هل تفعلها سوني وتستحوذ على حصرية لعبة GTA 6 للبلايستيشن 5..

عندما ظهر شعار روكستار في وسط شاشة العرض خلال حدث استعراض العاب بلايستيشن 5 الشهر الماضي الجميع صمت وتعالت ضربات القلب وبدأت عاصفة من التسائلات تدور في رأس كل شخص يتابع الحدث, هل تفعلها روكستار وتكشف عن GTA 6 ؟ كل هذه التسائلات حدث في جزء من الثانية حتى تبينت لنا الحقيقة التي اصبح يعلم بها الجميع الان, GTA5 ستعود مرة اخرى بانطلاقه جديدة على الجيل القادم للمرة الثالثة على التوالي.

لكن يبقى السؤال بدون اجابة, اين هي GTA 6 ؟ علمنا من خلال تقرير نشره موقع كوتاكو من خلال الصحفي الشهير جيسون شراير الذي عرف بدقة المعلومات التي يتشاركها مع الجمهور بان اللعبة حسب ما علم به من خلال بعض المطورين الذين يعملون لدى شركة روكستار بان اللعبة مازالت في مراحل التطوير الاولى ومازال هناك الكثير من الوقت حتى يتم الكشف عنها.

هذا الامر اخمد نار التسريبات والشائعات وحتى امال جمهور اللعبة المترقب الذي ينتظر ان يتم الاعلان عن اللعبة في اي وقت من هذا العام خاصة انه مر الان اكثر من 7 سنوات منذ اطلاق الجزء الخامس وهذا هو الوقت المناسب للكشف عن الجزء الجديد من السلسلة ولكن للاسف هذا لن يحدث.

هذا من ناحية ولكن من ناحية ثانية لاحظنا وبشكل واضح تنامي العلاقة بين سوني روكستار خلال السنوات الاخيرة وشهدنا تسويق مشترك للعبة Red Dead Redemption 2 التي قدمت محتوى حصري لمالكي اجهزة بلايستيشن 4 ثم بدأ هذا التعاون يمتد ليصل الى لعبة GTA 5 التي قدمت محتوى حصري على منصات سوني كان اخرها الحصول على 1 مليون من عملة اللعبة كل شهر مقابل الدخول فقط الى طور الاونلاين في اللعبة من جهاز بلايستيشن 4 فقط ويستمر هذا العرض حتى بعد منتصف العام القادم 2021 موعد اطلاق النسخة المحسنة المخصصة للجيل الجديد.

GTA ONLINE - ROCKSTAR $1 Million GIVEAWAY EVERY Month. watch How to PARTICIPATE. - YouTube

اما التعاون الاكبر فقد كان من خلال الاعلان عن حصرية GTA Online بالنسخة المحسنة على جهاز بلايستيشن 5 لمدة 3 شهور من اطلاقها العام القادم وهذه تعد خطوة كبيرة وجريئة من الطرفين ولكن قد تكون بمثابة مقدمة لخطة اكبر تسير عليها سوني في مستقبل علاقاتها مع شركات الطرف الثالث.

هل تفعلها سوني وتستحوذ على حصرية GTA 6 ولو بشكل مؤقت على اجهزة بلايستيشن 5؟ هذا الامر اصبح غير مستبعد الان خاصة مع تنامي العلاقة بين سوني وروكستار خلال السنوات الاخيرة واعتماد الطرفين على التسويق المشترك خلال تلك الفترة وهذا يجعلنا لا نستبعد ان يكون هناك تعاون مشترك مع اطلاق لعبة GTA 6 عندما يحدث في وقت ما في المستقبل.

ربما فضلت روكستار تأجيل اللعبة وعدم الكشف عنها في وقت قريب الى ان يتمكن جهاز بلايستيشن 5 من الانتشار ويصبح ارض خصبة لدفع مبيعات لعبتها الجديدة خاصة ان التوقعات تتحدث بان الجهاز سيحقق مبيعات ضخمة وستتفوق ليس فقط على منافسية في الاسواق بل ايضا ستتفوق على مبيعات الجيل الحالي.

هذه من ناحية ومن ناحية اخرى انتشرت الكثير من الشائعات التي تتحدث عن ان سوني لديها خطة سرية مدروسة تريد من خلالها ان تتحصل على الكثير من المحتوى الحصرية خلال الجيل الجديد من شركات الطرف الثالث وقد بدأت ملامح هذا التوجه تظهر مع الحصول على شخصية سبايدرمان كشخصية حصرية في لعبة Marvel’s Avengers الامر الذي اثار جدل كبير في الايام القليلة الماضية, وهناك ايضا حديث عن حصرية لعبة Silent Hill على جهاز بلايستيشن 5 حيث تمكنت سوني من الاستحواذ على حقوق تطوير اللعبة بالتعاون مع شركة كونامي وسيتم الاعلان عنها في وقت قريب (لم يتم تأكيد الخبر بشكل رسمي حتى لحظة نشر هذا التقرير)

مؤخرا احد المسربين قال ان سوني مازال لديها الكثير من العناوين والمحتوى الذي ستحصل عليه بشكل حصري من الطرف الثالث وهناك اعلانات قد تكون صادمة للكثير عندما يتم الكشف عنها في المستقبل.

اذا جمعنا هذا التوجه الجديد من سوني بالتقرب من شركات الطرف الثالث والحصول على محتوى او عناوين حصرية حتى ولو بشكل مؤقت مع العلاقة التي تنموا بين سوني وروكستار بشكل واضح مع حصولها على محتوى حصري كبير فهذا يجعلنا لا نستبعد ان تنجح سوني في الحصول على حصرية ولو مؤقتة للعبة GTA 6 على جهاز بلايستيشن 5, اعلم ان الامر قد يكون صعب التقبل من البعض ولكن التوجه الجديد للشركات بعد الصدمة التي تعرض لها اقتصاد العالم بسبب جائحة كورونا والتحالفات التي بدأت تتكون بين الشركات من اجل الخروج من هذه الصدمة الاقتصادية, اعتقد ان روكستار لن تجد حليف لها افضل من سوني خلال المرحلة القادمة.

في النهاية هذه المعلومات والتوقعات هي اجتهاد مننا من خلال متابعتنا للتطورات الحاصلة في عالم العاب الفيديو والتوجهات الجديدة التي بدأت تسير فيها الشركات من اجل شق طريقها في هذه البيئة التي اصبحت الان اصعب من اي وقت مضى وربما تصيب وربما لا في النهاية اتمنى ان تشاركوننا ارائكم وتوقعاتكم حيال هذا الامر..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى