الاخبار

سوني تسجل براءة اختراع لمجيب آلي يقوم بالدردشة مع اللاعب في جهاز البلايستيشن 5..!

كلما تقدمنا اكثر و اقتربنا من موعد اطلاق البلايستيشن 5 نتفاجأ بأخبار جديدة تتعلق ببراءات اختراع تسجلها شركة سوني لجهازها القادم بين الحين والاخر, نهاية العام الماضي رأينا براءة اختراع بذكاء اصطناعي يساعد اللاعب في ايجاد حلول للالعاب الصعبة, و قبل ايام تفاجأنا ببراءة اختراع اخرى لآلي سيعمل على التفاعل مع اللاعب و يختبر معه مختلف المشاعر, و اليوم نحصل على براءة اختراع لمجيب آلي ايضا سيدردش مع اللاعب في جهاز الشركة القادم..!

اول من رصد براءة الاختراع هذه كان موقع Segment Next, حيث كتب عن براءة اختراع جديدة سجلتها شركة سوني و من المتوقع ان تتواجد في جهاز البلايستيشن 5, فكرة هذه البراءة هي عبارة عن مجيب آلي او Chatbot سيقوم بالدردشة مع اللاعب صوتيا و سيحاول التنبؤ بتساؤلات اللاعب و يعمل على ايجاد اجوبة لها, بما معناه كما و كأنك تتحدث الى اليكسا او Google و غيرهم.

مذكور في وصف براءة الاختراع هذه ما يلي من معلومات مثيرة حقا ترينا تكنولوجيا جهاز سوني القادم الخارقة في حال صدق وجود هذا البراءة :

سيتعرف المجيب الآلي على نوايا الشخص من و طلباته من السؤال, بحيث سيقوم بالرد بشكل اولى على اي استفسار, ايضا سيقوم المجيب الالي بإنشاء حوار ثانوي الهدف منه اما تزويد الشخص بمعلومات إضافية أو الاستفسار عما إذا كان الشخص يرغب في معرفة مزيد من المعلومات حول الموضوع, قد يستخدم المجيب الآلي عوامل خارجية مساعدة للإجابة عن استفسارات الشخص كالوقت و الحدث.

اذا بحسب ما هو مذكور اعلاه الهدف من المجيب الالي ليس فقط الدردشة بل ايضا الاجابة عن استفسارات اللاعب و اسئلته و ايضا التقرب اكثر منه من خلال اجراء حوارات ثانوية, و انا اعتقد بأن براءة الاختراع هذه ستكون موصولة مع براءة اختراع الذكاء الاصطناعي التي ستتواجد في الجهاز على امل.

لا عجب ابدا بأن العديد من المطورين خرجوا بتصريحات قالوا فيها ان جهاز سوني القادم سيقدم خصائص لم و لن تتواجد في اي جهاز اخر و يمكنكم متابعة تفاصيل اكثر هنا, اما الان ما هو رأيكم متابعينا ببراءة الاختراع الجديدة هذه..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار