور على الانترنت بشكل متدرج وغير واضح كما حدث مع نسخة المطورين لجهاز البلايستيشن 5 من قبل, وهذا قد يتسبب بتفاعل سلبي للجمهور مع هذه التسريبات خاصة مع التغيرات الجذرية في الشكل والحجم لذلك ارادت سوني ان تستبق الامر وتكشف بشكل كامل ومفاجئ عن الوحدة الجديدة واكتساب ردة الفعل الايجابية من الجمهور.

سوني نجحت بالفعل في وضع استراتيجية بديلة عن المؤتمرات والفعاليات للكشف عن جهاز البلايستيشن 5 وخطف الانظار من المنافسين, كل هذا ومازالت الشركة تخفي الكثير عن الجهاز منها الكشف عن الشكل والعاب الاطلاق والسعر النهائي بجانب بعض المفاجأت التي تحتفظ بها عن الجهاز والتي نتوقع ان يتم الكشف عنها خلال الفترة القادمة.

كيف ترى استراتيجية سوني في الكشف عن البلايستيشن 5 بشكل بطئ ومتدرج وهل ستغنيها هذه الطريقة عن عملية الترويج للجهاز في ظل هذه الظروف الصعبة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار