بلايستيشن 4تقريرموضوع مميز
مميز

العرض الجديد للعبة The Last of Us Part 2 يخبرنا الكثير عن قصة اللعبة ويضع النقاط على الحروف

حصلت لعبة The Last of Us Part 2 مؤخرا على عرض جديد خاص بقصة اللعبة التي كما علمنا في السابق ستكون حول الانتقام والكراهية وقد علمنا ذلك من الكلمة الاولى التي قالتها ايلي في العرض الاول للعبة قبل سنوات “سوف اعثر وسوف اقتلهم حتى اخر واحد فيهم..” هذه الكلمات مازالت تتردد في راسي ويبدو انها تلخص لنا محور القصة بكل بساطة..

العرض الاخير وضح لنا الكثير من العناصر المهمة اللازمة لجعل المغامرة تبدأ بالطريقة الصحيحة وهنا في هذا التقرير سنقوم بتحليل العرض ونضع النقاط على الحروف بعيد بالطبع عن اي مساس بقصة اللعبة و (حرق) محتواها.

العرض بدأ بداية ذكية وهي مشاهد من الجزء الاول او لنكون اكثر دقة في الفترة ما بين الجزء الاول والثاني ولكن باستخدام محرك اللعبة المحدث وبرسومات افضل حتى ان ايلي ظهرت بشكل مختلف بعض الشيء عن شكلها في اللعبة الاولى, الهدف من هذا المشهد هو التأكيد على الربط بين الجزء الاول والثاني رغم التحولات والانقلابات التي ستحدث فيه و لكن هذا لا يجعله منفصل عنه ابدا لذلك اذا كنت لم تلعب اللعبة الاولى حتى الان فانصحك بضرورة تختيمها الان.

ايضا هذه المشهد الذي يظهر في بداية العرض يجعلنا نرى كيف كانت ايلي وكيف اصبحت ولكن سأضطر الى تأجيل الحديث عن هذه النقطة الى نهاية التقرير لتكون الصورة اوضح لكم.

قصة اللعبة تتحدث عن الانتقام وفي البداية كنا نظن انه من اجل جويل الذي كان مختفي طوال العروض الاولى للعبة ولكن بعد ان ظهر من جديد اتضح لنا ان الانتقام ليس من اجل جويل بل من اجل شخص اخر له مكانه خاصة وعميقة في قلب وحياة ايلي, انها دينا التي ظهرت في عروض اللعبة الخاص بمعرض E3 2018 بذلك المشهد الذي لا اريد الحديث عنه كثيرا.

بعد نهاية الجزء الاول على ما يبدو ان ايلي وجويل تمكنا من الوصول الى احد المعسكرات حيث وجدا الاستقرار وتمكنا من تكوين العلاقات وهناك تعرفت ايلي على دينا التي اصبحت صديقتها المقربة وتنامت العلاقة بينمهما الى حد كبير وفي عرض الكشف عن اسلوب اللعب كان هناك مشهد البداية الذي ظهرت فيه ايلي ودينا وبعض افراد المعسكر يستعدون للخروج الى خارج حدود المعسكر بغرض البحث عن الغذاء او اي شيء يمكن ان يعود بالفائدة على المعسكر ولكن تتعرض ايلي و دينا لكمين من مجموعة من رجال احد العصابات ينتهي على ما يبدو لنا بموت دينا بينما يتم اسر ايلي التي تتعرض لشتى انواع التعذيب والتنكيل وهذا يأخذنا الى المشهد الذي ظهرت فيه ايلي حيث يغطي جسدها الكثير من الجروح والكدمات بعد تمكنها من الفرار على ما يبدو بمساعدة جويل او ربما تكون قد فرت بنفسها.

Sony says major The Last of Us Part 2 leak didn't come from ...

الان نعود الى عرض القصة الاخير حيث سنرى مشهد لايلي وهي تحاول جمع امتعتها واسلحتها من اجل الخروج في رحلة الانتقام التي تحترق في داخلها وربما من العرض يكون جويل قد تحدث اليها بان الامر سيكون قاسي وصعب ولكنها اصرت على ذلك.

المشهد التالي نرى فيه ايلي تخرج وحدها على ظهر احد الخيول في رحلة الانتقام دون ان يرافقها اي شخص لتبدأ مغامرتها ضد الجماعات التي تستهدفهم دون تميز فيبدو انها تلقي عليهم جميعهم اللوم ولكن تبدأ المواجهة الحقيقية عندما تصادف احد الجماعات المتشددة التي تؤمن بمعتقدات مختلفة ناتجة عن التحول الذي تعرض له العالم بعد انتشار الوباء.

في منتصف المواجهة وافي احد المواقف يظهر جويل الذي على ما يبدو انه قرر الحاق بها ومساعدتها وقد راينا هذا المشهد الذي يظهر فيه جويل عندما يحاول انقاذها من خلال وضع يده على فمها في عرض الكشف عن تاريخ الاطلاق ويبدو ان جويل سيرافقها في باقي رحلتها كما وسنرى الكثير من المواقف التي اعتدنا رؤيتها بين الشخصيتين في اللعبة الاولى وهذا ما اكده لنا المطورين في وقت سابق بأننا سنرى الكثير من المشاهد المألوفة لنا في اللعبة.

الشيء الاخير الذي اريد الحديث عنه هو العلاقة بين بداية عرض القصة ونهايته فقد استخدم المنتج ومخرج الفيديو طريقة ذكية ليلخص لنا حياة ايلي حتى نهاية الجزء الثاني حيث في البداية نرى ايلي البريئة اللطيفة التي تبحث عن الحنان و الطمئنينة والتي تعتقد انها قد وجدتها مع جويل وتطورت علاقتهما معنا خلال مغامرة الجزء الاول ثم بدأت هذه العلاقة تكبر وتتوسع عندما وصلا الى ذلك المعسكر حيث يعتقد ان ايلي وجويل قد قضيا السنوات الخمسة التي تفصل بين احداث الجزئين في هذا المعسكر وهناك تكونت علاقة ايلي مع العديد من الاشخاص ولكن ابرزها كانت علاقتها مع دينا التي ستغير حياتها فيما بعد.

ثم يختتم المنتج الفيديو بمشهد يقلب شخصية ايلي 180 درجة حيث تظهر لنا ايلي الغاضبة القاتلة الملطخة بالدماء في مشهد تحاول فيه القضاء على احد الاعداء الذي على ما يبدو انه سيكون ذو شأن كبير او شخصية بارزة من خصومها في اللعبة.

لعبة The Last of Us Part 2 ستقدم لنا التجربة المتكاملة خاصة على مستوى القصة التي دائما تكون عميقة ومملوءة باللحظات المؤثرة التي تحرك المشاعر ولكن ايضا ستكون ملطخة بالدماء وقاسية هذه المرة, اما على المستوى البصري فلا شك ان اللعبة ستكون نموذج فاخر لالعاب الفيديو على الجيل الحالي وستقدم مؤثرات بصرية ربما لم نراها في اي لعبة فيديو من قبل مع احترامي الشديد لعشاق لعبة Red Dead Redemption 2 ولكن اتوقع لـ The Last of Us Part 2 ان تتفوق عليها كثيرا.

لعبة The Last of Us Part 2 قادمة الينا في 19/6/2020 حصريا على جهاز البلايستيشن 4 ونتوقع ان نحصل ايضا على نسخة مخصصة للبلايستيشن 5 عندما يصدر نهاية هذا العام, فهل ستقوم بشراء اللعبة عند صدورها بعد قرابة الشهران من الان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار