الاخبارموضوع مميز

شهيد احمد: بلايستيشن 4 كان سيكتب “نهاية سوني” في مجال العاب الفيديو والى الابد..

تم مؤخرا الاعلان اخيرا عن الفيلم الوثائقي The PlayStation Revolution والذي سيتم بثه في شهر سبتمبر القادم والذي سيسلط الضوء على نهوض علامة بلايستيشن منذ نشئتها عام 1994 الى يومنا هذا.

القائمين على موقع VGC تمكنوا من مشاهدة الفيلم الذي يمتد لمدة ساعتين بشكل مسبق وشاركونا بعض اللحظات التي تحدث عنها الفيلم بشكل معمق منها حقبة البلايستيشن 3 التي تعد حسب وصف الفيلم من اصبع الفترات التي مرت بها سوني.

شهيد احمد الذي عمل لدى شركة سوني حتى عام 2015 ضمن قسم بلايستيشن كان احد الضيف الذين شاركوا في الفيلم الوثائقي وقد كشف خلال حديثة عن المرحلة الصعبة التي مرت بها سوني مع اطلاق جهاز بلايستيشن 3 والتي هددت العلامة التجارية بشكل كبير على الرغم من محاولة سوني الخروج منها خلال فترة نهاية ذلك الجيل ولكن كان الامل كله معقود على الجيل التالي وهو جيل البلايستيشن 4.

واضاف احمد ان سوني علمت بان البلايستيشن 4 اذا لم يتمكن من اخراجهم من مأزق البلايستيشن 3 فستكون هذه هي النهاية ولن يكون هناك بلايستيشن بعد ذلك ولذلك قامت سوني بحشد كل ما لديها من قدرة وطاقة وقامت بدعوة المطورين حتى المستقلين منهم من اجل المشاركة في رسم خطة اطلاق الجهاز الجديد وكانت هناك الكثير من الخطط الاستراتيجية التي وضعت من اجل اختيار تقنيات الجهاز وتحديد السعر والتعاون مع شركات الطرف الثالث والاول من اجل تطوير ترسانة العاب حصرية للجهاز, كل هذا تم العمل عليه طبق خطة مدروسة ومرسومة لان الفشل يعني النهاية.

واضاف ان سوني تفاجأت عندما تم اطلاق جهاز البلايستيشن 4 والترحيب العالمي الذي تلقاه الجهاز والذي فاق كل التوقعات التي وضعتها سوني ولكن هذا جاء لان هناك الكثير من التغيرات الجذرية التي اتخذتها سوني في وضع خطتها لاطلاق الجهاز وجعل اللاعب هو محور تركيزها من الان فصاعدا حيث وصف احمد ثقافة الادارة خلال حقبة البلايستيشن 3 انها كانت متعجرفة ولكن سوني عملت على تغيرها خلال نهاية الجيل ومع بداية جيل البلايستيشن 4 وهذا ايضا ساهم بشكل كبير ومباشر في نجاح الجهاز بهذا الشكل.

يبدوا ان الفيلم الوثائقي يحمل الكثير من المفاجأت لنا حول تاريخ بلايستيشن والعقبات التي واجهة اطلاق هذه العلامة خاصة البداية التي كان من المفترض ان تكون تعاون بين سوني و نينتيندو ولكن بسبب تراجع الاخيرة عن هذا التعاون والاتفاق دفع سوني للانطلاق وحدها وتبدأ هذا النجاح المستمر الى يومنا هذا.

فيلم  Bedrooms to Billions: The PlayStation Revolution سيبدأ نشره يوم 7 سبتمبر القادم فهل انتم متشوقون للتعرفوا اكثر على تاريخ بلايستيشن؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock