الاخباربلايستيشن 4

The Last of Us 2 كانت في الاساس لعبة عالم مفتوح والقصة ستسير بشكل مختلف (حرق)

من الوهلة الاولى التي تبدأ فيها بالتجول داخل مدينة سياتل المدمرة في لعبة The Last of Us 2 ستشعر انها لعبة عالم مفتوح وهناك الكثير من المساحات الواسعة التي يمكنك الوصول اليها واستكشافها وهذا بالفعل ما كانت عليه اللعبة خلال المرحلة الاولى من مخططات استيديو نوتي دوغ قبل التراجع عنها.

تنبيه: التقرير بالاسفل يحتوي على (حرق) لمحتوى احداث قصة اللعبة..

خلال مقابلة اجريت مع مخرج اللعبة نيل دروغمان وهالي غروس مسؤولة السرد القصصي في اللعبة عبر قناة IGN تم التطرق خلالها الى العديد من الحقائق التي قد تفاجئ الكثير من جمهور اللعبة والبداية مع عالمها الذي كان مخطط له في البداية ان يكون عالم مفتوح بالكامل مقسم الى عدة اقسام “Hub” وتكون هناك مهمات موزعة يتوجب على اللاعب تنفيذها, هذا ما قاله دروغمان خلال اللقاء مضيفا ان قصة اللعبة كانت تسير بشكل مختلف بحيث تبدا احداث اللعبة بالتحكم بشخصية “ابي” في مشهد الهجوم الذي تعرضت له هي ومن معها حينما يظهر جويل وتومي وينقذوهم من موت محتم.

بعد ان يتم انقاذهم كان من المفترض ان يتم دعوة ابي ومن معها الى قرية جاكسون ويقضى اللاعب هناك بعض الوقت في تنفيذ بعض المهمات الى حين الوصول الى حد معين حيث تكشف ابي عن حقيقتها وتقوم بقتل جويل وبعد بعض الاحداث ينتقل الامر الى القسم الثاني من اللعبة والذي سيركز على قصة ايلي وانتقامها من اجل جويل وتكتمل الاحداث بالشكل الذي رأينهاه في النسخة الحالية من اللعبة.

حسب تصريحات دروغمان وبعد عدة محاولات تبين ان السرد القصصي لا يتناسب مع عالم اللعبة المفتوح وفي ذلك الوقت انضمت هالي غروس الى الفريق وساهمت في تحويل سرد الاحداث بينما تم تعديل عالم اللعبة ليتناسب مع هذا السرد الجديد لينتهي المطاف بجعل اللعبة عبارة عن مساحات مفتوحة وتسير القصة فيها بشكل خطى وكان هدف دروغمان حينها ان يتم تسريع احداث موت جويل لتكون ضمن الساعات الاولى من بدء اللعبة.

لا ننكر ان لعبة The Last of Us 2 قدمت خليط مقبول بين العاب العالم المفتوح والالعاب الخطية ومثل هذا النوع من الالعاب دائما ما يكون متقبل من كثير من اللاعبين خاصة انها لا تشتت مسار القصة بجانب انها تتيح للاعب تجربة لعب ممتعة تعتمد على بعض عناصر الار بي جي مثل تطوير الاسلحة والمهارات واكتشاف قدرات جديدة تجعل التجربة والمواجهة مع الاعداء اكثر متعة وملحمية.

لعبة The Last of Us 2 متوفرة حالية على البلايستيشن 4 ويمكنك الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة هنـا ومشاركتنا رايك في حال تمكنت من اكمالها.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock