لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart اظهرت لنا سرعة جهاز بلايستيشن 5 الفائقة..

سوني كشفت عن مستقبل العاب بلايستيشن 5 وكان استيديو انسومنياك نجم الحدث ليس فقط بلعبة واحدة بل بلعبتين جميعهما من الدرجة الاولى, Spider Man Miles Morales ولعبة Ratchet and Clank: Rift Apart التي اذهلت اللاعبين وكذلك المختصين التقنيين بظهورها, لكن لماذا؟

حسنا لابد ان احد لم ينتبه الى بعض الاشياء التقنية التي تم استعراضها في حدث العاب بلايستيشن 5 مثل الصوت الثلاثي الابعاد الذي ظهر واضح في استعراض لعبة GT7 او استعراض سرعة التحميل بفضل قرص SSD المعدل في الجهاز والتي بدت واضحة في لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart, نعم استعراض اللعبة من البداية حتى النهاية كان جيم بلاي حقيقي مسجل من الجهاز مباشرة وقد لاحظنا كيف كان بامكان Ratchet التنقل بين عوالم اللعبة المختلفة بشكل سريع ودون توقف حيث كل عالم مملوء بالتفاصيل المبهرة والمؤثرات الخاصة ولكن هذا لن يجعل اللعبة تتوقف لتحميل هذه العوالم ولو للحظة واحدة بسبب سرعة الجهاز الغير مسبوقة.

ايضا اللعبة اظهرت الكثير من المؤثرات المبهرة للعين مثل الانعكاسات و الظلال و ايضا استخدام تقنية تتبع الضوء RT, كذلك لاحظنا كمية الاعداء التي كانت تظهر في الشاشة الواحدة وكمية المؤثرات التي تظهر مع الانفجارات و التدمير والتحطيم, كل هذا بفضل قوة بطاقة الرسومات وسرعة القرص الصلب SSD.

مطوري لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart في استيديو انسومنياك شاركونا بتغريدة عبر الحساب الرسمي على تويتر اعترفوا فيه بفضل سرعة جهاز بلايستيشن 5 ان اللعبة ستنقلك بين عوالم مختلفة في لمح البصر.

القفزة بين الكواكب, التحميل الفوري سيرسلك عبر المجرة بسرعة فائقة!

لا شك اننا سنرى استغلال خصائص جهاز بلايستيشن 5 المختلفة بشكل كبير من قبل استيديوهات بلايستيشن الاخرى حيث علمنا ان اللعبة بجانب استخدام تقنية التحميل السريع ستدعم خصائص التفاعل في وحدة التحكم DualSense مثل Adaptive Triggers و Haptic Feedback وايضا دعم تقنية الصوت الثلاثي الابعاد.

لا نعلم ما اذا كانت لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart احد عناوين الاطلاق ام لا لجهاز بلايستيشن 5 حيث سيشاركنا المطورين المزيد من التفاصيل حول موعد الاطلاق ومزايا اللعبة الاخرى في المستقبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى