الاخباربلايستيشن 5

عرض مُحرك Unreal 5 على جهاز بلايستيشن 5 كان بـ 30 اطار/ث ووضوح 1440p

البارحة كشفت لنا شركة إيبيك عن مُحركها الجديد Unreal 5 وهو يعمل بالوقت الفعلي على نسخة المطورين من جهاز بلايستيشن 5. بالتأكيد كان عرض مُبهر وشوقنا جداً للجيل القادم الذي أصبح أقرب من أيّ وقت مضى لكن هناك شيء واحد اخفض حماسي بشكل كبير وهو الرقم ثلاثين. كما ينص العنوان، العرض التقني الذي تم استعراضه على البلايستيشن 5 كان بوضوح 1440 بيكسل “لمعظم الوقت” إنما بثلاثين إيطار بالثانية فقط.

مرةً أُخرى سأذكر أنّ العرض كان مُبهر بدون شك لكن يجدر بالإشارة إلى أنّهُ عرض تقني، ليس لعبة كاملة فعلية. صحيح تم تشغيلها بالوقت الفعلي على نسخة المطورين من جهاز بلايستيشن 5 لكنه كان مُحبط حقاً معرفة أنّ النسخة الحالية من البلايستيشن 5 لم تتمكن من الوصول إلى ستين إيطار بالثانية على الرغم من استخدامها لبطاقة Navi الرسومية ذو العشرة تيرافلوب. أيضاً تم استخدام “قياس الدقة الديناميكية – dynamic resolution scaling” التي تقوم بإخفاض الدقة/الوضوح للمحافظة على عدد الإيطارات. العديد من الألعاب على البلايستيشن 4 برو تستخدم هذه الميزة أيضاً.

في حديث شركة إيبيك مع موقع Eurogamer علمنا أنّ العرض التقني كان يعمل بوضوح 1440 بيكسل”لمعظم الوقت”، أيّ هناك لحظات انخفضت فيها الجودة ولم يتم استخدام تقنية تتبع الشعاع (Ray Tracing) — في حال تم استخدامها، غالباً ما سينخفض عدد الإيطارات أكثر لكن قد يتم تفادي ذلك باستخدام تقنية VRS المؤكد وجودها بالاكسبوكس سيريس اكس (لم يتم تأكيد بعد من سوني). بجانب ذلك، العرض التقني هذا يظهر لنا ما يستطيع المُحرك الوصول له إنما لن نرى جميع الألعاب تستخدم جميع المزايا هذه بهذه الطريقة. بالتأكيد هذا لا يعني أننا سنرى رسومات أجمل بمراحل من الحالية إنما شخصياً لا أتوقع أننا سنصل إلى هذه المرحلة إلا بعد مرور عامين على إطلاق الجيل الجديد.

نعود لنؤكد بان العرض الذي شاهدناه كان تقني بحت والهدف منه التركيز على تقنية النانايت – Nanite و تقنية لومين – Lumen التي تقدمها شركة Epic في محركها الجديد لاول مرة وبالتالي لم يتم صب التركبز على الاداء الخاص بالديمو الذي ربما يمكن ضبطه ليعمل بشكل افضل من حيث الوضوح و معدل الاطارات.

سيتوفر مُحرك Unreal 5 على الجيل الحالي والقادم والحاسب الشخصي والهواتف المحمولة العام القادم 2021، يمكنكم الإطلاع على أهم مزاياه التي رأيناها بالعرض التقني من خلال الضغط هنا. بالنسبة للحاسب الشخصي، وفقاً لشركة إيبيك المطورة للمحرك، ستستطيع الحواسيب التي تعمل ببطاقة RTX 2070 Super وبقرص SSD من تشغيل العرض التقني بأداء ممتاز.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار