الاخبار

الغش في لعبة Call of Duty يدفع مستخدمي الاجهزة المنزلية لاغلاق خاصية Crossplay

تعرضت سوني في يوم من الايام للكثير من الانتقادات خاصة من الجمهور بسبب عدم دعم خاصية اللعب المشترك Crossplay مع الاجهزة الاخرى ولكن في النهاية حدث ما يريدونه اللاعبين واصبح معظم العاب الاونلاين الان تدعم خاصية اللعبة المشترك بين المنصات المنزلية والحاسب الشخصي و لكن يبدو ان الامر سينعكس الان على الاقل مع جمهور لعبة Call of Duty.

حسب اخر الاحصائيات وبعض التقارير التي ظهرت على الانترنت فمعظم لاعبي لعبة Call of Duty على الاجهزة المنزلية سواء طور الاونلاين في Call of Duty: Modern Warfare او طور الباتل رويال Warzone يقومون باغلاق خاصية اللعبة المشترك Crossplay مع الاجهزة الاخرى وذلك لتجنب اللعب مع لاعبي الحاسب الشخصي الذين يلجئون دائما لاستخدام اساليب غش في اللعبة.

خاصية اللعب المشترك لا تقدم خيارات لجعل اللاعب يختار المنصات التي يريد اللعب معها في لعية Call of Duty لذلك سيكون اللاعب الذي يستخدم جهاز العاب منزلي سواء بلايستيشن 4 او اكسبوكس وان مجبر على اغلاق الخدمة واللعب مع لاعبين على نفس المنصة التي يستخدمها فقط لتجنب اللعب مع لاعبي الحاسب الشخصي.

هذ الامر قد يشكل مشكلة كبيرة خاصة ان اكتفجين تعتمد بشكل كبير على خاصية اللعبة المشترك لجعل سيرفرات اللعب دائما مشغولة وتقليل وقت البحث لادخال اللاعبين في المنافسات دون الحاجة للانتظار وحسب ما تم الكشف عنه مؤخرا فقد قام استيديو انفينتي وورد المطور للعبة باغلاق اكثر من 70 الف حساب يستخدم مالكيها اساليب غش و مودات على الحاسب الشخصي.

لا نعلم كيف ستعمل اكتفجين و استيديو انفينيتي وورد لحل المشكلة ولكن حسب ما علمنا فلن يكون هناك اي رحمة او شفقة مع اللاعبين التي تظهر حولهم الشكوك باستخدام اساليب غش ويعمل استيديو انفينتي وورد بشكل مستمر لتحديث انظمة كشف الغش التي يستخدمها للحفاظ على نظافة اللعبة.

هل انت من اللاعبين الذين يستخدمون خاصية اللعبة المشترك Crossplay في لعبة Call of Duty وهل واجهت صعوبة في اللعب ضد مستخدمي الحاسب الشخصي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار