إليك ملخص أهم إعلانات حدث العاب بلايستيشن 5 — هورايزون وسبايدرمان وأكثر!

في مساء البارحة استعرضت سوني الكثير من الإعلانات خلال حدث العاب بلايستيشن 5 الذي وصفته كـ “مستقبل الألعاب” والذي امتد لأكثر من ساعة. هناك الكثير من العروض والإعلانات الجديدة لذلك دعونا ندخل بصلب الموضوع.

لعبة Grand Theft Auto: V ستأتي للجيل القادم

أعلنت روكستار خلال الحدث البارحة عن عودة لعبة العالم المفتوح Grand Theft Auto: V إلى الجيل الجديد حيثُ ستتوفر بنسخة أجمل وأسلس على البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس في 2021 وأخربتنا الشركة أيضاً أنّ النمط الجماعي سيصدر بنسخة مُنفصلة في النصف الثاني من العام القادم وسيتوفر أول ثلاثة أشهر بشكل حصري للاعبي البلايسيتشن 5. للمزيد من التفاصيل، اضغط هنا.

الإعلان عن لعبة Spider-Man: Miles Morales جديدة!

أحد الإعلانات التي لم نتوقعها كانت جزء جديد من لعبة الرجل العنكبوت التي ستدعى Spider-Man: Miles Morales والتي ستكون أحد عناوين إطلاق الجهاز الجديد والتي ستدور حول مايلس موراليس بعد أحداث الجزء الأول الذي صدرَ قبل عامين. ادناه يمكنكم مشاهدة العرض الجديد.

https://youtu.be/gHzuHo80U2M

لعبة Rachet & Clank استعرضت قوة العاب بلايستيشن 5

استديو انسومنياك لم يكتفي بلعبة واحدة حيثُ كشف لنا عن عودة لعبة Ratchet & Clank بجزء جديد يُدعى Rift Apart. هذا ليس كل شيء حيثُ تم استعراض أسلوب لعبها التي شخصياً رأيتها أفضل عرض بالحدث حيثُ أظهرت لنا كمية الأشياء التي يمكن أن تحدث بذات الوقت داخل العاب بلايستيشن 5 وسرعة التنقل ورسوم متحركة رائعة. بدون إطالة أكثر، شاهدوا العرض الذي سرقَ الحدث.

الإعلان عن لعبة Project Athia

كشفت لنا سكوير إنيكس عن لعبة Project Athia (التي قد يتغير اسمها لاحقاً) بعرض قصير يظهر لنا عالم غريب تسكنه مخلوقات غريبة وانت تتحكم به بشخصية ذو قدرات خارقة. لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل إنما نعلم أنّها ستكون حصرية مؤقتة للبلايستيشن 5 وستتوفر على الحاسب الشخصي أيضاً.

عُد إلى سباق السيارات مع Gran Turismo 7

كما كنا نعلم بفضل التسريبات، أعلن استديو Polyphony Digital عن لعبة محاكاة سباقات السيارات الواقعية التي استعرضت قوة رسوماتها وأكثر. لم تكشف سوني عن المزيد من التفاصيل حولها او عن موعد إطلاقها إنما نعلم أنّها ستتوفر على البلايستيشن 5.

الإعلان عن لعبة التصويب Returnal

كشفت سوني عن لعبة Returnal التي ستكون من نوع إثارة وروجلايك وتصويب من منظور الشخص الثالث ومن تطوير استديو Housemarque. يجب على اللاعبين المحاربة من أجل البقاء بكوكب غامض مليء بالمخاطر وهذا الكوكب يتغير بكل مرة يموت بها اللاعب. ستدعم أيضاً اللعبة تقنيات البلايستيشن 5 المختلفة مثل الصوت الثلاثي الأبعاد ومزايا يد التحكم الجديدة.

استعد لخوض تجربة جديدة مع ألويّ في هورايزون 2!

أعلنت سوني البارحة عن لعبة Horizon 2: Forbidden West التي ستعيدنا إلى رحلة ألويّ المليئة بالمخاطر والتي يجب بها إنقاذ العالم بعد ضرب طاعون للعالم. في العرض استعرض لنا فريق التطوير الطبيعة الخلابة والمناطق الجبلية والبرية والمناطق التي تكمن تحت البحار أيضاً. أجل هذا صحيح، ستستطيع الغوص تحت المياه في الجزء الجديد ورؤية مخلوقات جديدة لم نراها سابقاً. شاهد العرض المليء بالمناظر الطبيعية الرائعة بالأسفل.

كابكوم أعلنت عن عنوان جديد!

خلال الحدث فاجئتنا كابكوم بإعلانها عن عنوان جديد يدعى Pragmata. لا نعلم الكثير حوله إنما نعلم أنّ أحداثه ستدور في المستقبل القريب على القمر واستعرض لنا العرض الأول فتاة آلية ورجل فضائي ذو تقنيات متقدمة وقطة ثلاثية الأبعاد. أخبرتنا الشركة أنّها ستكشف عن المزيد من التفاصيل حولها العام المُقبل وستصدر في 2022 على البلايستيشن 5 والحاسب الشخصي والاكسبوكس سيريس اكس مع استخدامها لكافة التقنيات الجديدة مثل تتبع الشعاع.

الإعلان عن النسخة المُطوّرة من Demon’s Souls

بعد الكثير من الشائعات والتقارير، كشف استديو Bluepoint عن تعاونه مع From Software لإعادة إحياء لعبة Demon’s Souls التي صدرت على البلايستيشن 5 بحلّة جديدة. لحد الآن لا نعلم أيّ شيء حولها سوى أنّها نسخة مُطوّرة قادمة إلى البلايستيشن 5 بوقتٍ ما.

الكشف عن جزء جديد من ريزدينت إيفل!

خلال الحدث كابكوم لم تكتفي بعرض واحد حيثُ كشفت لنا عن لعبة Resident Evil 8: Village التي ستدور أحداثها بعد الجزء السابع والتي أثبتت أنّ الشائعات كانت صحيحة. في العرض تم إظهار المستئذبين والمشعوذة والقرية الغريبة التي يسكنها الجن بالإضافة إلى كريس ريدفيلد الذي يشبه المصارع باتيستا لسببٍ ما. ستصدر اللعبة العام المُقبل على البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس والحاسب الشخصي ويمكنكم مشاهدة العرض الأول بالأسفل.

بيثيسدا استعرضت أسلوب لعب GhostWire: Tokyo

هل تتذكرون لعبة GhostWire: Tokyo الغريبة التي استعرضتها لنا بيثيسدا في E3 2019؟ حسناً حصلت اللعبة على أول عرض أسلوب لعب بحدث العاب بلايستيشن 5 وما فاجئ البعض هو أنّها من منظور الشخص الأول. في العرض بالأسفل استعرض استديو Tango Gameworks المُطور لها المخلوقات الغريبة والشخصية الرئيسية التي تملك قدرات خارقة تستيع محاربة الأرواح الشريرة هذه. ستصدر اللعبة في 2021 على مختلف المنصات.

الإعلان عن لعبة Solar Ash المستقلة

مطروي لعبة Hyper Light Drift يعودون لنا بعنوان جديد يدعى Solar Ash سيأخذنا برحلة بعالم خيالي وحيوي ومليء بالغموض والشخصيات وأعداء. ستصدر اللعبة على البلايستيشن 5 والبلايستيشن 4 والحاسب الشخصي عبر متجر ألعاب إيبيك. يمكنكم مشاهدة العرض الأول بالاسفل.

الكشف وأخيراً عن مظهر جهاز بلايستيشن 5

في الدقائق الأخيرة من حدث العاب بلايستيشن 5، استعرضت لنا سوني البلايستيشن 5 الذي سيتوفر بسنختان واحدة مع قارءة أقراص وأُخرى “رقمية” بدون. المظهر الجديد هو مختلف بدون شك عن ما كنا نتوقعه ويشبه التصميمات التخيلية بشكل كبير. لم يتم الكشف عن السعر بعد لكن علمنا أنّهُ هناك سماعات خاصة بالجهاز تدعم الصوت الثلاثي الأبعاد وكاميرا. يمكنكم الإطلاع على التفاصيل من خلال الضغط هنا او مشاهدة العرض بالاسفل.

هذه هي أهم الإعلانات التي تم الكشف عنها ضمن حدث العاب بلايستيشن 5 مساء البارحة. ما هي اللعبة التي ستقومون بشرائها أولاً؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه وقبل أن نفارقكم، إليكم كيف يبدو البلايستيشن 5 حقاً.

العاب بلايستيشن 5

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button