مميز

مراجعة وتقييم | One Punch Man A Hero Nobody Knows..

لعشاق الانمي فقط..!

مراجعة و تقييم لعبة One Punch Man A Hero Nobody Knows ستكون اقصر مراجعة قمنا بكتابتها في موقعكم VGA4A, السبب ليس سوء اللعبة و ليس كمالتيها ايضا, بل قصتها الواضحة و الصريحة للغاية و هدفها و قصتها ذات الخط الوحيد المفهوم للغاية.

لعبة One Punch Man A Hero Nobody Knows تأتينا من نشر شركة بانداي و من مطوري لعبة Jump Force التي صدرت العام الماضي, هذا العنوان الجديد صدر ليكون بمثابة تصحيح لأخطاء الفريق في لعبتهم السابقة, فهل يا ترى نجحوا في تصحيح اخطاءهم و تعويض اللاعبين ام انهم زادو “الطين بلة” كما يقال, دعونا نكمل مراجعة و تقييم اللعبة لنتعرف على جواب السؤال..

الالعاب اليابانية تفتقر دائما للقصة, و اصعب هذه الالعاب هي تلك التي تكون مقتبسة من الانمي او المانجا, هذه الانواع من الرسوم المتحركة مختلفة كليا عن الالعاب و صدق او لا تصدق عزيزي اللاعب الاقتباس منها لتحويلها الى لعبة فيديو اصعب من الاقتباس من الافلام, و لكن و مع ذلك حصلنا على بعض العناوين الناجحة تجاريا..!

في لعبة One Punch Man A Hero Nobody Knows تم اقتباس قصة اللعبة تماما و كليا من الانمي نفسه, الموضوع بسيط تماما و كل شخص شاهد الانمي سيعرف تماما ان سايتما الشخصية التي تتحدث عنها اللعبة لا يمكن هزيمته اطلاقا, بل حتى ان تعابير وجه هذه الشخصية تظهر لنا كيف انه يشعر بالملل من الاداء البطولي المتكرر و عدم وجود اي قوة عظمى تقف في طريق قوته الهائلة.

Image result for one punch man a hero nobody knows gameplay

القصة لن تجعلك تلعب بسايتما بشكل مباشر, بل سيتوجب عليك اولا ابتكار شخصيتك الخاصة باسمها الخاص و شكلها الخاص ايضا و ازياءها الخاصة لتقودك القصة في خوض قتالات متعددة لتصبح في النهاية ذراع سايتما الايمن و حليفه في معاركه ضد اشراره و اعداءه الذين عهدناهم في الانمي الحامل لنفس الاسم الخاص باللعبة.

بالنسبة لاسلوب اللعب, من اصعب اساليب العاب القتال هي الالعاب اليابانية و هذا الامر لا يختلف فيه اثنان طبعا, التحكم بالشخصيات من خلال ازرار التحكم يكون دائما مختلفا بسكل غريب و مريب عن العاب القتال الامريكية كسلسلة Mortal Kombat مثلا, لكن المغزى هو نفسه بحيث يكمن الهدف في تعلم الحركات المتتالية او Combos كما يطلق عليها للقضاء على خصمك.

Image result for one punch man a hero nobody knows gameplay

لكن مع ذلك, اللعبة وفرت لنا بشكل جيد بداية ممتازة لتعلم الحركات القتالية و كيفية ادائها بالطريقة الصحيحة بحيث تعطيك كامل الوقت في تعلم حركة معينة حتى تتقنها بشكل جيد جدا, لكن طبعا هذه الحركات لا تنفع ابدا مع سايتما لانه بلمسة واحدة فقط يقضي على الخصم لذلك قلنا لكم ان مراجعة اللعبة ستكون الاقصر في الموقع نظرا لوضوح الهدف منها.

ارضية القتال و ساحتها مصممة لتتحرك بزاوية 360 درجة, هذا الامر قد يراه البعض جيدا, و لكن عند التجربة و في حال لم تكن متعود على مثل هذه الانواع من الكاميرات فإنك ستشعر بالدوار الشديد خاصة عندما تتحرك الكاميرا اما بالتقريب على الشخصيات او بالابتعاد عنها, ايضا بفضل هذه الكاميرا قد تضيع منك حركة او حتى كومبو كامل من الحركات المتتالية صعبة التنفيذ..!؟

Image result for one punch man a hero nobody knows gameplay

ما اشعر بالغضب منه فعلا داخل اللعبة هو طور الاونلاين, الفكرة ذاتها لم تتغير و لم يضاف عليها اي جانب للتعديل, فقط ابحث عن لاعب اخر و ادخل معه في جدال او معركة او قتال واحد تلو الاخر, و انا اضمن لك بعد اربع او 5 مباريات ستشعر بالملل و تخرج منه لمحدودية الافكار فيه.

الرسومات كانت و ما زالت هي الاروع في اللعبة, الشخصيات انتقلت نفسها كما هي في الانمي و اصبحت داخل اللعبة مع وضوح عالي و يحسب لفريق التطوير اجتهادهم في هذا القسم من اللعبة, لكن العتب دائما يكون في تركيز الفريق على الشخصيات فقط و اهمال عناصر اخرى في الرسومات كالبيئة المحيطة مثلا و تفاصيلها.

Image result for one punch man a hero nobody knows gameplay

بالنسبة للأصوات و هو القسم الاسوأ في اللعبة و المراجعة بشكل عام, في منتصف القتال داخل اللعبة لا تسمع الا اصوات الصراخ الخاصة بالشخصيات و جميع هذه الاصوات متشابهة, ايضا الشخصيات لا تتحدث في الكثير من الاحيان, اي انك ستلاحظ بأنها اغلب الوقت صامتة, و لكن كموسيقى خلفية فقد تم استخدام الموسيقى نفسها الخاصة بالانمي داخل اللعبة.

الايجابيات

  • قصة ثرية نوعا ما تدفعك للشعور بالفضل.
  • اسلوب لعب جميل.
  • رسومات لا بأس بها.

السلبيات 

  • التحكم بالشخصيات صعب للغاية.
  • طور اونلاين سيء محدود الافكار.
  • الشخصيات لا تتكلم في بعض الاحيان, و الاداء الصوتي ضعيف فيها.

التقييم النهائي

التقييم - 5.5

5.5

مقبولة

لعبة One Punch Man A Hero Nobody Knows مخصصة فقط و حصريا لعشاق الانمي, ليس جميع العشاق بل فقط عشاق الانمي الذي اقتبست عنه اللعبة, لان هذه الفئة من اللاعبين هي التي ستشفع لأخطاء و تتغاضى عنها احتراما لاسم اللعبة المأخوذ من الانمي, اما بشكل عام اللعبة متوسطة ليست سيئة و ليست ممتازة.

تقييم المستخدمون: 3.07 ( 3 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button