بلايستيشن وسر اللعبة التي لن تصدر ابدا, هل تفعلها سوني مرة اخرى..

فعاليات الكشف عن اجهزة بلايستيشن دائما تشهد تفاعل كبير خاصة ان سوني تبهر الحضور و المشاهدين عن بعد حول العالم بقوة العابها القادمة على منصتها الجديدة وتجعلهم يتلهفون لموعد الاطلاق وتستخدم استيديوهات الطرف الاول والثالث من اجل شحن هذا الحماس بكل ما تمتلك من امكانات حتى وان لم تكن حقيقية!!

نعم لم تكن حقيقة, قد لا يدرك البعض ما الذي اتحدث عنه ولم ينتبه الى ذلك العنوان الغامض الذي تستخدمه سوني خلال الكشف عن اجهزة بلايسيتشن لاول مرة ثم بعد ذلك يختفي هذا العنوان بلا رجعة ولكي اوضح الصورة لكم اكثر دعونا نعود بالوقت الى الوراء الى عام 2005 عندما كشفت سوني لاول مرة عن جهاز بلايستيشن 3 كان هناك عنوان من بين العناوين الذي انتظرناه لعدة سنوات ولكن لم يرى النور ابدا, انا اتحدث عن لعبة AGENT التي كانت نتاج شراكة بين سوني وروكستار على ان تكون حصرية على جهاز بلايستيشن 3 ولكن هذا لم يحدث ابدا واختفت اللعبة الى الابد.

AGENT
AGENT

مرة اخرى عام 2013 خلال الكشف عن جهاز بلايستيشن 4 شهدنا الكثير من العناوين الكبيرة القادمة على الجهاز ولكن مرة اخرى هناك ذلك العنوان الذي سيجذب الانظار ويبهر العقول وهذه المرة سوني تتشارك مع شركة كابكوم من اجل استعراض عضلات جهازها القادم من خلال استعراض لعبة Deep Down احد العناوين الحصرية التي ستصدر على جهاز بلايستيشن 4 في يوم من الايام ولكن مرة اخرى هذا العنوان يختفي ولم يظهر ابدا.

الان على ما يبدو ان سوني ستكرر فعلتها هذه مرة اخرى وتبهرنا باحد العناوين الذي ستتعاون من خلاله مع احد الشركات وهذه المرة التعاون على ما يبدو سيكون مع شركة سكوير انكس التي ستستعرض لنا مشروع Project Athia حيث يتم تطويرها على يد مطورين عملوا في السابق على سلسلة Final Fantasy بعد اصبح لهم استيديو منفصل يعمل تحت شركة سكوير انكس وهذا هو المشروع الاول لهم حتى الان.

كما علمنا فقد تم تصميم مشروع Project Athia بشكل اساسي لجهاز بلايستيشن 5 اي انها ستستخدم قوة الجهاز التي تكمن في سرعة الاداء وقوة معالج الرسومات وخصائص وحدة التحكم DualSense وغيرها وقد شاهدنا استعراض سينمائي مبهر وايضا مشاهد قصيرة من اسلوب اللعب ولكن عندما علمنا ان هذه اللعبة لم تحصل على عنوان بعد جائني ذلك الشعور المقلق بان يكون هذا العنوان مصيره نفس مصير لعبة AGENT من روكستار ولعبة Deep Down من كابكوم.

لا اعلم ماهي استراتيجية سوني في جلب مثل هذه العناوين لتكشف عنها رغم انه في كل مرة كانت تمتلك الكثير من العناوين الكبيرة الكافية لان تبهر بها الجمهور وتشحن الحماس الى حين اطلاق منصاتها, لما تلجأ الى استخدام هذه العناوين الوهمية التي لا تلتزم في النهائية باطلاقها وتهز صورتها امام هذا الجمهور؟!

لا نعلم حتى الان سر سوني وهذه العناوين التي لا ترى النور ابدا ولكن اتمنى ان اكون مخطئ هذه المرة ونرى مشروع لعبة Project Athia يتحول الى عنوان حقيقي نحظى بتجربته في يوم من الايام.

لا تنسى الاطلاع على ملخص وعروض جميع العناوين التي تم الكشف عنها في حدث بلايستيشن 5 الاخير هنـــا وايضا يمكنك الاطلاع على تغطيتنا الاخبارية الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 هنــا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button