نعم, هذه هي موسيقى وشاشة البداية لجهاز بلايستيشن 5..

خلال حدث الخميس الماضي كشفت لنا سوني عن العديد من العاب بلايستيشن 5 التي اذهلتنا بقوة رسوماتها التي تعكس قوة الجهاز وايضا فاجأتنا بالكشف عن الشكل النهائي للجهاز ولكن هناك شيء ثالث كشفت عنه دون ان ينتبه الكثير وهو شاشة البداية والموسيقى التي سنستمع اليها عند تشغيل الجهاز.

خلال البث المباشر ظهر هناك مقطع امتد لـ 15 ثانية فقط (يمكنك مشاهدته بالاعلى) ظهرت فيه رسالة تنبيه للاطلاع على تنبيهات الامن والامان من خلال القائمة الرئيسية “See Important Health And Safety Warnings in The Setting Menu” ثم بدأت بعدها مقطوعة موسيقية قصير لتظهر لنا علامة زر Home الرئيسي في وحدة التحكم DualSense حيث يمكنك الضغط عليه للوصول الى الواجهة الرئيسية UI بعدها, نعم هذه هي شاشة الانطلاق Boot Up Screen الخاصة بجهاز بلايستيشن 5.

حتى الان سوني لم تستعرض لنا شكل واجهة المستخدم UI ولكن علمنا انها ستكون تفاعلية وستضع اللاعب على الكثير من التحديثات المباشرة الخاصة بالفعاليات و التحديات للالعاب التي يمتلكها على الجهاز بجانب سهولة الوصول اليها بشكل مباشر دون التوقف عند شاشات التحميل او قوائم التنقل داخل الالعاب.

ايضا بعض براءات الاختراع و الصور المسربة اوحت لنا ان الواجهة قد لا ترى الكثير من التغيرات عن شكل واجهة البلايستيشن 4 ولكن مع مفاجأت سوني في تغير شكل وحدة التحكم DualSense ومؤخرا الكشف عن شكل جهاز بلايستيشن 5 المختلف كليا عن كافة التوقعات يجعلنا لا نستبعد ابدا ان نرى واجهة جديدة كليا مختلفة عن اي من واجهات اجهزة سوني السابقة.

ربما تكون هذه خطوة اولى في اتجاه الكشف عن واجهة المستخدم التي قد تستعرضها لنا سوني في المستقبل القريب سواء من خلال احد فعالياتها الرقمية القادمة او ربما من خلال مدونة بلايستيشن التي ستضع سوني المزيد من التركيز لتنشيطها خاصة بعد دمج جميع اقسامها الخاصة بالاقطار المختلفة لتصبح تحت عنوان واحد فقط.

هل تتوقع ان تتجرأ سوني مرة ثالثة بعد تغير شكل وحدة التحكم وتصميم جهازها الجديد وتقدم واجة مستخدم جديد كليا ومختلفة عن شكل و تصميم واجهة المستخدم لجهاز البلايستيشن 4؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى