اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

شركة Epic ترفض تأكيد قدرة Xbox Series X على تشغيل ديمو Unreal Engine 5..

تمكنا مؤخرا من القاء نظرة حقيقية على بعض قدرات الجيل الجديد وبالتحديد جهاز بلايستيشن 5 من خلال الديمو الحي الذي استعرضته شركة Epic لديمو Unreal Engine 5 على جهاز سوني القادم واظهر الكثير من التفاصيل التي فاقت التوقعات ولكن خلال ذلك لاحظ الكثير انه تم تجنب ذكر جهاز مايكروسوفت القادم Xbox Series X رغم ان المحرك مقدم من شركة طرف ثالث لا تربطها علاقة مباشرة بشركة سوني فما السر وراء ذلك.

تلقى موقع Kotaku رسالة بريد إلكتروني من شركة Epic توضح فيه أن محرك Unreal Engine 5 وميزات الجيل الجديد التي ستتوفر فيه ستكون متاحة أيضا على جهاز Xbox Series X, لكنها لن تؤكد ما إذا كان العرض التجريبي الذي شاهدناه يعمل على البلايستيشن 5 يمكن تشغيله على جهاز مايكروسوفت الجديدة, حيث جاء في البريد الالكتروني “نحن لم نقوم بتشغيله على Xbox Series X” ، هذا ما قالته شركة Epic في استفسار Kotaku المرسل اليهم.

ايضا مايكروسوفت لم توضح ما إذا كان يمكن تشغيل الديمو التقني على جهاز Xbox Series X أم لا ولكن ما لفت الانتباه هو ان موقع Windows Central المقرب من شركة مايكروسوفت نشر تقرير على الموقع يتحدث فيه المحرر بانه يمكن تشغيل الديمو التقني على جهاز جهاز Xbox Series X ولكن تم حذف التقرير و التغريدة من على حساب الموقع المذكور بعد وقت قصير من نشرها ولا نعلم ما السبب وراء ذلك!

رد شركة ايبيك مازال غامض وغير واضح, هل جهاز Xbox Series X لا يستطيع تشغيل الديمو التقني هذا الا بعد تقليل جودة بعض المؤثرات المستخدمه فيه جاء في بعض التقارير التي نشرت على الانترنت ام انه قادر على تشغيله كما هو دون تغير؟ شركة ايبيك قد تكون ملتزمة بتعاون مشترك مع سوني لذلك لم تكشف بشكل واضح عن الامر او ربما يكون جهاز البلايستيشن 5 يتفوق بالفعل على جهاز Xbox Series X خاصة من ناحية سرعة SSD التي وصفه رئيس الشركة التنفيذي تيم سويني بانه يتفوق حتى على اجهزة الحاسب الشخصي العالية الاداء وربما يكون هذا هو سر قدر البلايستيشن 5 على تشغيل هذا الديمو بينما لن يستطيع جهاز Xbox Series X فعل ذلك رغم ان الاخير يتفوق على جهاز سوني في بعض الخصائص الاخرى.

هل ترى ان سر التكتم على الامر يكمن في تعاون مشترك بين سوني و Epic ام ان جهاز Xbox Series X بالفعل لن يستطيع تشغيل هذا الديمو؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار