الاخباربلايستيشن 5

هاينز: وحدة تحكم جهاز PS5 ستجعلك تنسى DualShock 4 تماما..

ضمن عملية الكشف البطيئة عن جهاز PS5 كشفت سوني مؤخرا عن وحدة التحكم الخاصة بالجهاز والتي ستحمل اسم DualSense, هذا الاسم لم يكن عشوائي وجاء مقتبس من الوظائف الجديدة التي ستقدمها الوحدة الى اللاعب لتجعل تفاعلة مع الالعاب متكامل من خلال حواسه مثل خاصية Haptic Feedback و Adaptive Triggers.

نحن لم نتمكن حتى الان من تجربة هذه الخصائص لكي نشعر بها ولكن مدير التسويق لدى شركة Bethesda بيتي هاينز نقل لنا هذا الشعور بطريقة ربما تلهمنا لما سنحصل عليه من متعة عند استخدامها نهاية هذا العام, بيتي قال مغردا عبر حسابه الخاص على تويتر انه حصل على فرصة لتجربة وحدة تحكم البلايستيشن 5 DualSense بنفسه والتي وصفها انها “مثيرة جدا للاعجاب” واضاف قائلا انه يعتقد بان الالعاب ستقدم تجربة مثيرة من خلالها..

ومن خلال حسابه الخاص تلقى بيتي سؤال من احد المتابعين ما اذا كان استخدامها يشعره بانها مختلفة عن وحدة تحكم البلايستيشن 4 فرد بيتي قائلا:

سوف تجعلك تنسى فورا وحدة تحكم PS4, لقد قمت باستخدام الاثنتين خلال الفترة الماضية ولكن بشكل تلقائي تريد فقط ان تستخدم وحدة تحكم PS5..

وحدة تحكم PS5 ستقدم الكثير من التفاعلية التي ستجعل اللاعب ينغمر في اجواء اللعب مثل الشعور بالسلاح ومقاومته خلال اطلاق النار وايضا الشعور بملمس الاجسام التي تنزلق عليها شخصيته في اللعبة…الخ, كل هذا بجانب الصوت الثلاثي الابعاد الذي اشار اليه مهندس الجهاز مارك سيرني بانه سيعمل بشكل متكامل مع خصائص DualSense ليعطي اللاعب التجربة الاعمق في عالم العاب الفيديو.

اقرأ ايضا:

نحن في النهاية نتمنى ان لا تكون هذه الخصائص مجرد استعراضية وان تحاول سوني حث المطورين خاصة الطرف الثالث على استخدامها في العابهم حتى نحصل في النهاية على التجربة التي نتطلع اليها بعد سماعنا كل هذه التصريحات.

جهاز PS5 من المفترض ان يصدر خلال موسم اجازات هذا العام..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار