الاخبار

الإستحواذ على مطوري لعبة The Order 1886 من قبل فيسبوك!

العالم يتغير بسرعة وهناك الكثير من الاستحواذات والتغييرات التي تطرق على الاستديوهات والشركات, البارحة أعلنت مايكروسوفت عن إغلاق منصة البث الشهيرة ميكسر وانتقالها إلى فيسبوك لدمج الخدمة تحت اسم Facebook Gaming وفي مساء البارحة أعلنت الشركة الزرقاء عن إستحواذها على استديو Ready At Dawn المطور للعبة The Order 1886.

استديو Ready At Dawn قد لا يكون من أشهر استديوهات الألعاب لكنهم معروفون بلعبة The Order 1886 التي صدرت قبل خمسة أعوام كحصرية للبلايستيشن 4 حيث حصلت اللعبة حينها على متوسط تقييمات هو إثنى وستين وفقاً لبيانات موقع أوبن كريتيك ولهذا السبب غالباً لم نحصل على جزء ثاني منها بعد كل هذه السنين. بعد اللعبة، بدأ الاستديو بالتركيز على ألعاب الواقع الافتراضي وقدّم لنا عدة عناوين مثل Lone Echo و Echo Arena و Echo Combat وحالياً يعمي على Lone Echo II.

شركة فيسبوك تملك Oculus التي تعتبر من الشركات الرائدة في صناعة ألعاب الواقع الافتراضي (VR) وتمتلك أيضاً عدة استديوهات ومن خلال منشور على مدونة الشركة تم الإعلان عن إستحواذها على استديو Ready At Dawn وهي صفقة منطقية تتناسب مع اتجاهات وخطط فيسبوك بالسيطرة على سوق الواقع الافتراضي.

لحد الآن لم تعلن لنا فيسبوك عن تفاصيل الصفقة لكننا علمنا أنّ استديو ريدي ات داون سيبقى كما هو وسيستمر بالعمل من استديوهاته المختلفة لكن مع الوصول إلى موارد فيسبوك. هل هذا يعني أننا لن نحصل على جزء جديد من The Order 1886؟ الجواب هو غالباً نعم لكن لا نستطيع التنبأ بالمستقبل — لم نفتح هذه القدرة بعد.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار