الاخباربلايستيشن 4

اعلان ترويجي للعبة The Last of Us 2 حول “الكلاب” يغضب اللاعبين و المطور يرد..

تفاعل كبير وغاضب من جمهور لعبة The Last of Us 2 حول اعلان وصف بالمقزز يتحدث عن قتل الكلاب في اللعبة والمطورين في استيديو نوتي دوغ يحاولون تبرير الموقف من خلال طرح وسائل اخرى مختلفة لا تجبر اللاعب على قتلها.

الاعلان حسب بعض المصادر جاء من خلال موقع GameStop يتم ارساله من خلال البريد الالكتروني من اجل التسويق للعبة الحث على طلب اللعبة مسبقا من خلال متاجره الخاصة حول العالم ولكن يبدو انه تم اختيار الطريقة الخاطئة في صياغة هذا الاعلان الامر الذي اغضب الكثير.

الاعلان يحتوي على تعريف على الكلاب التي ستعتبر الخصم الجديد في لعبة The Last of Us 2 حيث يمكنها بمجرد اشتمام رائحة ايلي البحث عنها وملاحقتها في كل مكان ومهاجمتها وحسب الاعلان فيمكن للاعب قتل هذه الكلاب من اجل تجنبها وكما جاء في الوصف بان لكل كلب اسم وصديق من الاعداء يرافقه طوال الوقت وفي حال اكتشف مرافقه بانه قتل على يد ايلي فسوف يناديه باسمة ويغص في البكاء عندما يجد جثته الصامته.

الاعلان كما حصلنا عليه

Image

هذا الوصف على ما يبدو انه حرك مشاعر الكثير ضد العنف ضد الكلاب واثار جدل واسع على الانترنت الامر الذي دفع مسؤول التواصل في استيديو نوتي دوغ أرني ماير من التدخل وتوضيح الامر بان الاستيديو ليس له يد في صياغة هذا الوصف الذي تم بدون اذن منهم ايضا موضحا ان الاعب يمكنه التعامل مع الكلاب بطريقة مختلفة بعيدا عن قتلها مثل الهروب منها او تضليلها.

نوتي دوغ استعرضت لنا فيديو لاسلوب اللعب في وقت سابق يوضح دور الكلاب في اللعبة وكيف يمكنها تتبع ايلي والبحث عنها وفي احد المشاهد سنرى احدهم يهاجم ايلي بوحشية الامر الذي يجبرها باطلاق النار عليه رغم ان المشهد لم يظهر لحظة اطلاق النار ولكن استمعنا لصوت الرصاصة التي اطلقت عليه.

ربما الوصف الذي جاء في الاعلان التوريجي كان قاسي بعض الشيء لغرض الترويج والتلاعب بمشاعر المستخدمين ولكن هذا لا يمنع بان الحل الافضل دائما في مواجهة الكلاب هو اطلاق النار عليها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار