حرب الاستحواذ تشتعل، هل تنوي ميكروسوفت ضم استيديوهات Warner Bros العملاقة اليها؟

في الاونة الاخيرة اشتعلت حرب الاستحواذ على استديوهات الطرف الثالث لتطوير الألعاب من قبل العملاقين سوني وميكروسوفت، والتي بدأتها الأخيرة في الاستحواذ حتى الان على 15 استديوا لتطوير الالعاب ولكن يبدوا ان هناك نية لضم المزيد منها حسب اخر التسريبات.

سرب مصدر موثوق بأن هناك معلومات تفيد باهتمام ميكروسوفت بالأستحواذ على استديوهات Warner Bros للألعاب والنشر الذي تمتلكه حتى الان الشركة العملاقة AT&T.

الصفقة لم تتم بعد ولكن في وقت سابق وحسب بعض التقارير فان كل من EA و Take-Two وكذلك Activision تضع اعينها على الصفقة ايضا والتي تقدر بمبلغ خيالي وهو 154 مليار دولار !! وهذا يعني الاستحواذ على كل من Rocksteady و WB Games Montreal و NetherRealm و Monolith Productions و TT Games بجانب عدد من الاستيديوهات الصغيرة المساهمة في تطوير العناوين الكبيرة التي يتم انتاجها من قبل هذه الاستيديوهات.

الاستحواذ على استيديوهات Warner Bros يعني الاستحواذ على عناوين كبيرة مثل لعبة القتال الشهيرة Mortal Kombat ولكن اذا ارادت الشركة الام التخلي حتى عن رخص بعض الالعاب المملوكة لها فهذا يعني ايضا ان لعبة Batman و Harry Potter ستكون جميعها ملك لشركة مايكروسوفت اذا ما تمكنت من الحصول على هذه الصفقة.

حتى الان لم تصرح مايكروسوفت باي تفاصيل حول نيتها الحصول على هذه الصفقة لذلك يبقى الأمر مجرد اشاعات خاصة وأنه في الاونة الاخيرة صدرت ايضاً عدة شائعات تفيد بنية سوني شراء شركات تطوير معروفة لتضمها لمجموعتها اخرها شركة Leyou Technologies Holdings الصينية ويمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل هنــا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى