سكوير انكس تستعرض قدرات محرك Luminous Engine المستخدم في تطوير حصرية PS5 الجديدة Project Athia

العام الماضي قامت سكوير انكس بافتتاح استيديو خاص للتركيز على تطوير عناوين كبيرة من الدرجة الاولى AAA حيث اطلقت عليه اسم Luminous ويضم عدد من مطوري سلسلة فاينال فانتازي المخضرمين وتم بناء محرك خاص بهم للعمل على الجيل الجديد باسم Luminous Engine.

مؤخرا اطلقت سكوير انكس فيديو استعراضي لقدرات المحرك الجديد والذي يمكنكم مشاهدته بالاعلى حيث يعطينا الفيديو لمحة على الامكانيات التي يمكن للمطورين تطبيقها في عوالم العابهم دون اللجوء الى وسائل معقدة مثل تغير التضاريس وتوزيع كثافة الاعشاب والاشجار وشق الطرق ووضع الانهار والبحيرات, كل هذه العناصر واكثر يمكن تطبيقها بضغطة زر حسب ما شاهدناه في الفيديو.

محرك Luminous Engine سيتم استخدامه لاول مرة في تطوير لعبة Project Athia التي تم الاعلان عنها في حدث بلايستيشن 5 الماضي حيث ستصدر اللعبة بشكل حصري على منصة سوني ولكن لم يتم الكشف عن اي تفاصيل حول اسم المشروع النهائي وفكرة اللعبة سوى العرض القصير لبعض المشاهد من اسلوب اللعب والذي يمكنكم الاطلاع على تفاصيله هنـا.

هذه ليست المرة الاولى التي تستعرض لنا فيه سكوير انكس محركها الجديد Luminous Engine حيث حصلنا عل فيديو العام الماضي يعطينا نظرة على تصاميم الشخصيات ونظام الحركة وتقنية تتبع الضوء والانعكاسات والظلال وغيرها ويمكنكم مشاهة الفيديو بالاسفل.

نحن متشوقون لنرى كيف سيكون اداء محرك سكوير انكس الطموح هذا على منصات الجيل الجديد التي توفر امكانيات لم تكن متاحة في الاجيال الماضية وتنافس بها منصة الحاسب الشخصي مثل تقنية تتبع الضوء و DLSS و التحميل السريع وغيرها من التقنيات التي ستساهم في تقديم العاب بعوالم وتفاصيل لم نراها من قبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى