الاخباربلايستيشن 5

ذراع البلايستيشن 5 قد تحتوي على بصمة اصبع بحسب براءة اختراع جديدة..

يبدو ان خطة سوني للجيل القادم بدأت تتضح الان, منذ بداية العام الحالي و نحن نتفاجأ بأخبار لبراءات اختراع متعددة ستتواجد في جهاز الشركة القادم, لكن براءة الاختراع التي سنحدثكم عنها تخص ذراع البلايستيشن 5 الجديدة DualSense و التي ان صدقت ستكون الذراع قوة فعلية للشركة و فرصة بأن تتفوق من خلالها.

سجلت شركة سوني براءة اختراع جديدة, و لكن هذه المرة البراءة تخص ذراع البلايستيشن 5 و بحسب ما ذكر فيها سيتواجد في الذراع بصمة لاصبع اللاعب تمكنه من تشغيل الجهاز عبرها, و هي تقنية ليست بالجديدة حيث انها متوفرة حاليا في مختلف اجهزة الهواتف الذكية, و لكنها ان صحت ستكون الاولى من نوعها في مجال اجهزة العاب الفيديو.

قد تتمتع البصمة بوظائف اخرى غير تشغيل الجهاز, منها مثلا تمكين حسابك لحماية معلوماتك الشخصية ضمن الية او نظام الحماية المتعددة او Two Step Verifications, حاليا الالية المتوفرة في جهاز الشركة الحالي تتضمن في توفير رقم هاتفك او جوالك بحيث يقوم الجهاز بارسال رسالة نصية لك تحتوي على رمز معين عند محاولة الدخول الى حسابك, و ان كانت بصمة الاصبع اضافة للالية الحالية سيكون الامر رائعا بالتأكيد و سباق لأوانه في اجهزة الالعاب كما ذكرنا.

قد يتسائل البعض خاصة ان سوني قد كشفت عن شكل DualSense ولم تظهر اي دلائل على وجود البصمة ولكن مازلنا لم نرى الجهة الخلفية للوحدة والتي قد تكون المكان المناسب لوضع البصمة لكن رغم ذلك نستبعد ان يتم تطبيق هذه البراءة وقد لا تكون ضمن خطة سوني لتطبيقها على الاقل في DualSense.

نذكر ان جهاز بلايستيشن 5 سيصدر في موسم العطلات نهاية العام الجاري و حاليا ننتظر الكشف اكثر عن عناوين الجهاز التي سترافق اطلاقه ضمن حدث خاص بالشركة يشاع انه سيقام في يونيو القادم, حتى الان ما هو رأيكم ببراءة الاختراع الجديدة هذه في ذراع تحكم الجهاز Dualsense..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار