استيديو Naughty Dog يتحدث لاول مرة عن جهاز بلايستيشن 5..

يعد استيديو Naughty Dog من اكثر استيديوهات سوني قدرة على استغلال قدرات اجهزة بلايستيشن ورأينا ذلك في جميع عناوينهم التي صدر على الاجيال الماضية والجيل الحالي, والان يستعد الاستيديو لاستغلال قدر اكبر من الامكانات في جهاز بلايستيشن 5 الذي سيتيح له تقديم العابه باحترافية اكبر ولكن الى اي مدى سيكون هذا؟!

حسنا, نائب رئيس الاستيديو نيل دروكمان تحدث خلال احد البودكاستات حول رأيهم بحهاز سوني القادم بلايستيشن 5 وكيف سيتمكن هذا الاستيديو المبدع في استغلالها بالطريقة التي يبهرنا دائما بها ولتوضيح ذلك تحدث نيل عن العقبات التي تواجههم في نهاية كل جيل وكيف تصبح حدود قدرات الجيل الماضي عقبة كبيرة يحاول المطورين تخطيها بالحيل والطرق الالتفافية حيث علق قائلا:

في نهاية كل جيل نواجه دائمًا تلك القيود التي تشعرك بأنك تدفع مقابل مجموعة من الجدران التي تصدك عن هدفك الذي تسعى اليه وحينها تبحث عن تلك الشقوق الصغيرة حيث يمكنك استغلالها من اجل نقل الأشياء إلى أبعد من ذلك قليلاً سواء كانت الذاكرة أو وحدة المعالجة المركزية أو سرعة القرص الصلب, وعندما تبدأ جيلًا جديدًا، فهو سيف ذو حدين. من ناحية، سيكون عليك بناء تكنولوجيا جديدة للأجهزة الجديدة ويمكن أن تكون هذه معركة شاقة. ولكن من ناحية أخرى، ستشعر بالحرية التي ستحصل عليها وستقول حينها, يا إلهي يمكننا التنفس مرة أخرى.

واضاف نيل قائلا انهم في كل مرة يبدائون مشروع جديد يبذلون الكثير من الجهد للتخلص من شاشات التحميل الداخلية وهناك الكثير من العمل الذي يقوم به فريق العمل لا يمكن للاعب ان يراه او يلاحظة ولكن مع الجيل الجديد فسوف نحصل على سرعة نقل بيانات كبيرة ومعالجة سريعة لها لم نحصل عليها من قبل وهذا سيفتح لنا ابواب واسعة وسيوفر الكثير من الوقت والجهد في تطوير الالعاب ونحن متشوقين لنرى هذه التجربة في الجيل الجديد.

ونحن ايضا متشوقين لنرى ما الذي يمكن ان يقدمه لنا استيديو Naughty Dog في مشروعه القادم وكيف سيواصل ابهارنا بقوة عناوينه التي يقدمها لنا تجعلنا ننسى حدود كل جيل ونشعر باننا انتقلنا الى المستقبل بالفعل وهذا كان جلي وواضح في مشروعهم الاخير The Last of Us 2 التي قدمة جودة رسومات وتصاميم مستويات لم نراها على الجيل باكمله.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button