كابكوم قد ترفع اسعار العابها للجيل الجديد الى 70 دولار..

منذ ام لمح شون لايدين رئيس بلايستيشن السابق الى ان العاب الجيل الجديد قد تشهد ارتفاع في الاسعار وقد بدأت من حينها بعض الشركات الناشرة للالعاب بالتلميح الى انها سترفع اسعار العابها المخصصة للجيل الجديد 10 دولار لتصبح 70 دولار.

اول الشركات التي اعلنت عن ذلك كانت T2 التي اعلنت ان الجزء القادم من سلسلة NBA المخصص للجيل الجديد سيتم طرحة في الاسواق بسعر 70 دولار بدل 60 دولار وقد دافع رئيس الشركة مؤخرا عن هذا القرار بان تكلفة تطوير العاب الدرجة الاولى AAA يشهد ارتفاع في التلكفة من اجل تقديم العاب بجودة تستغل قدرات هذه المنصات الجديدة.

ايضا لحقت بها شركة EA التي لمحت الى انها قد تضع اسعار خاصة لالعابها القادمة للجيل الجديد ولكن حتى الان لم يتم الكشف عن اي تفاصيل حول خطتها الجديدة في المقابل اكدت شركة يوبيسوفت انها لن تقوم بتغير اسعار الموجة الاولى من العابها القادمة للجيل الجديد التي ستحتفظ بسعر 60 دولار ولكن الامر قد يتغير في المستقبل.

اما شركة كابكوم حسب ماعلمنا به وخلال فقرة سؤال وجواب مؤخرا اكدت انها قد تتفاعل مع هذا القرار وتسير على خطى الشركات التي بدأت بتطبيقة ولكنها لم تتخذ القرار حتى الان.

نحن ليس لدينا سياسة محددة في هذا الوقت, سننتظر في اتخاذ القرار بعد تحليل كل من نقاط القوة والضعف لدينا مع مراقبة اتجاهات الصناعة والسوق عن كثب.

حتى الان فقد اعلنت شركة كابكوم عن عنوانين قادمين للجيل الجديد هما لعبة Resident Evil Village والعنوان الجديد كليا Pragmata ولكن لم تكشف حتى الان عن اسعار هذه العناوين.

من ناحيتها قالت شركة الأبحاث الصناعية IDG Consulting مؤخرًا إنها تعتقد أن المزيد من ناشري الألعاب الرئيسيين سوف يدرسون خطة رفع أسعار ألعابهم على البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس حيث من المتوقع أن تزداد تكاليف تطوير هذه الالعاب.

هل تعتقد ان العاب الجيل الجديد التي تستغل قدرات هذه المنصات تستحق ان زيادة اسعارها 10 دولار مقارنة بالعاب الجيل الحالي وهل انت مستعد لدفع هذه المبلغ مقابل الحصول على هذه الالعاب؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button