مراجعة

مراجعة و تقييم | Assetto Corsa Competizione..

محاكاة لسباقات المركبات الواقعية..

تعددت انواع الالعاب التي تتعلق بسباق المركبات و غيرها, و هناك بعض العناوين التي تميزت و صنعت لنفسها اسم و صرح لا يستهان به و على اساسه استمرت من دون تغيير, على الجانب الاخر نجد بعض العناوين بأفكارها الفريدة تحاول جاهدة للوصول الى المنافسة الشديدة فيما يخص العاب سباق المركبات او حتى العاب المركبات بشكل عام من ضمنها لعبة Assetto Corsa Competizione التي تأتينا من استيديو Kunos Simulazioni.

لعبة Assetto Corsa Competizione, ليست كأي نوع من انواع العاب المركبات المألوفة لدى اللاعبين, هناك العاب محاكاة للقيادة الحقيقية, و محاكاة للدريفت, لكن هذه اللعبة هي محاكاة لسباقات المركبات الواقعية, ليس اي نوع من المركبات بل مركبات GT3 المعروفة بسرعتها الفائقة و المصممة خصوصا للسباق و السباق فقط لا غير, تابعوا معنا مراجعة و تقييم اللعبة ادناه لندخل في طيات هذا النوع من الالعاب بشكل عميق..

كنت اتمنى كلاعب بدأ يعشق العاب المركبات ان احصل على طور قصصي مميز يعمل على تمييز اللعبة عن غيرها و لكن بدلا من ذلك حصلنا على طور Career Mode المعروف في اغلب انواع العاب السباقات, حيث سيسمح لك بخوض بطولة معينة او موسم كامل من البطولات منذ البداية و حتى النهاية في محاولة اعتلاء صدارة الترتيب العالمي, ان كنت ماهرا بما فيه الكفاية طبعا..

اللعبة ستعطيك خيارين, الاول اما ان تقوم بابتكار الشخصية الخاصة بك و تبدأ في تصميم شكلها المحبوب و المناسب لك, او بكل بساطة ان تختار شخصية من بين 200 شخصية معروفة في هذا النوع من انواع سباق المركبات العالمية, حتى انك ستتمكن من اختيار الفريق الذي ترغب بالانضمام اليه و اللعب باسمه و بالطبع سيقودك هذا في النهاية الى اختيار مركبتك الخاصة من بين اكثر من 200 مركبة معدلة و مصممة خصيصا لغرض السباق فقط.

Review - Assetto Corsa Competizione - WayTooManyGames

في عادة الامر, يشعر اللاعب بالملل الشديد من هكذا نوع من الالعاب, لان اطوار اللعب محدودة و الاهم انها معروفة و اصبحت محفوظة لدى اللاعبين, فالمعروف ان يتواجد طور المهنة و طور الاونلاين للتنافس مع لاعبين اخرين و عدة اطوار اخرى مثل الطور المؤقت “عداد زمن” و طور التدريب و غيرهم, لكن فريق التطوير الخاص بهذه اللعبة لم يركز على الاطوار بل صب كامل التركيز على امور اهم و اكثر واقعية قد تجذب اللاعب و تشد انتباهه.

Assetto Corsa Competizione عبارة عن محاكاة لسباقات المركبات الواقعية, بما معناه ان عداد الحرارة الخاص بالمركبة سيشغل بالك باستمرار شديد, الضغط الواقع على عجلات المركبة مهم ايضا, حرارة المحرك و قياس هواء اطارات المركبة مهمين جدا, كلها امور واقعية تحدث مع السائقين على ارض الواقع و ستحدث معك انت ايضا كلاعب لاتخاذ قرار التوقف من اجل الصيانه السريعة من عدمها, و هنا ستشعر بالضغط الذي يقع على المتسابق ما بين الحفاظ على مركزه في السباق و المخاطرة في اكماله او التوقف لاغراض الصيانه.

Assetto Corsa: Competizione (2018) promotional art - MobyGames

اسلوب اللعب يعد من السهل الممتنع, التحكم في المركبات بشكل عام جميل و سلس للغاية و ليس صعب مع اننا نلعب في لعبة محاكاة, مع ذلك يمكنك تخصيص الازرار بالطريقة التي تناسب قبضتك لذراع التحكم و الوصول للازرار بكل سهولة, نستطيع القول ان اللعبة مناسبة للمبتدئين في هذا النوع من الالعاب فيما يخص التحكم بالمركبات.

الضغط الاكبر في هذا كله, هو اجواء المضامير و حلبات السباق, ديناميكية للغاية و متقلبة باستمرار, من الطبيعي جدا ان تلعب في اجواء غائمة و بعدها بدقائق تبدأ قطرات المطر في الهطول على مركبة و تزيد التحدي خطورة و الضغط اكثر فأكثر, احدى اكثو الامور الجميلة التي لفتت انتباهي في احدى المرات هي تناثر رذاذ المركبات التي كانت متقدمة امامي على زجاج المركبة التي اقودها, عندها سألت نفسي ما الذي ستقوم بمسحه ماسحات الزجاج, المطر ام رذاذ المركبات..!

First 'Assetto Corsa Competizione' Gameplay Revealed at E3 - The ...

اجواء اللعبة بالفعل قريبة من تلك الواقعية الموجودة في العاب Forza Horizon, شروق الشمس و غروبها من اروع المناظر التي قد تنسيك المنافسة, تريد فقط التوقف و رؤية المنظر الديناميكي التفاعلي و هو يحدث امامك بشكل مباشر, مناظر خلابة خاطفة للانفاس و يحسب هذا المجهود لمطوري اللعبة حقا للامانة.

اصوات المركبات, كما قلنا 200 مركبة يستحيل ان تجد تطابق في صوت اي مركبة, هذا الامر اذهلني حقا, ان كنت تملك خبرة كافية في تمييز اصوات المركبات و نوعها, حينها اود حقا ان تعرف الشعور الذي سيراودك عندما تكون محاط بأربع مركبات مختلفة في النوع و الشكل و الصوت, استمتع و تمتع و حاول ان تقوم و تركز, لن تستطيع ابدا, بل ستذهل كما ذهلن انا بكل تأكيد من مجهود فريق التطوير الخاص باللعبة في تركيزهم على مثل هذه الامور البسيطة و جعلها مهمة جدا في هكذا نوع من الالعاب.

Assetto Corsa Competizione 4K Screenshots Gallery

رسومات لعبة Assetto Corsa Competizione جذابة للغاية فيما يخص تصميم المركبات و الحلبات و المناظر الطبيعية الرائعة و الخاطفة للعين, لكن للاسف التركيز يشمل ما ذكر و ليس الجماهير و الفرق التي تحيط الحلبة و غيرها, كنت اود حقا ان ارى تغيير و لو طفيف عن الالعاب الاخرى, و لكن للاسف الخطأ ذاته يتكرر مع هذا النوع من الالعاب كثيرا جدا.

الايجابيات

  • اسلوب اللعب سهل للغاية, و التحكم بالمركبات سلس.
  • رسومات عالية الدقة للمضامير و المركبات.
  • التركيز على تفاصيل صغيرة تعطيك تجربة القيادة الواقعية للمتسابق الحقيقي.
  • اجواء ديناميكية متقلبة باستمرار تخطف الانفاس.
  • تعدد الحلبات و المركبات يعطي مجال اوسع للاختيار و التجربة.

السلبيات 

  • اطوار لعب تقليدية, مكررة و مملة احيانا.
  • اخطاء تقنية كثيرة.
  • هبوط حاد في اطارات اللعبة احيانا.

التقييم النهائي

التقييم لنهائي - 7.5

7.5

جيدة جدا

لعبة Assetto Corsa Competizione من الالعاب القليلة في فئة سباق المركبات التي اهتمت بالتفاصيل الدقيقة التي يعيشها المتسابق الحقيقي و نقلتها للاعب, تجربة مميزة تعطينا لمحة عن ما يمكننا رؤيته من هكذا نوع في الجيل المقبل مع خلو الاخطاء بالطبع قدر المستطاع و التنويع اكثر في اطوار اللعب.

تقييم المستخدمون: 3.38 ( 2 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار