انطباعنا الأول للعبة Predator: Hunting Grounds — تجربة مُحبطة وسيئة..

لعبة Predator: Hunting Grounds تتبع نهج اعتدنا عليه بالألعاب الجماعية مؤخراً وتشبه كل من Evlove و Deceit و Dead by Daylight و Friday the 13th: The Game. جميعهم تدور فكرتهم حول وجود أربعة من البشريين في مواجهة أحد المخلوقات القوية, شخصياً انا استمتع بهذا النوع من الألعاب بين الحين والآخر خاصةً مع مجموعة من الأصدقاء إنما يمكنني القول أنّ معظم الألعاب المذكورة كانت ممتعة أكثر من بريداتور هانتغ غراوندز.

لعبة Predator: Hunting Grounds هي من تطوير استديو lllFonic ومن نشر سوني وستصدر لنا في الرابع والعشرين من أبريل على كل من الحاسب الشخصي والبلايسيتشن 4. في آخر يومان كان هناك نسخة بيتا مفتوحة يستطيع الجميع تجربتها ولذلك قمت بتشغيل حاسوبي وحمّلتها. بعد التجربة، أردت أن أُحدّثكم عن تجربتي لها. في البداية يمكننا القول أنّ اللعبة تحتوي على محتوى لا بأس به خاصةً لنسخة بيتا لكن اول ما لفت انتباهي في اللعبة هو وجود صناديق النهب او المفاجئة. يا أعزائي المُطورين، نحن نلعب نسخة بيتا صحيح؟ أيّ كل التقدم الذي سننجزه خلال هذه المدة القصيرة سيحذف، لمَ لم تُقدموا للاعبين جميع العناصر مجاناً؟ ما الفائدة من إعداد نظام صناديق نهب ووضع أسعار على بعض العناصر المختلفة بالألوان فقط وتقدميها للاعبين بإصدار البيتا المفتوح؟

لا أعلم حقاً لكن بسبب أنّ هذا الموضوع جذب اهتمامي أولاً، قررت الدخول لقائمة التخصيص ويمكنني القول أنّ اللعبة ستحتوي على الكثير من العناصر التي يمكنك تخصيصها، ولا أعتقد أنّ هذا جيد مع نظام العملات وصناديق النهب ويظهر لنا أنّ فريق التطوير اهتم بشكل كبير بهذا الموضوع.

حسناً كيّ لا يتهجم عليّ البعض حول موضوع التخصيص والمظاهر، نحن لستُ حقاً ضدهم بشكل كبير إنما لا أفضلهم لكن هناك ألعاب مثل أوفرووتش أبدعت وجعلت اللعبة أجمل. في Predator: Hunting Grounds يمكنك تخصيص كل شيء تقريباً سواء في المفترس (Predator) وكذلك في البشريين أيضاً (Fireteam). حالياً لا يمكنك تجهيز عتادات مُختلفة إنما بالنسخة الكاملة من الواضح أنك ستتمكن من ذلك، الآن لنتخطى موضوع التخصيص الذي يُشكّل جزء كبير منها ونأتي للأهم، ما نفعله حقاً بهذه اللعبة؟

اقرأ ايضا:  اولى انطباعات لعبة The Last Of Us 2 بعد التجربة, ستتمنى ان يكون موعدها اليوم..

سواء كنت تلعب لعبة بنسخة الألفا او البيتا او حتى النسخة النهائية، سيكون أساس أسلوب اللعب ذاته ولن يختلف بشكل كبير وللأسف الشديد، لا أعتقد أنّ أساسها جيد وممتع. في البداية كمعظم اللاعبين، دخلت إلى التدريب الخاص بالمفترس وأول شيء شعرت به كان ضعف الرسومات مقارنةً مع ألعاب عام 2020 الأُخرى. بعد إنتهائي من التدريب قررت الدخول لمباراة وبدأت اول مباراة لي كفريق البشريين الذين يجب عليهم إتمام مهام مختلفة بالخريطة وقتال الأعداء والبقاء على قيد الحياة إلى أن يتمكنوا من استدعاء المروحية والهروب.

جميع الأسلحة النارية التي ستلعب بها حديثة إنما لا تشعر أنّها حقيقية ولا تُقدّم لك حس إطلاق النار كما تفعل الألعاب الأُخرى. خلال المرحلة سيكون هناك الكثير من الأعداء عدا المفترس (الذي لم أتحدث عنه لحد الآن) ومرةً أُخرى، للاسف الشديد، قتالهم غير مُرضي بالأسلحة الخيالية لأنّ الذكاء الإصنطاعي غير ذكي. الخطر الحقيقي هو من المفترس لكن خلال تجربتي باللعبة لم أشعر أنّه خطر لهذه الدرجة، بل في أكثر من مباراة قمنا بقتله كبشريين. بعد لعبي كـ Fireteam، لم أحظى بالمتعة التي كنت أتوقعها لذلك قررت اللعب كمفترس وانتظرت حوالي العشرة دقائق إلى أن تمكنت من الدخول. هذا أمر شبه متوقع نظراً لأنّ Predator: Hunting Grounds ما زالت بمرحلة البيتا ولم تصدر بشكل كامل بعد.

Predator: Hunting Grounds Launching April 24th, 2020 | PlayStation

اللعب كمفترس بالتأكيد كان أفضل من اللعب كفريق من البشريين لكنه لم يكن هناك إلا شيئان ممتعان وهما تسلق الأشجار والقفز بينهما والدخول بالوضع الخفي، عدا ذلك لم أحظى بأيّ متعة أثناء لعبي بالمفترس. بسبب هذا الموضوع انا لا أنصح بلعبة Predator: Hunting Grounds ابداً بوضعها الحالي وربما حتى بنسختها الكاملة.

اقرأ ايضا:  اولى انطباعات لعبة The Last Of Us 2 بعد التجربة, ستتمنى ان يكون موعدها اليوم..

جوانب اللعبة الأُخرى مثل الرسومات والموسيقى والرسوم المتحركة لم تكن ناجحة أيضاً بما يكفي خاصةً عندما ننظر الى ألعاب هذه السنة او السابقة فهناك انحدار كبير في الجودة. كما قلت أعلاه، لقد قمت بتجربة اللعبة بأعلى خيارات على الحاسب الشخصي ولم أشعر بأنّها لعبة “جميلة” ومُعدل الإطارات لم يكن ثابت إنما أتفهم موضوع الإطارات نظراً لأنّها نسخة بيتا لكن موضوع الرسومات لا أعتقد أنّه سيتغير. الرسومات المتحركة ذكّرتني بألعاب الجيل السابق والأصوات لم تكن مميزة أيضاً.

في النهاية، لا أعلم كيف قامت شركة سوني بقبول ونشر لعبة مثل Predator: Hunting Grounds ولكن لنبقي بعض الأمل للنسخة النهائية لعلها تقدم تجربة أفضل من البيتا.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock