الاخباربلايستيشن 5

محلل ياباني يكشف عن توقعاته لمبيعات جهاز بلايستيشن 5 عند الاطلاق وبعده بعام كامل..

يفصلنا اشهر معدودة عن موعد اطلاق اجهزة الجيل المقبل بلايستيشن 5 و الاكس بوكس سيرياس اكس, حتى هذه اللحظة نعلم ما يكفي من المعلومات عن قدرات الاجهزة المذكورة و ينقصنا فقط السعر و هو الاهم بالنسبة للاعبين و لكن ما يهم المحللين ايضا هي مبيعات الاجهزة المتوقعة خلال مرحلة الاطلاق و ما بعدها.

المحلل الياباني هيديكي ياسودا يعمل في شركة Osaka Firm Ace Research المشهورة بتتبع و توقع اخر مبيعات القطع و الاجهزة الالكترونية تحليلها اخبرنا هذا المحلل عن توقعاته لمبيعات جهاز بلايستيشن 5 عند اطلاقه في الاسواق و ايضا بعد الاطلاق بعام كامل.

بحسب هذا المحلل ستقوم شركة سوني بشحن 6 ملايين وحدة من جهازها القادم خلال سنتها المالية الحالية التي تنتهي في الواحد و الثلاثين من شهر مارس القادم و الموافق لعام 2021 اي خلال 5 فقط من طرح الجهاز في الاسواق حسب ماهو متوقع بان يكون في شهر نوفمبر من هذا العام, و ليس هذا فقط فخلال سنتها المالية المقبلة و انتهائها في نفس الفترة من عام 2022 ستكون الشركة قد شحنت من الجهاز ما يقارب 15 مليون وحدة على الاقل و بالطبع العدد قابل للزيادة في حال تم انتهاء جائحة كورونا الحالية كما ذكر المصدر.

بالطبع يجب ان نأخذ بعين الاعتبار الاسواق الصينية و اليابانية حيث انها هي المؤثر الكبير في مبيعات الجهاز بحكم القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تمتلكها الشركة هناك, كل شيء يعتمد الان على انحسار الفيروس و ايضا من ناحية “محاسبية” سيلعب سعر السهم الخاص بالشركة و ثباته او هبوطه و حتى ارتفاعه في البورصة العالمية دورا مهما جدا في مسألة المبيعات و شحن الوحدات عالميا.

لا ننسى ايضا ما ستكشف عنه سوني من عناوين قوية خاصة من استيديوهات الطرف الاولى والتي يمكنها ان تدفع بمبيعات الجهاز الى اقصى حد ممكن.

يذكر ان الشركة قد اعلنت في خبر سابق عن وصول مبيعات جهازها الحالي بلايستيشن 4 الى اكثر من 110 مليون وحدة مباعة منه عالميا, ما هي توقعاتكم متابعينا لمبيعات جهاز الشركة القادم عند الاطلاق و ما بعده بعام او عامين, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار