مراجعة

مراجعة وتقييم Microsoft Flight Simulator — كُن قبطان طائرة أحلامك وطِر إلى أين ما شئت..

في كل مرة أركب طائرة أثناء سفري لمكان ما، تأتي جميع الفيديوهات المخيفة حول الطياران إلى عقلي ودائماً ما أنتظر أن يحدث ذلك معي. على سبيل المثال، أنتظر أن تنفجر الطائرة او ينفجر المحرك ونحن في السماء ولكن لم يحدث ذلك ابداً إنما في الساعات الأولى من Microsoft Flight Simulator انفجرت عشرات المرات ودمرت الكثير من الطائرات. إنّها بالفعل لعبة تحاكي الواقع وهي لعبة ساحرة يجب عليك تجربتها باختصار. الآن أعزائنا الركاب، معكم القبطان رغيد، اربطوا أحزمتكم ولنحلّق سوياً بهذه المراجعة.

المطور: Asobo الناشر:  مايكروسوفت نوع اللعبة: محاكاة  الأجهزة: الحاسب الشخصي  تاريخ الإطلاق: 18 أغسطس 2020  نسخة التقيم: الحاسب موقع اللعبة: اضغط هنا

لعبة Microsoft Flight Simulator 2020 هي من الألعاب التي حظيت بشهرة واسعة بأسبوع إطلاقها بين مجتمع اللاعبين العربي والغربي حيثُ ببساطة، اللعبة هي محاكاة واقعية للطياران. كما متوقع، يجب عليك أن تقوم بإدارة كل شيء بالطائرة والتحكم بها بطريقة واقعية وضغطة زر واحدة ممكن أن تغيّر الخطة الخاصة بك.

هذه اللعبة ليست سهلة خاصةً إن كنت لا تفقه شيء بأنظمة الطائرات او التحكم بها (مثلي انا). يجب عليك أن تدخل التدريب وتلعب كل شيء به وعلى الرغم من ذلك، ستواجه صعوبات لكن في حال وضعت الصعوبة على أقل خيار وفعّلت المساعدة، ستتمكن من الاستمتاع وخلال تقدمك وتعلمك أكثر وأكثر، يمكنك رفع المستوى لرفع مستوى الواقعية مجدداً. أيّ بمعنى آخر، إن كنت تبحث عن تجربة ليست واقعية إنما تريد استكشاف العالم وتجربة حياة الطياريين، ستعثر على ذلك وفي حال كنت عيش تجربة واقعية محاكية للحقيقية، ستعثر على ذلك أيضاً وهنا تمكن أحد جوانب اللعبة المميزة.

بالنسبة لنظام التدريب، لا تعتبره مجرد نصائح صغيرة إنما اعتبر نفسك داخل درس في جامعة الطياران لأنهُ يجب عليك أن تتذكر بعض النقاط وتتذكر ما يفعله كل زر وأداة وبالتأكيد يختلف نظام تحكم كل طائرة لأخرى لكن المبدأ هو ذاته. تدريبك سيكون على طائرة صغيرة لكن كل ما اخترت طائرة أكبر كلما زادت الصعوبة (والمتعة).

صورة من مركز قيادة إحدى الطائرات الصغيرة.

يمكنك أن تعتبر محاكاة الطياران هذه لعبة او يمكنك أن تعتبرها أداة سياحة لأنك ستتمكن من استكشاف معالم الأرض في مختلف بقاعها. مايكروسوفت تنصحك بلعب اللعبة أثناء اتصالك للانترنت حيثُ تقوم بالإتصال بخوادمها وتعرض لك الخريطة والمدن كما لو في الحقيقة. في بدايات اللعبة كل ما فعلته هو اخترت مطار بمدينة اعرفها وتجولتُ بها وهذا بالفعل أمر رائع خاصةً المدن الكبيرة حيثُ ستشعر أنك بالفعل داخل طائرة لو كنت تلعب بمنظور الشخص الأول وسترى جمالية العالم في حال كنت تلعب بمنظور الشخص الثالث. نظام الخريطة الحقيقة والذكاء الإصنطاعي يعمل بشكل ممتاز لكن المدن الكبيرة دائماً ما كانت أفضل من المدن الصغيرة او البلدان الغير معروفة لكن في حال ذهبت إلى أمريكا وتحديداً نيويورك، سترى فرق واضح بالتفاصيل. انا لا ألوم مايكروسوفت حقاً على هذا الشيء فكوكب الأرض كبير جداً وما فعلوه مع Microsoft Flight Simulator أعتبره إنجاز تقني لا مثيل له.

شخصياً شعرتُ برضى وسعادة كبيرة عندما تمكنت من الطياران بشكل صحيح وتمكنت من التحكم بالطائرة بشكل كامل. يمكنك من خلال القائمة الرئيسية أن تختار نقطية البداية والنهاية او يمكنك التجول براحتك إلى أين ما شئت فعلى سبيل المثال، يمكنك عمل رحلة من مكة المكرمة إلى إيطاليا ورؤية جميع البلدان التي تمر بها ويمكنك تفعيل وضع القيادة الآلية والتمتع بالرحلة (كما يفعل كل قبطان). إنّها تجربة لا مثيل لها.

رفعت أيضاً Microsoft Flight Simulator مستوى الرسومات لجميع الاستديوهات ويمكنني القول أنّها قدمت لنا رسومات من الجيل القادم وأعتقد أنّها ستصبح مقياس لألعاب الحاسب الشخصي. بجانب الرسومات الممتازة، الأداء جيد جداً، كان هناك بعض المشاكل المتكررة على جهازي (بطاقة GTX 1060 الرسومية ومعالج i5-8400) إنما الأداء كان جيد جيداً باستثناء شاشات التحميل حيثُ كانت طويلة جداً وبإمكانك لعب مباراة في روكيت ليغ قبل أن تنتهي.

أعزائنا الركاب، لقد وصلنا إلى نهاية رحلتنا تقريباً. شكراً لاختياركم لطائرتنا ونتمنى أن تكون أعجبتكم هذه المراجعة (الرحلة). باختصار، لعبة Microsoft Flight Simulator هي لعبة تستحق التجربة سواء كنت من محبي الطائرات أم لا لأنّها رحلة بصرية ممتعة للأعين ومرضية في حال تعلمتها إنما كما قلنا أعلاه، ستواجه صعوبات في البداية لذلك ننصحك بلعبها على أقل مستوى لكن إياك وأن تتوقف عن التدرب!

الايجابيات

  • إنجاز تقني في صناعة الألعاب لاستخدام بيانات الخرائط داخل اللعبة
  • رسومات ممتازة رفعت من مستوى الصناعة
  • تقدم شعور رائع وتمنحك فرصة العيش كطيّار

السلبيات

  • شاشات تحميل طويلة

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9.5

9.5

ممتازة

لعبة Microsoft Flight Simulator تقدّم تجربة لا مثيل لها حيثُ رفعت من مستوى صناعة الألعاب من ناحية التقنيات والرسومات. أسلوب لعبها يمكن أن يكون معقّد وواقعي او بسيط وهذا ما يجعلها ممتازة للجميع، سواء كنت تبحث عن تجربة واقعية او تريد استكشاف العالم، لعبة المحاكاة ستقدم لك التجربة الأفضل.

تقييم المستخدمون: 3.44 ( 13 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار