لعبة The Last of Us 2 تحطم اول رقم قياسي لها بعد ايام فقط من صدورها..

الاسرع مبيعا على الجيل الحالي بأكمله..

كما هو متوقع فقد نجحت لعبة The Last of Us 2 في تحطيم الرقم القياسي الاول في طريقها بعد ساعات قليلة من صدورها في الاسواق العالمية حيث تمكنت اللعبة من نيل لقب اسرع لعبة مبيعا على جهاز بلايستيشن 4 بعد ان ازاحة مالكة هذا اللقب منذ عدة سنوات.

التقرير الاولى لمبيعات اللعبة جاء من خلال موقع  GamesIndustry.biz الذي اكد ان لعبة The Last of Us 2 تمكنت من ازاحة لعبة Uncharted 4 من طريقها بعد ان كانت الاخيرة مسيطرة على هذا المركز منذ عام 2016 حيث اصبحت لعبة The Last of Us 2 هي اسرع لعبة حصرية على الاجهزة المنزلية من حيث المبيعات في الجيل الحالي باكملة.

كانت المبيعات من أسبوع الافتتاح أعلى بنسبة 1٪ تقريبًا من مبيعات Uncharted 4 – على الرغم من أنه وحسب تقرير GamesIndustry أن المبيعات الرقمية لم يتم تضمينها في هذه الإحصائية مما يعني أن The Last of Part 2 ربما حطم الرقم القياسي بفارق كبير خاصة ان النسخ الرقمية خلال المرحلة الحالية تشهد اقبال كبير ونمو متسارع.

اما من حيث العوائد فقد سجلت لعبة The Last of Part 2 نمو بمقدار 76% مقارنة مع مبيعات الجزء الاول, بجانب ذلك تمكنت اللعبة من الحصول على لقب اسرع لعبة مبيعا في السوق البريطاني للنسخ الملموسة لعام 2020 حتى الان بمعدل ارباح اكثر بـ 40% من ما حققته لعبة Animal Crossing: New Horizons التي تعد اقوى عنوان صدر منذ شهر مارس الماضي.

بداية قوية ومتوقعة رغم العقبات الكبيرة التي تعرضت لها اللعبة ومازالت تتعرض لها حتى الان, فقد حصلت اللعبة على تقيم 95 على موقع ميتاكريتيكس الذي تتعرض من خلاله الان لهجمة قنبلة المراجعات من المستخدمين بسبب عدم رضاهم عن التوجه الجديد للعبة والذي اخرجهم عن توجه الجزء الاول ولكن على الرغم من ذلك تمكنت اللعبة من تحقيق انطلاقه قوية وسط هذه الطريق الشائك ونتوقع ان تكون من العناوين المميزة لهذا الجيل من خلال تجربتنا لها حتى الان.

لعبة The Last of Part 2 متوفر حصريا على جهاز بلايستيشن 4.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button