انطباعنا الاولى حول اسلوب لعب Watch Dogs Legion, كيف تجند شخصيتك..

انتهى حدث Ubisoft Forward و حان الوقت الان لتسليط الضوء على واحدة من اكثر العناوين الموعودة لعبة Watch Dogs Legion, مع استعراض اسلوب لعب اللعبة العميق في الحدث يبدو انكم على علم الان بكيفية سير اللعبة و نظامها الذي كان يشعر اللاعبين بالخوف او التكرار و غيرها.

لا تقلق, ادناه سنقوم بتحليل العرض و محاولة ربط الاحداث ببعضها البعض لتكوين فكرة عن اللعبة ستهمك بكل تأكيد قبل اتخاذ قرار الشراء, او قبل لعب اللعبة و بلا اية اطالة لنبدأ.

مكان وقوع احداث اللعبة

ستقع احداث لعبة Watch Dogs Legion في مدينة لندن الحديثة, التي بنيت على التاريخ و الرفاهية المطلقة, هناك سيكون بمقدورك التمتع بعالم اللعبة المفتوح لاستكشاف اهم و اكبر معالم المدينة المعروفة عالميا, و ربما ستتمكن من تصفية ذهنك و البعد عن مهام اللعبة التي سنتحدث عن احدها في هذا التقرير.

نبذة عن القصة

Watch Dogs Legion

اللعبة ستريك كيف لمدينة مثل مدينة لندن التي استغرق بناؤها ما يقارب 1200 عام ان تتدمر و بكل سهولة في يوم واحد فقط, من خلال ثلاثة ضربات متتالية تتعرض لها المدينة في آن واحد و هي:

  • هجوم ارهابي مجهول المصدر.
  • سيطرة حكومية شديدة على سكان المدينة من خلال شركة عسكرية خاصة تدعى “ألبيون” برئاسة شخصية حازمة للغاية و شريرة احيانا و انتهازية غالبا.
  • سيطرة احد اكبر العصابات الاجرامية المحلية و عودتها لتمارس نشاطها استغلالا لظروف الفوضى التي تعم المدينة, من خلال تجارة المخدرات وبيع الاعضاء البشرية عبر شبكة الانترنت المظلم, و لا بأس ايضا في محاولة فرض السيطرة على المدينة.

هذه هي جوانب قصة اللعبة التي سيكون التركيز عليها كبيرا خلال الاحداث المختلفة للعبة..

شخصيات اللعبة الرئيسية

تعرفنا من خلال العرض الاخير في حدث Ubisoft Forward على مجموعة من الشخصيات الرئيسية في اللعبة, او ان صح التعبير فقد تعرفنا على اعداءك عزيزي اللاعب و القارئ في لعبة Watch Dogs Legion, و هم بالترتيب بحسب الاهمية كالاتي :

  • نايجل كاس: رئيس الشركة العسكرية الخاصة التي عينتها الحكومة البريطانية لفرض السيطرة على المدينة و محاولة ابقاء السكان في امان, شخصيته ستكون عدوة لك, ضع هذه العبارة في البال..
  • ميري كيلي: رئيسة اكبر عصابة اجرامية في لندن, عجوز شمطاء بقلب 1000 رجل, تستغل المدينة لممارسة نشاطها عبر شبكة الانترنت المظلم من بيع للمخدرات والاتجار بالبشر واعضاءهم, ايضا هذه العجوز ستكون عدوة لك.
  • مجموعة DedSec: تعود هذه المجموعة لتكمل هدفها المعتاد وهو تحقيق العدالة عبر مختلف اليات الاختراق, انت كلاعب ستعمل في سبيل خدمة هذه المجموعة السرية لتحقيق العدالة في مدينة لندن و محاولة استعادتها من قبضة الاشرار المذكورين, بالطبع ستتمكن من اختيار طاقم فريقك المختلف من سكان المدينة.

هذه الشخصيات و المجموعة هي هرم اللعبة القادمة, تمعن جيدا في صفات كل شخصية ومجموعة لكي تفهمها و تعرف كيفية التعامل معها داخل اللعبة.

طريقة التعامل مع المهام و آلية اختيار الشخصية المناسبة للمهمة المناسبة

في العرض الاخير للعبة تم استعراض اول مهام اللعبة التي ستقوم بإدخال اللاعب في اجواء اللعبة و قصتها بشكل تدريجي, ادناه سنتحدث عن هذه المهام و طريقة اختيار الشخصيات المناسبة لها :

المهمة الاولى و هي جمع المعلومات عن “نايجل كاس”:

نعم مهمتك الاولى التعرف على اعداءك و طريقة تصرفهم و مختلف خططهم, اللعبة استعرضت لنا آلية اختيار الشخصيات المناسبة للمهام بطريقة ذكية, اول شخصية اختيرت لاداء المهمة المذكورة كانت عبارة عن عامل بناء, الجدير بالذكر ان عامل البناء سيقوم باستغلال جميع مميزاته و صفاته في الوظيفة بجانب القدرة على الاختراق.

رأينا في العرض قدرة عامل البناء على استخدم مسدس المسامير و “المفتاح الانجليزي” في القضاء على الاعداء, و لكنه عندما واجه آلات الدرون وقف عاجزا امامها.

لذلك اعاد لنا القائمون على العرض المهمة بطريقة ذكية لتحذير اللاعب من الية اختيار الشخصيات و تم استبدال عامل البناء بفتاة تحب الاختراق و التكنولوجيا, حيث انها تملك خبرة في التحكم بمختلف الالات المسيرة و تستطيع استخدامها عن بعد للقضاء على الاعداء, و ايضا تملك القدرة في اختراق الات العدو و جعلها تهاجم بعضها البعض, و هذا ما يسمى بتفادي المواجهة المباشرة, و هذا بالضبط ما كانت تحتاجه المهمة لانهاءها.

المهمة الثانية و هي اقتحام مزرعة “ميري كيلي” لزراعة الاعضاء البشرية و ايقافها عن العمل :

هذه المهمة لم تتواجد فيها الات طائرة و كانت خالية من التكنولوجيا, لذلك اختيرت شخصية عشوائية تحب القتال اليدوي و شرب الكحول بشكل مفرط, في اشارة ان اي شخصية ستقوم باختيارها ليس من الضروري ان تستمر معك, فهذه الشخصية التي تحب الشرب عندما نجحت في المهمة اغمي عليها من شرب الكحول المفرط, و هذا يعني انك خسرتها و ستخسر مثيلاتها كثيرا في اللعبة لجعل اللاعب يجرب و يستكشف شخصيات اكثر و افصل في باقي المهام.

Watch Dogs Legion

ايضا تم استعراض شخصية اخرى بمهارات اعجبتني شخصيا, هذه الشخصية كانت تبدو مثل شخصية “جون ويك” السفاح الماهر و البارع في استخدام السلاح و التصويب, خفيف الحركة نشيط و يجعلك تشعر بأن العميل 47 يبدو كالطالب امامه..😂

ثم ينتهي العرض بتحذير و تنويه اللاعب ان ليس كل شخصية في اللعبة هي عبارة عن قاتل محترف او محب للتقنية و بارع في التكنولوجيا بل “اي شخص يمكن ان يصبح بطل بقدراته الخاصة”.

 

هذه هي افضل الجمل في اللعبة, من خلالها تجهز عزيزي اللاعب والقارئ لاستعادة لندن من قبضة الاشرار عندما تصدر على اجهزة الجيل الحالي في التاسع والعشرين من شهر اكتوبر (10) المقبل و الموافق للعام الحالي, ننوه بأنها ايضا ستصدر على اجهزة الجيل المقبل.

بعض المميزات التي لاحظناها من خلال العرض

  • تحسن واضح في الرسومات.
  • اسلوب لعب متنوع.
  • انتقال السلسلة من امريكا الى بريطانيا.
  • الحس الفكاهي في اللعبة ما زال حاضر و بقوة.
  • العالم واسع بما فيه الكفاية و حيوي.
  • اخيرا, السرد القصصي وتسلسل الاحداث مختلف عن الجزئين السابقين, يبقى السؤال الان البحث عن وصلة الربط بين الجزء القادم مع الجزئين السابقين.
  • موعد اطلاق اللعبة 29 اكتوبر 2020 على الجيل الحالي والترقية الى الجيل الجديد مجانا وقت صدور الاجهزة الجديدة

بعد هذا التحليل و الانطباع متابعينا, ما هو رأيكم باللعبة مقارنة بأجزائها السابقة, و هل ستقومون بشرائها..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار