الاخباربلايستيشن 4

مبيعات جهاز بلايستيشن 4 تتخطى حاجز الـ 110 مليون نسخة مُباعة!

بلايستيشن 4 هو الجهاز المنزلي (الكونسول) الأشهر هذا الجيل لكنه ليس الأكثر مبيعاً حيثُ يأتي جدّهُ البلايستيشن 2 بالمرتبة الأولى. في التقرير المالي الأخير لشركة سوني الذي تم نشره اليوم حصلنا على عدة معلومات حول الشركة من ضمنها أنّ البلايستيشن 5 ما زال قادم في موعده في نهاية العام وأكثر.

من ضمن المعلومات المختلفة، علمنا أنّ جهاز بلايستيشن 4 تمكّن من بيع أكثر من 110.4 مليون وحدة حول العالم. في الربع المالي الأخير للشركة الذي إنتهى في 31 مارس 2020 حيث باعَ الجهاز المنزلي مليون ونصف وحدة وهذا يعني أنّ مبيعاته انخفضت بنسبة 42% مقارنةً مع السنة الماضية وهو أمر متوقع نظراً لأنّهُ وصل إلى نهايته.

أما بالنسبة للألعاب، باعت سوني 59.6 مليون لعبة في الربع الرابع وهو ارتفاع عن العام الماضي الذي وصلت به المبيعات إلى 54.7 مليون نسخة. المبيعات الرقمية شكّلت 66% من إجمالي المبيعات خلال الربع الرابع وهذا بالطبع متوقع بسبب الحجر الصحي ولجوء الكثير لشراء العابهم من خلال متجر بلايستيشن الرقمي.

وصل عدد مُشتركي خدمة البلايستيشن بلس الشهرية إلى 41.5 مليون مُشترك وهو ارتفاع ملحوظ من شهر يناير الذي وصل به عدد المشتركين إلى 38.8 مليون لكن على الرغم من ذلك، انخفضت الأرباح من الخدمات بنسبة 14%. سوني أيضاً قالت في مؤتمرها المالي أنّ مبيعات الألعاب الرقمية وعدد مُشتركي خدمة البلايستيشن بلاس والبلايستيشن ناو “ازداد بشكل كبير”.

الآن ما علينا سوى إنتظار الغد لمشاهدة لعبة Ghost of Tsushima التي قد تكون آخر لعبة من الدرجة الاولى سنحصل عليها على جهاز بلايستيشن 4 ولربما ستتحدث الشركة بعد ذلك على الجيل الجديد الذي ننتظره جميعاً.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار