مخرج لعبة God of War يضم صوته لرفع اسعار العاب الجيل القادم الى 70 دولار..

ظهرت مؤخرا بعض التلميحات التي تشير الى احتمالية رفع اسعار العاب الجيل القادم بلايستيشن 5 واكسبوكس SX وكانت شرارة البداية قد اطلقتها شركة 2K التي اكدت انها تنوي بيع لعبتها القادمة NBA 2K21 بسعر 70 دولار على الجيل الجديد.

هذا الامر اثار جدل واسع شارك فيه الكثير من المحللين الذين توقعوا ان يتم رفع سعر الالعاب على الجيل القادم بمقدار 10 دولارات عن سعرها الحالي ولكن اليوم يبدوا ان المطورين ايضا سينضمون الى فريق المؤيدين لهذه الزيادة واول من علق على الامر هو مخرج لعبة God of War كوري بارلوغ.

كوري ومن خلال رده على احد المتابعين الذي يستنكر زيادة اسعار العاب الجيل القادم حيث علق قائلا:

يجب أن يتم رفع أسعار الألعاب,انا أفضل زيادة مبدئية في السعر على فرض نظام الشراء microtransaction المنتقد والذي اصبح توجه الكثير من الالعاب في هذه الايام.

كوري في ردة يوضع السبل الاخرى التي قد تتوجه اليها المطورين في العابهم من اجل تعويض الخسائر بسبب ارتفاع تكلفة التطوير دون تغير في سعر البيع منذ عدة سنوات من ضمنها التركيز على نظام البيع الداخلي والذي اصبح حديث الساعة مؤخرا وكان منتقد من قبل الكثير من جمهور اللاعبين رغم حاجة المطورين اليه من اجل تعويض تكلفة تطوير الالعاب.

بالطبع كوري يتحدث عن الالعاب الفردية القصصية التي في العادة تكون تكلفة تطويرها مرتفعة جدا ولا تحتوي على وسائل يمكن للمطور الاعتماد من خلالها على جني المزيد من الارباح مثل طور الاونلاين و microtransaction ولعبة God of War واحدة من هذه العناوين التي كانت تكلفة تطويرها مرتفعة جدا.

في كل الاحوال مازال مصير اسعار العاب الجيل القادم بلايستيشن 5 واكسبوكس SX غير واضح حتى الان وربما ننتظر المزيد من الوقت لنرى ما اذا كنا سنجبر على دفع العشر دولارات الاضافية هذه ام لا, حتى ذلك الحين هل تؤيد رأي كوري بارلوغ في زيادة اسعار الالعاب؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى