مسرب المعلومات حول معاناة بلايستيشن 5 مع العاب 4K يتعرض للهجوم ومطور ينفي ادعائاته..

في الاونة الاخيرة انتشرت شائعات على الانترنت تتحدث ان ان بعض مطوري الطرف الثالث يواجهون صعوبة في ضبط العابهم على جهاز بلايستيشن 5 لتعمل بوضوح 4K حقيقي مشيرا الى ان هؤلاء المطورين سيلجؤن الى استخدام وضوح 4K غير حقيقي من اجل تخطي هذه المشاكل.

هذه المعلومات جائت من خلال المسرب المعروف Dusk Golem حيث اثار جدل واسع على الانترنت خلال الايام القليلة الماضية خاصة ان جهاز بلايستيشن 5 يمتلك شعبية كبيرة حول العالم الامر الذي دفع الكثير من الجمهور التهجم على هذا المسرب واتهامه بانه يحاول وضع حجج وهمية من اجل تقليل السلبية التي يتعرض لها جهاز الاكسبوكس سيريس اكس بعد خيبة الامل الكبيرة التي تعرض لها جمهوره خلال حدث استعراض العابه الاخير.

الامر لم يتوقف عند الجمهور بل ايضا دفع احد المطورين وهم TeamKillMedia المطور للعبة الرعب Quantum Error بالتدخل والرد على هذه الادعائات ومؤيديها مؤكدين ان لعبتهم تعمل حاليا بوضوح 4K حقيقي مع 65 الى 70 اطار/ث دون اي مشاكل تذكر وهم يسعون الى جعل النسخة النهائية مستقر على 4K مع 60 اطار/ث.

لا نعلم كيف حصل Dusk Golem على هذه المعلومات ولكنه اكد بانه حصل على معلومات من عدة مطورين من الطرف الثالث يشتكون من صعوبة ضبط العابهم على وضوح 4K حقيقي ولكن حتى الان لم نحصل على اي تعقيب او توضيح من اي من المطورين حول الامر بشكل مباشر سوى TeamKillMedia الذي نفي الامر تماما.

اذا اردنا ان نجعل المنطق يتحدث فقد يجعلنا ذلك نسير في اتجاهين الاول ان بعض المطورين مازالوا متقيدين بالبنية البرمجية لاجهزة الجيل الحالي ومازالو لم يتعودوا على استغلال قدرات الجيل الجديد خاصة البلايستيشن 5 الذي يستخدم تعديلات برمجية ذكية مثل SmartShift والتي قد تجعل المطورين يحتاجون بعض الوقت لاستغلال قدرات الجهاز الحقيقية.

اما الاتجاه الاخر فهو ان المطورين قد يستخدمون تقنيات عالية في العابهم مثل تتبع الضوء المدعومة في اجهزة الجيل الجديد ولكن قد تستغل جزء كبير من موارد هذه الاجهزة خاصة وحدة المعالة المركزية ومعالجة الرسومات الامر الذي قد يدفع المطور للتنازل عن اما معدل الاطارات او الوضوح الى حد ما.

في كل الاحوال نحن ننتظر ان تكشف لنا سوني عن المزيد من التفاصيل حول جهاز بلايستيشن 5 ونتوقع ان نشهد ظهور جديد لمارك سيرني من اجل ان يكشف المزيد عن تقنيات الجهاز التي قد تجعل المطورين يستغلون قدرات الجهاز بشكل افضل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button