مميز

بعد تجربتنا لها, لعبة Crash Bandicoot 4: Its About Time هي الجزء الذي طال انتظاره..

كراش عاد من جديد بجزء اقل ما سيقال عنه بأنه رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى, الغياب طال خصوصا الظهور بجزء رابع جديد في السلسلة Crash Bandicoot 4 It’s About Time لكن يا لها من عودة بالتأكيد ستكون حميدة تجمع في طياتها اسلوب لعب حديث مع الحفاظ على طابع السلسلة الكلاسيكي الذي عهدناه و احببناه في اجزاء السلسلة السابقة.

استطاع فريقكم VGA4A الحصول على فرصة لتجربة لعبة Crash Bandicoot 4 It’s About Time من خلال نسخة خاصة حصلنا عليها من شركة اكتفجين, التجربة كانت عبارة عن ديمو بسيط للعبة القادمة يحوي 3 مراحل مختلفة اعطتنا لمحة بسيطة عن ما يمكننا رؤيته و توقعه في المنتج النهائي للعبة, بلا اية اطالة لنبدأ انطباعنا الخاص باللعبة و الحصري ادناه..

انسى كل ما تعرفه عن اجزاء السلسلة السابقة, و تطلع لما هو قادم

Crash Bandicoot 4: It's About Time - Gameplay Demo @ ᴴᴰ (60ᶠᵖˢ) ✓ - YouTube

للامانة لم اتحمس ابدا لاي جزء من اجزاء سلسلة الثعلب الاحمر كما تحمست للجزء القادم, للوهلة الاولى ستشعر كما و كأنك تقوم بتجربة هذا العنوان لاول مرة, و بعدها ستمر لديك بعض الذكريات و قد تجدها مألوفة, الامر المطمئن للغاية هو ان الجزء القادم يعتبر تكملة مباشرة لاحداث الجزء الثالث من السلسلة و الذي صدر في عام 1998.

اللعبة القادمة حديثة للغاية اي انها تناسب تقنيات و فيزيائية العاب الجيل الحالي, لكنها في الوقت ذاته ايضا و بشيء عجيب و مثير تلاحظ بطريقة ما على الاسلوب الكلاسيكي الذي عهدناه في اي جزء سابق تم تطويره من قبل فريق Naughty Dog, الترابط بين الاحداث و تصميم المراحل و الشخصيات و حركاتها اقل ما يقال عنها بأنها جميلة للغاية, حتى ان كراش الان يمكن ان تظهر علامات التعجب, الاستغراب و الاستفهام بشكل واضح, لذلك انسى ما فات و تطلع لما هو قادم..

ما الجديد حقا..؟

Crash Bandicoot 4 hands-on: Gameplay feels outdated and rigid | London Evening Standard

بالتاكيد العديد منكم يتساءل ما اذا كنا سنشاهد اشياء جديدة مختلفة عن سابق الاجزاء, لنضع المراحل الجديدة جانبا, و لنتحدث عن قناع القدرة الخاصة الجديد و الذي يظهر لاول مرة في السلسلة, قناع Quantum Mask, قناع اجباري داخل بعض المراحل في اللعبة, ستتمكن من استخدامه لعدة مرات داخل المرحلة الواحدة في حال تواجد طبعا, اليكم ما يفعله هذا القطاع لشخصية كراش عندما يقوم بالحصول عليه :

  • اولا يعطيك زي جميل يمثل الوقت و موضوع التنقل بين الازمان, و اعتقد ان لهذا القناع و شكله قصة سنختبرها مع مراحل اللعبة.
  • ثانيا, يعطيك القدرة على تجميد الوقت لمدة زمنية بسيطة داخل المرحلة, بعض الاعداء او الالغاز ستتطلب منك بالفعل تجميد الوقت لكي تحصل على فرصة لتجنبها و تفاديها.
  • ثالثا, تكمن فعالية هذا القناع القصوى في التأثير على نوع جديد من انواع الصناديق, و هي صناديق ذو علامة تعجب حمراء, سأترك لكم لغز هذه الصناديق مجهول حتى تختبرونها بأنفسكم.
  • رابعا و اخيرا, يعد القناع حماية اولية مؤقتة ضد اعداءك, في حال قام احد الاعداء بضربك او ملامستك و انت ترتدي القناع سيزول بدلا من فقدانك لشريط حياتك.

ايضا من الامور الجديدة التي تمت اضافاتها في الجزء القادم كانت قدرة كراش على القيام ببعض الحركات الجديدة التي يقابلها ايضا ردود فعل جدا مضحكة و مثيرة من قبل الشخصية ذاتها, على الرغم من كون اللعبة من نوع المغامرات الا انها قائمة على الضحك و الاستمتاع بشكل كبير, لذلك تحضر للكثير و الكثير و الكثير من الضحك.

اسلوب لعب حديث و كلاسيكي

Here's Some New Crash Bandicoot 4 Gameplay

خلال مقابلتنا مع احد اعضاء فريق التطوير الخاص باللعبة القادمة قال لنا ما يلي ذكره مشددا للغاية و منوها اللاعبين بشأن اسلوب اللعب :

اختار فريق التطوير الية دمج مميزة في اسلوب لعب لعبة Crash Bandicoot 4, الدمج كان من عدة نواحي تتعلق بالاسلوب الحديث و الكلاسيكي القديم.

مثلا, في مراحل كثيرة داخل اللعبة سيتحول نظام اللعبة من المنظور الثالث الى المنظور الثاني و العكس صحيح.

سيتمكن اللاعب ايضا من اللعب بالطريقة الحديثة و الكلاسيكية و لكل منها توابعها الخاصة التي تؤثر على اسلوب اللعب, اذا قمت باختيار اللعب بالاسلوب الحديث عندما تموت داخل اللعبة ستعود الى اخر نقطة حفظ قمت بها, اما اذا اخترت اللعب بالاسلوب الكلاسيكي فعندما تموت داخل اللعبة ستعود الى البداية مهما كان التقدم الذي احرزته داخل المرحلة, يجب وضع هذه النقاط بعين الاعتبار..

الخلاصة

خلاصة الحديث, انتم لا تعرفون ما الذي ينتظركم في الجزء القادم من اللعبة, لكل شخصية في اللعبة قدراتها الخاصة و هذه نقطة مهمة ايضا, القصة ستركز بشكل كامل و كبير على شخصية “كراش” الرئيسية داخل اللعبة.

تنوع الالغاز و المراحل و جودة الرسومات و وضوحها هي الافضل حتى الان مع التنويه بأنها قابلة للتعديل, لم نلعب سوى 3 مراحل و حرفيا اللعبة تبدو مذهلة فكيف سيكون ناتج اللعبة بأكملها كمنتج نهائي..؟

Crash-Bandicoot-4-adsd123+ - Gamecored

اخيرا, اللعبة ما زالت تحتفظ ببعض الامور المعهودة في السلسلة و المحبوبة لدى اللاعبين, مثل وجود المناطق السرية في كل مرحلة و ايضا وجود تلك المراحل التي تدعوك للتوتر كملاحقة ديناصور ضخم لك بشكل عكس بحيث لا يمكنك رؤية ما الذي ستواجهه امامك و غيرها الكثير.

اللعبة بجزئها القادم مختلفة كليا و بشكل كامل و تماما عما نعرفه و نتوقعه ايضا, لذلك بحسب ما رأيتم و قرأتم من معلومات حتى الان, هل انتم جاهزون لما ينتظركم داخل لعبة Crash Bandicoot 4 It’s About Time, تذكر ايضا ان اللعبة ستدعم ايضا اللغة العربية في نسخة الشرق الاوسط..

اخيرا, اللعبة ستصدر في الثاني من شهر اكتوبر (10) القادم اجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان, نذكر ايضا بأن المطور الذي اجرينا المقابلة معه رفض تماما الحديث عن نسخة الاجهزة المقبلة من اللعبة, لكننا نتوقع بشدة انتقالها الى الجيل المقبل.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button