العاب البلس المجانية المتوقعة لشهر مايو 2020 القادم, هل تستمر سوني بكرمها..!

في الاونة الاخيرة لاحظنا ان سوني تحاول تقديم عناوين كبيرة ضمن العاب البلس المجانية التي تم اختزالها الى عنوانين بدل 6 بعد اخراج البلايستيشن 3 و الفيتا, بجانب الازمة التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا و الحجر الصحي الذي يحتجز معظم سكان العالم في منازلهم والتي دفعت الشركة لتقديم من العروض الخاصة لمالكي اجهزة بلايستيشن كما فعلت مؤخرا.

هذا الشهر نتوقع ان يكون ضمن الاشهر المميزة التي ستقدم لنا خلالة سوني عنوان واحد على الاقل من الفئة الاولى سواء من حصرياتها او من العاب الطرف الثالث.

متى يتم الكشف عن العاب البلس المجانية للشهر القادم؟

كالعادة تختار سوني الاربعاء الاخير من كل شهر للكشف عن الالعاب المجانية للشهر الجديد و هذا يعني اننا سنرى اعلان عن قائمة الالعاب المجانية لشهر مايو 2020 يوم  الاربعاء القادم 29 ابريل في تمام الساعة 6:30 مساء بتوقيت مكة.

ما هي الالعاب المتوقعة؟

قد يكون التنبوء بالعاب البلس المجانية صعب خصوصا ان البلايستيشن 4 يمتلك الان مكتبة العاب لا حصر لها ناهيك عن التخفيضات الكبيرة التي تشمل الكثير من العناوين الكبيرة و المميزة و قد تستغل سوني الفرصة لجلب بعض هذه العناوين بشكل مجاني لمشتركي الخدمة, و لكن ايضا امام الشركة فرصة للترويج للخدمة خلال فترة العزل وتوافيد الكثير نحو العاب الفيديو لتمضية الوقت و بالتالي جلب عنوان او اثنين من العناوين الكبيرة ستكون فرصة لجلب المزيد من المشتركين الى الخدمة و توسيع قاعدتها الجماهيرية.

Uncharted: The Lost Legacy

سوني تحاول تقديم حصرية واحدة على الاقل بين الحين و الاخر ضمن العاب البلس والتركيز في الفترة الاخيرة كان على سلسلة Uncharted التي حصلنا منها على الجزء الرابع ضمن العاب شهر مارس المجانية ومن ثم جاء عرض الالعاب المجانية الخاص بحملة Play At Home والذي تضمن الثلاثية المعاد اطلاقها على البلايستيشن 4 وبذلك لم يتبقى الان سوى Uncharted: The Lost Legacy الذي يعد محتوى ملحق للجزء الرابع ولكنه بمثابة لعبة منفصلة وقد يكون شهر مايو هو الوقت المناسب لتقديم اللعبة ضمن الالعاب المجانية.

Days Gone

عنوان كبير من اهم عناوين بلايستيشن خلال هذا الجيل و رغم ان اللعبة قدمت محتوى مميز و اسلوب لعب ممتع الا ان الكثير تحفظ على شرائها بسبب التقيمات المتضاربة, فاذا كانت سوني تنوي صنع اجزاء جديد للعبة في المستقبل فهذه فرصتها لتعريف الجمهور على حقيقة لعبة Days Gone من خلال طرحها عبر خدمة البلس خاصة انها ستحظى باقبال الكثير خلال فترة العزل الصحي و بالتالي عدد مرات تحميل كبيرة.

ايضا ستكون اللعبة بلا شك سبب تمديد الاشتراكات للكثير من اللاعبين وكذلك جلب مشتركين جدد للحصول عليها بطريقة افضل و بسعر انسب حسب وجهة نظرهم.

Yakuza Kiwami 2

قد يكون ريميك لعبة Yakuza Kiwami 2 صفقة جيدة لتكون ضمن العاب البلس المجانية للشهر القادم خاصة ان اللعبة تقدم تجربة لعب تدمج اسلوب العصابات اليابانية مع الاستكشاف باسلوب قتال ممتع جدا, اللعبة حازت عل رضى النقاد وحققت تقيمات جيدة ولكن لم تحصل على فرصتها الحقيقية بين جمهور السلسلة وقد يكون وضعها ضمن العاب البلس المجانية خطوة صحيحة.

هذه العناوين الكبيرة التي نتوقع ان يكون احدها ضمن العاب البلس المجانية بينما عودتنا سوني ان تضع عنوان اخر قد يكون من طرف ثالث او مطور مستقل وفريق VGA4A يرشح لعبة Gris بان تكون ضمن العاب البلس المجانية للشهر القادم.

Gris

لعبة مغامرة رائعة تتبع قصة امرأة شابة تترابط مع مراحل الحزن الخمس المختلفة: الإنكار والغضب والمساومة والاكتئاب والقبول, اللاعب يتحكم في امرأة باسم Gris (والتي تعني “رمادي” باللغة الإسبانية) ويجب عليهم اجتياز عالم خال تماما من الألوان واستكمال المستويات لجلب ألوان مختلفة ببطء واحدة تلو الأخرى الى عالم اللعبة والعثور على صوت Gris حتى تتمكن من الغناء مرة أخرى.

متى تتوفر العاب الشهر القادم المجانية للتحميل؟

كالمعتاد يتم سحب العاب البلس الخاصة بالشهر السابق و توفير العاب الشهر الجديد يوم الثلاثاء الاول من كل شهر و هذا يعني ان العاب البلس الخاصة بشهر ابريل ستتوفر للتحميل يوم 5 مايو اي بعد اسبوع من الكشف عنها.

حتى ذلك الحين تأكد انك قمت بتحميل العاب البلس المجانية الخاصة بالشهر الحالي ابريل 2020 و التي تتوفر الان للتحميل حيث مازال امامك قرابة الاسبوعين لتحميلها و بعد ذلك سيتم تغير القائمة بالالعاب الجديدة الخاصة بشهر مايو القادم و يمكنك التعرف على العاب ابريل في القائمة بالاسفل..

العاب ابريل 2020 المجانية:

  • Uncharted 4: A Thief’s End
  • Dirt Rally 2.0

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button