الاخبارموضوع مميز

عاجل: جوجل تقوم بحذف لعبة Fortnite من متجرها على اجهزة اندرويد..

يبدوا ان معركة شركة ايبيك ولعبتها الشهيرة Fortnite ستتوسع بشكل اكبر خلال الساعات القادمة, فبعد ان انطلقت شرارة المواجهة بين ايبيك وابل بعد ان قامت الاخيرة بحذف اللعبة من متجر تطبيقات App Store قامت ايبيك بمقاضات ابل وحشد الجمهور ضدها من اجل استرجاع اللعبة, تفاصيل امثر تجدها هنا.

الان شركة جوجل تنضم الى المعركة بعد ان قامت قبل ساعات من الان بحذف لعبة Fortnite من متجر Google Play الخاص باجهزة اندرويد وتأتي هذه الخطوة بعد ان قامت ايبيك بتخطي نظام الدفع للشراء من داخل اللعبة الخاص بشركة جوجل وابل واتاحة الفرصة للشراء بشكل مباشر دون خصم 30% من قيمة المدفوعات لصالح هذه الشركات.

لكن قد يكون الامر مختلف بعض الشيء هنا بالنسبة لمستخدمي اجهزة اندرويد حيث ان جوجل تتيح امكانية الاعتماد على متاجر طرف ثالث او مصادر خارجية من اجل تحميل وتثبيت التطبيقات على اجهزة اندرويد لذلك وفور هذا القرار قامت شركة ايبيك بتحويل الجمهور الى متجرها الخاص او متجر شركة سامسونج على اجهزة اندرويد لتحميل اللعبة دون اي مشاكل وجاء في تصريح شركة جوجل التالي:

يتيح نظام اندرويد المفتوح للمطورين توزيع التطبيقات من خلال متاجر تطبيقات متعددة, بالنسبة لمطوري الألعاب الذين يختارون استخدام متجر جوجل بلاي فلدينا سياسات متسقة تكون عادلة للمطورين وتحافظ على المتجر آمنًا للمستخدمين. بينما تظل Fortnite متاحة على اجهزة اندرويد لم يعد بإمكاننا إتاحتها على متجر جوجل بلاي لأنها تنتهك سياساتنا ومع ذلك، فإننا نرحب بفرصة مواصلة مناقشاتنا مع شركة ايبيك وإعادة Fortnite إلى المتجر.

لكن ستبقى معضلة واحدة تواجه هولاء المستخدمين على اجهزة اندرويد وهي ان جوجل تجبر جميع التطبيقات والالعاب للشراء من خلال خدمات Google Play In-app Billing المدمجة في متجر جوجل وبالتالي سيكون من الصعب في الوقت الراهن الشراء من داخل اللعبة الى حين تخطي هذه المعضلة.

مازالت المعركة محتدمة وهناك تصعيد كبير من شركة ايبيك تجاه قرارات ابل وجوجل ولكن نتوقع ان لا يستمر هذا التصعيد لوقت طويل كون جميع الاطراف من الشركات العملاقة في مجال التكنلوجيا وهذا يفرض عليهم انهاء الامر بطريقة حضارية بعيد عن المواجهات الاعلامية والمباشرة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار