GTA 6: تكهنات وتوقعات حول مستقبل اللعبة..

لقد مرت 23 سنة منذ اصدار الجزء الأول من لعبة Grand Theft Auto, وقد اعتبرت هذه  السلسلة واحدة من أكثر الالعاب شعبيةً وانتظاراً خلال العقدين الاخرين, بالإضافة الى مرور ثمانية سنوات منذ اصدار الجزء الخامس GTA 5 وحتى يومنا حققت اللعبة نجاحاً منقطع النظير على جميع المستويات، حيث تعتبر Grand Theft Auto Online مصدراً رئيسياً للأرباح المستمرة لشركة روكستار، بالاضافة الى Red Dead Online التي لاقت نجاحاً نسبياً حتى الان ومازال الجمهور ينتظر ان يتم الاعلان عن GTA 6 لعبة الاحلام التي يحلم بها كل عشاق السلسلة حتى الان فهل سيتحول الحلم الى حقيقة في يوم من الايام؟!.

وبما أن اخر الشائعات التي تحدثت عن ان اللعبة ضمن مشروع شركة روكستار، من خلال المسرب الصحفي الشهير جيسون شراير والذي ذكر في احد تقاريره بأن إدارة روكستار قد بدأت بالفعل خطتها بشأن GTA القادمة، وهي قيد التطوير حالياً ولكن مازالت في مرحلة مبكرة، نستطيع ان نقول بأنه حتماً سيكون هناك تقديم جديد لهذه السلسلة الناجحة خاصة مع المجال الواسع الذي ستقدمة لها اجهزة الجيل الجديد المنزلية التي تعتبر الاستهداف الاول والاساسي لالعاب روكستار.

فقد ذكرت روكستار مؤخراً بأن العنوان GTA 6 يعتبر أكثر عنواين الجيل القادم التي تأتي من ورائها كمية ضخمة من الشائعات والأخبار المزيفة، وجميعنا لاحظ هذا خلال السنوات الاخيرة، ولقد اخترنا لكم بعض أهم الشائعات حول الجزء الجديد المتوقع للعبة والذي قد يكون GTA 6 او ربما اسم مختلف, بعض هذه الشائعات قد يكو مقنع ومتوقع وبعضها قد يكون مضحك ومستبعد, لن نطيل عليكم..

  • شركة T2 قالت ان هناك العديد من المشاريع الكبيرة التي تعمل عليها شركة روكستار من ضمنها احد عنوان ذو شعبية ضخمة يتم تجهيزة, بالطبع هنا تلميح للعبة GTA 6.
  • ان اللعبة على مشارف الانتهاء، وذكرت بعض الشائعات بأن اللعبة قد صلت في مرحلة التطوير لنسبة 70% .
  • الإسم الداخلي لمشروع GTA 6 داخل شركة روكستار هو Project Americas من خلال مصدر في القناة الاخبارية The Know وقد ورد ذلك خلال عام 2018.
  • شائعة تقول بأنك ان أردت الانتقال من المنطقة “1” في احدى اطراف الخريطة الى النقطة “2” في الطرف الاخر في عالم اللعبة، فإن ذلك سيكون مستحيلًا وذلك بسبب ان عالمها غير محدود وشاسع للغاية!! وأن اميركا كلها داخل الخريطة !! وبعضهم ذكر بأن اللعبة ستنتقل الى كندا ايضا, لما لا!!.

  • خريطة اللعبة ستكون بحجم خريطتي GTA 5 و RDR2 مجتمعتين وهذه أمر محتمل.
  • والخبر الاكثر غرابة هي ان عالم اللعبة لن يتوقف على كوكب الأرض فقط، وإنما تتحدث عن إمكانية الوصول إلى كوكب المريخ وإنشاء مستعمرة بشرية هناك وحضارات وغيرها, امر مبالغ فيه اليس كذلك 😏.

  • اللعبة لن تدعم اللعب الجماعي المفتوح للجميع، ولكنها سوف تشجع اللاعبين عن طريق التعاون واللعب مع بعضهم بطريقة ذكية ومبتكرة غير مسبوقة على الإطلاق.
  • اشاعة ان قصة اللعبة تتمحور حول تجارة المخدرات وستزور جزيرة صغيرة في أمريكا من اجل بناء امبراطوريتك .
  • ذكرت اشاعة بأن بطل اللعبة سيكون برفقته حيوان ضخم (فيل مثلا 🙄) !!

  • اشاعة ذكرت بأنه سيكون هنالك اربعة أبطال في اللعبة نذكر بعظهم وهم Walter Wallace يعمل سائق وشخصية مهرب اسمه Thomas Branigan، وسيكون هنالك قدرات خاصة لكل شخصية .
  • سيتواجد نظام الباركور داخل اللعبة وهو مستوحى من لعبة Sleeping Dogs .
  • ذكر ايضاً انه من الممكن عودة شخصية Mori Kibbutz

  • يمكنك التلاعب بالأسعار داخل اللعبة، عن طريق تأثيرك على الاقتصاد، حيث يقال بأن اللعبة ستحتوي على ذكاء صناعي مبتكر للمصاريف والشراء داخل اللعبة، فسيصل الأمر الى انك ستقوم بأمور سياسية من أجل التلاعب بالأسعار، كما يحدث في واقعنا .
  • يقال بأن اللعبة ستكون احداثها خلال سبيعنيات القرن الماضي.
  • يجب على اللاعب ان يقوم بقضاء حاجته من فترة الى اخرى، واذا لم يقم اللاعب بذلك فسوف يتبلل البنطال الخاص للشخصية وسيكون موحط استهزاء امام الجميع داخل اللعبة.

ما زالت هناك العديد والكثير من الشائعات التي لا تنتهي حول هذه اللعبة، لن نتمكن بجمعها بشكل كامل في تقرير واحد، لعدم الاطالة عليكم، وعلى كل حال أصبح واضحاً ومن شبه المؤكد بأن الجزء الجديد المحتمل للعبة GTA سيصدر على الجيل القادم لأجهزة الترفيه المنزلية، حيث ان هناك 9 عناوين سرية تعمل عليهم روكستار، فهل سيكون من بينهم لعبة GTA 6 بالطبع نعم ولكن ماهي الا مسألة وقت حتى يتم الكشف عنه؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى