لعبة البلايستيشن 5 المستقلة Little Devil Inside تتعرض للانتقاد والمطور يعتذر..

خلال حدث بلايستيشن 5 الذي تم بثة يوم الخميس الماضي كان هناك العديد من العناوين التي اتت من مطورين مستقلين من ضمنها لعبة Little Devil Inside التي تعرضت للانتقاد بسبب العنصرية الامر الذي دفع المطورين للاعتذار.

استيديو  Neostream المطور للعبة قام بنشر تصريح اعتذار عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال تم المساس بمشاعر اي شخص دون قصد وقد تم انتقاد اللعبة بسبب ظهور شخصيات تشبه القبائل الافريقية بشعر طويل مجدل وشفاح عريضة وملابس متدلية اثار الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي كونها تحمل تلميحات عنصرية لذوي البشرة السوداء من الامريكان الافارقة.

لم تكن تلك التصاميم تحمل أي تلميحات عنصرية مقصودة على الإطلاق، ولم نكن نعي انه قد تشير الى اي تلميح ونود الاعتذار لأي شخص قد يكون قد أساء إليه تصميم الشخصية.

ايضا اشار المطورين الى انه رغم استعراض اللعبة امام بعض المختبرين ليس فقط من فريق التطوير بل من خارجه الا انه لم يكن هناك اي تلميح او تعليق منهم حول وجود اي دلالات عنصرية في تصميم هذه الشخصيات علما ان اللعبة لم يكشف عنها للعامة من قبل.

Little Devil Inside developer apologises for "racist stereotypes ...
الشخصيات المنتقدة في اللعبة

واضاف المطورين ان هذه الشخصيات المنتقده كان الهدف من تصميمها ان يكون دورها حماية احد المناطق الدينية السرية في عالم لعبة Little Devil Inside ولم يكن القصد تصميم شخصيات تدل على القبائل الافريقية او الامريكان الافارقة ابدا وعلق المطورين على الامر بان كان التركيز على إنشاء أقنعة ملونة وكان مصممونا يبحثون عن أقنعة من جميع الثقافات المختلفة لتصميم قبائل يتواجدون في مجموعات ويستخدمون السهام التي تشل الضحية عند تضربها بها حتى توصلوا في النهاية الى هذه التصاميم الخالية من اي نية عنصرية.

واستجابة من المطورين على هذه الانتقادات فقد تقرر التعديل على تصاميم الشخصيات ومظهرها ولكن في حال اثر ذلك على تصميم اللعبة ككل فسوف يكونوا مضطرين الى اعادة تصميمها من جديد بالكامل.

لعبة Little Devil Inside ستكون حصرياتها مؤقته على جهاز بلايستيشن 5/4 بينما ستكون هناك نسخة مخصصة للحاسب الشخصي ولم يتم الكشف عن موعد الاطلاق حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى