مراجعة و تقييم | Predator Hunting Grounds..

ممتعة لمحبي الفيلم فقط..

من الرائع حقا ان تستطيع اللعب بعنوان مقتبس من سلسلة افلام واستديو Illfonic هو اكثر استديو مبدع في اقتباس اشهر الشخصيات الشريرة في الافلام ليحولها الى لعبة كما في لعبة Predator Hunting Grounds, اخر عناوين الاستديو كانت لعبة Friday The 13th و حققت نجاح لا بأس به بفكرة جيدة نوعا ما.

لعبتهم الجديدة هذه صاحبة المراجعة تشبه الفكرة ذاته مع اختلاف الجوهر الخاص باللعبة, النظام نفسه و هو 4 ضد 1 و هذه المرة انت تعيش ضمن نطاق الاكشن و البقاء على عكس عنوانهم السابق الذي كان يتطلب منك النجاة قبل كل شيء مع بعض لمسات الرعب التي وضعت بصمتها داخل اللعبة, اذا كيف كان اداء لعبة Predator Hunting Grounds و هل لامست توقعات اللاعبين و الاهم هل تستحق الشراء, ستعرفون الاجابة خلال قراءتكم لهذه المراجعة..

اكثر الاشياء التي خيبت ظني في اللعبة هو عدم وجود طور القصة يرينا مثلا كيف نشأ مخلوق Predator و ما هدفه و لو تم استثمار بعض الافكار في قصة مدتها 5 او 6 ساعات لكانت اللعبة ستصبح جيدة جدا بالنسبة لي, و لكنها بدلا من ذلك ركزت تركيز كلي على مبدأ اللعب الجماعي على الشبكة “الاونلاين” بفكرة وحيدة و هدف وحيد يصبح ممل و يزداد الملل كلما لعبت الطور اكثر فأكثر.

حسنا بما ان اللعبة تخلو من القصة و تركز على اطوار اللعب الجماعي اذا يجب ان تتواجد عشرات الافكار التي تجبر اللاعب على لعب اللعبة لأطول فترة ممكنة, لكن للاسف افكار طور الاونلاين في اللعبة محدودة, المزعج ايضا انها مكررة و مأخوذة من العاب اخرى, مثلا احدى الافكار تكون الهبوط في نقطة معينة لاستخراج البيانات تحت مهمة مؤقتة, خلال استخراجك للبيانات تتفاجأ بالاعداء التي ستبطئ من عملية استخراجك لهذه البيانات و ايضا ستتفاجأ بمخلوق Predator الذي سيكون لك الخيار انت و فريقك اما بقتله او على الاقل ردعه و مقاومته حتى انتهاء عداد الوقت و النجاح في المهمة.

اقرأ ايضا:  لعبة The Last of Us: Part 2 ممنوعة في الشرق الأوسط..

Predator Hunting Grounds Screen 6

اسلوب اللعبة سيء و ممتع في ذات الوقت, اذا كنت تلعب كعميل ضمن فريق مكون من اربع عملاء هنا اللعب يكون سيء, لماذا لانه اسلوب اللعب هنا يكون بالمنظور الاول الغير منسق بشكل جيد و انا شخصيا اعاني من العاب المنظور الاول فكيف اذا كان التطبيق سيء, لك ان تتخيل الصداع و الدوار الذي ستشعر به و باقي المشاعر الاخرى المزعجة.

طبعا عندما تكون ضمن فريق مكون من اربع لاعبين و يهاجمك “المفترس” هناك سيزداد التوتر قليلا و ستزداد معه المتعة, لانك ستتحول من موضوع اكشن الى موضوع الصراع من اجل البقاء ضد قدرات هذا المفترس, فمثلا لردع خاصية الرؤية الحرارية الخاصة بالمفترس سيتوجب عليك مسح الشخصية الخاصة بك بالطين و هذا امر واقعي يحسب لفريق التطوير ادخال الخاصية داخل اللعبة.

Predator Hunting Grounds

اسلوب اللعب يكون ممتعا فقط في حال قمت بالتحكم بشخصية Predator لردع فريق من اللاعبين, هنا سيتحول منظور اللعبة من الاول الى الثالث و سيكون بمقدورك ان تتحكم بهذا المخلوق و بكل امكانياته كالرؤية الحرارية “اشعة تحت الحمراء”, اطلاق الصواريخ, الاختفاء عن الانظار بحيث تصبح غير مرئي للفريق الاخر و القفز على الاشجار و بينها و غيرها.

هناك تعدد في الافكار لكن كما قلت بعضها مكرر شاهدناه في العاب سابقة, لكن ما اثار اعجابي هو عدم وجود ما يعرف بنظام الشراء الاجباري داخل اللعبة و انا اشكر مطوري اللعبة على هذا الامر, ستبدأ بتصميم الشخصية الخاصة بك في حال قمت باختيار اللعب كجندي, و كلما اتممت المهام بشكل ناجح تكافئك اللعبة بعملتها و التي تستطيع استخدامها لشراء الاسلحة و غيرها و هذه ايجابية كبرى في اللعبة لانك خصائص الشراء عديدة و متنوعة.

اقرأ ايضا:  فيديو جديد للعبة The Last of Us Part 2 | احمرار الجلد وتوسع الاوردة الدموية والدموع, واقعية غير مسبوقة

PREDATOR HUNTING GROUNDS Gameplay Trailer (Gamescom 2019) - YouTube

ايضا شخصية المفترس قابلة للتعديل, كلما قتلت اعداد اكبر من اللاعببن ستحصل على عملة اللعبة لشراء مختلف الازياء او زيادة قوة اسلحة المفترس و التعديل على لون شعره و ملابس لكي تستخدمها في التمويه بشكل محكم للغاية اثناء اللعب ضد لاعبين اخرين, باختصار نظام الشراء و التعديل في اللعبة له خصائص مميزة و الاهم انه لا يستغل اللاعب بل على العكس تماما يساعده كثيرا خصوصا و ان الحصول على عملة اللعبة سهل و ليس صعب.

لا ننسى ايضا بما ان اللعبة تعاونية يجب عليها ان تبحث لك عن لاعبين بسرعة كبيرة, اذكر انني استغرقت ما يقارب 15 دقيقة للدخول في اللعبة ضد لاعبين اخرين و لكن سرعان ما استجاب فريق التطوير لهذه المشكلة و اصلحها عبر تحديث بسيط و الان يمكنك ايجاد لاعبين في وقت قليل بحيث لا تضطر للانتظار طويلا.

قبل التوجه الى الرسومات و الاصوات, احب التنويه ان التعريب في اللعبة اقل ما يقال عنه بأنه ممتاز للامانة, حروف اللغة العربية المتقنة اضافت شكل جمالي للعبة لا يوصف و بالطبع يشكر القائمون على تعريبها.

رسومات اللعبة ضعيفة جدا جدا, كما و كأنك تختبر عنوان تابع للجيل الماضي و لا يليق ابدا برسومات العاب الجيل الحالي خصوصا في عامنا الجاري, للاسف اللعبة افتقرت للعديد من الاشياء الرسومات كانت احدها و ايضا اهمها.

الاصوات في Predator Hunting Grounds جيدة و لكن الموسيقى الخلفية سيئة و معدومة في بعض الاحيان, عنوان كهذا يحب ان يكون مليء بالموسيقى الحماسية التي تضيف جوا للعب خصوصا و اننا نختبر لعبة تابعة لسلسلة افلام مشهورة.

الايجابيات 

  • تم التركيز على شخصية “المفترس” في اللعبة و عند اللعب به ستشعر بمتعة كبيرة.
  • تنوع كبير في خصائص تعديل الاسلحة و سهوية الحصول على عملة اللعبة لشراء ما يحلو لك من تعديلات و غيرها.
  • تعريب اللعبة فاق التوقعات, و هي حاليا افضل لعبة تم تعريبها في العام الحالي, سواء كترجمة للنصوص و الحوارات و القوائم, او حتى دبلجة.
اقرأ ايضا:  مراجعة وتقييم Cloudpunk | رحلة ممتعة بصرياً بعالم السايبربانك..

السلبيات 

  • انعدام طور القصة فعنوان كهذا يحتاج للطور و بشدة.
  • اسلوب اللعب سيء و التركيز فقط كان على اسلوب لعبة شخصية المفترس.
  • الرسومات و الاصوات بدائية جدا.
  • الذكاء الاصطناعي لشخصيات NPCs سيء جدا جدا جدا.

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 5

5

مقبولة

لعبة Predator Hunting Ground مثلت شخصية المفترس بشكل جيد و ركزت عليها كونها الشخصية الاهم في اللعبة, لكن عدا ذلك كل شيء بدى متوسط الى اقل من المتوسط للاسف, عشاق سلسلة الافلام ستعجبهم اللعبة بكل تأكيد اما الجدد فلا ننصحهم بخوض التجربة ابدا..

شراء (35 دولار)
تقييم المستخدمون: 4.35 ( 1 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock